العدد 5157 بتاريخ 19-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


نادال يعلن انتهاء موسمه ويضرب موعدا في 2017

مدريد - أ ف ب

أعلن لاعب كرة المضرب الاسباني رافائيل نادال اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) انتهاء موسمه 2016 مبكرا بسبب آلام متكررة في معصم يده اليسري مؤكدا انه يرغب في الراحة للاستعداد جيدا لموسم 2017.

وقال نادال المصنف سادسا عالميا في بيان نشره على حسابه في فيسبوك: "أنا مضطر إلى التوقف والتفكير من الآن في العام 2017"، مضيفا "الآن يتعين علي أن اخلد إلى الراحة والاستعداد بطريقة مكثفة لموسم 2017".

وسيغيب نادال عن دورة بال التي بلغ مباراتها النهائية العام الماضي، بالإضافة إلى دورة باريس بيرسي للألف نقطة (من 31 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني). كما سيغيب رسميا عن بطولة الماسترز في لندن منتصف الشهر المقبل والتي تجمع أفضل 8 لاعبين في العالم.

وأوضح نادال انه استعجل في العودة إلى الملاعب الصيف الماضي من اجل المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية مع اسبانيا إذ حمل علمها في حفل الافتتاح. واكتفى نادال بالمركز الرابع في منافسات الفردي وتوجه بالذهب الاولمبي في الزوجي مع مواطنه مارك لوبيز.

وتابع نادال "لم سرا لدى أي شخص أنني وصلت إلى الألعاب الاولمبية بعد فترة إعداد قصيرة ولكن كان يتعين علي اللعب من أجل الفوز بميدالية ذهبية لاسبانيا. استعادة التعافي المتسرعة هذه أدت إلى معاناتي من آلام في الدورات التالية".

ولم يبلغ نادال (30 عاما) أي مباراة نهائية منذ تتويجه بدورة برشلونة الاسبانية في ابريل/ نيسان الماضي، وكان لقبه الثاني هذا العام. وكان الماتادور المح الأسبوع الماضي إلى انه قد يضع حدا لموسمه مبكرا بعد خروجه من الدور الثاني لدورة شنغهاي للماسترز.

وعلى رغم هذا الإنهاء المبكر للموسم، أكد نادال خلال افتتاح أكاديمية باسمه في جزر البليار وتهدف إلى تلقين الأطفال لعبة الكرة الصفراء، انه لا تزال أمامه "سنوات كثيرة في ملاعب التنس".



أضف تعليق