العدد 5152 بتاريخ 14-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


نساء للنواب: أقروا "قانون الأسرة الجعفري" في دور الانعقاد المقبل

مدينة عيسى - حسن المدحوب

حظيت ندوة جمعية المنبر التقدمي، التي انعقدت اليوم السبت (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، في مقرها بمدينة عيسى، بمطالبات نسوية بجعل إقرار قانون الأسرة بشقه الجعفري أولوية في لدى البرلمان في دور الانعقاد المقبل، الذي سيبدأ غداً (الأحد)، وأن يكون من أولويات أجندته التشريعية.



أضف تعليق



التعليقات 84
زائر 1 | 9:08 ص بحراني ... ممكن تفهموني ويش ايجابيات قانون الاسرة الجعفري رد على تعليق
زائر 11 | 9:50 ص ما نحتاج إليه هو قانون مدني وعصري مثل المغرب وإيران وتونس وتركيا
زائر 3 | 9:10 ص قولوا انتون اللي تبغونه عموما العتب كله على اللي يتساهل في القضايا و يظلم المرأة و يفتح هالباب الله المعين وين ما اطقها عويه رد على تعليق
زائر 12 | 9:51 ص جرب تكون مرة كونك رجل ما راح تفهم. لأن النسوان عنكم خدم
زائر 4 | 9:20 ص اقرار الشق الجعفري من القانون يجب ان يكون بتوافق من ابناء الدائرة الجعفرية .. ولا يمكن ان يمرر بمبادرة خط من النساء المنتميات بمن يسمون بالخط الحداثي . .. وانما يكون بتوافق الحداثي والديني و كل مكون جعفري آخر رد على تعليق
زائر 5 | 9:24 ص قانون الأحوال الشخصية التي يراد أن يطبق فيه أمور كثيره بس هم يبون اي امرأة ترفع دعوة طلاق يكون سريع الحكم بالطلاق مما يأثر سلباً على الأسرة رد على تعليق
زائر 58 | 2:56 م هذا المراد من القانون .. صلب الموضوع ????
زائر 6 | 9:26 ص عشرين وحدة تبيه وباقي الناس ما تبيه
غصب يعني؟ ليش فرض قناعاتكم صحيح والشارع يعتبر غبي بالنسبة ليكم، ترى الديموقراطية من الناس للناس مو فرض قناعات أقلية على باقي الناخبين رد على تعليق
زائر 7 | 9:31 ص مساكين النسوان اخذوا رايهم اكيد في متضررين مع ازواجهم رد على تعليق
زائر 9 | 9:48 ص بل لين قروه بس راحين وياين من المحكمه مثل العرضه ههههههه رد على تعليق
زائر 10 | 9:48 ص يازعم حقوق المرأة وهم الآن لا ينصفون المرأة فهي إعتقلت وزجت في السجن بتهم واهية كاذبة واعتدي عليها بالضرب بدون محاسبة، الحجة سياسية لا حقوق المرأة رد على تعليق
زائر 14 | 10:06 ص لابد ان يكون للمراة الشيعيه حقوق مثل باقي النساء فهي ليست اقل منهم رد على تعليق
زائر 22 | 11:16 ص إليها حقوق
المرأة الشيعية ليها حقوق
والسنية ليها حقوق
حتى اليهودية ليها حقوق
وهذا القانون ما بيحفظ حقها، بالعكس
والعتب على اللي في المحاكم
ولو كان بيرفع ظلم أو يوقف تعدي، لكان القانون الجنائي أولى
زائر 42 | 1:42 م بعد العمل فيه بالشق السني عندك احصائيه انه فاد او لا هل زادت نسبت الطلاق والتفكك الاسري او لا بلا خربطه وهرار
زائر 15 | 10:08 ص يارب يقرونه ويفتكون النسوان من اشباه الذكور الظالمين ،، نسوان فالمحاكم فىق ١٠ سنين يبون يتطلقون ،، اساسا وين رجولة الريال لين قالت له مرته ما ابيك شلون يستمر معاها رد على تعليق
زائر 29 | 12:35 م المشكلة مو في القانون، القضايا المدنية والجنائية تاخذ مثل هالوقت في المحاكم
زائر 16 | 10:27 ص اذن في خرابة، الدولة عجزت وهي تقول ليكم صوتو عشان لا تضيع حقوقكم، المراة الشيعية هي اول من رفضته في استفتاء سابق، نرد نكرر غيروو العقول قبل ماتحاولون تغيرون القانون او فكوا روحكم وتزوجوا في محكمة سنية رد على تعليق
زائر 41 | 1:41 م انت او انتي حر بنفسك هذا القانون يخالف الدين والسنه النبويه
زائر 18 | 10:45 ص سوف تزداد المشاكل و التفكك الأسري في حال إقرار هذا القانون
زائر 19 | 10:59 ص اللي أشوفه أن الرجل ما يعاقب على المعاملة السيئة من الزوج والمحاكم ما منها فايده مرجوة وما يطلع الحق الا بطلعة الروح ، هذا اذا طلع. نبي حلول عملية لهذه الحالات تالي ما منحتاج قانون أسرة ولا بطيخ. رد على تعليق
زائر 20 | 10:59 ص عطوا المرأة حقها والحق ماينزعل منه رد على تعليق
زائر 40 | 1:39 م اي حقوق مو معطينها اياها ممكن تفهمنا لو بس كل واحد يخربط على كيفه
زائر 21 | 11:11 ص كان قاصرنا ان اليسار يطالب باقرار القوانين الشرعية! يا جماعة اليسار وانصار حرية المرأة هذا شرع الله واذا مو عاجبكم ممكن تعقدون الزواج على الشق الاول رد على تعليق
زائر 23 | 11:43 ص لا يمكن لنا أن نقف ضد أي قانون دون معرفة بنوده، والمرأة والأطفال بحاجة ماسة إلى قانون يحميهم ويحفظ حقوقهم سواءً في حالات الطلاق أو في حالة الإهمال من قبل الزوج رد على تعليق
زائر 24 | 11:52 ص أنتون ويش يدخلكم في الشق الجعفري
اذا المذهب الجعفري نساء ورجال مايبونه أنتون ويش يدخلكم رد على تعليق
زائر 56 | أحسنت 2:49 م اني امرأة جعفرية المذهب وارفض هالقانون الي جايبيبنه
زائر 25 | 12:12 م نعم لقانون الأسرة الجعفري ونعم لنيل المرأة حقوقها ووقف إستغلال بعض الرجال لها رد على تعليق
زائر 26 | 12:14 م السادة الأفاضل في البرلمان البحريني برجاء الدفع بقانون الأسرة الجعفري لحيز والتطبيق فلقد نالت المرأة ما نالت في ظل غياب هذا القانون الضامن. رد على تعليق
زائر 90 | 1:55 ص اسمع من يخاطب من!!!

خطاب من لا ينتمي الى من لا يخصه الامر.

اللهم احفظ الطائفة الجعفرية م...
زائر 27 | 12:17 م لا يوجد عاقل يرفض قانون يحفظ كرامة المرأة التي هي الأم والزوجه والابنه. نعم لقانون الأحوال الجعفري. رد على تعليق
زائر 30 | 12:36 م هل هذا القانون بيخترع تشريعات جديدة حتى تصورون للناس انه الحل السحري!
زائر 39 | 1:38 م القرآن والسنه النبويه هي التي حفظت وستحفظ كرامة المرأه وليس قانون يضعه اشخاص لاهوائهم لتفكيك الاسر
زائر 28 | اللي كان مطلوب ضمانة 12:25 م اللي كان العلماء والناس يطالبون فيه إن يكون في ضمانة ما يتغير اي بند في القانون الا بالرجوع لفقهاء المذهب الجعفري مو يجيك البرلمان وهو خليط من عدة مذاهب وتيارات فكرية بعضها اصلا علمانية ويغير بكيفه في امور شيعية وحساسة مثل الزواج والطلاق وغيره..إذا ليس هناك رفض للقانون انما هناك طلب ضمانات..ثانيا العيب حاليا ليس في الشرع إنما في القضاة فعليهم أن يتقو الله في أحكامهم فوقوفهم سيطول بين يدي الله يوم القيامة..فعلى الداعين لإقرار الشق الجعفري مستغلين الحالة السياسية في البلد أن يكفو أذاهم عن الناس. رد على تعليق
زائر 31 | 12:59 م الظلم الواقع على المرأة في المحاكم الجعفرية عار على أي مجتمع يقر ويعترف بأنه خرج للحياة من رحم أنثى فما يحدث في جلسات المحاكم الجعفرية لا يقبله عقل ولا منطق ولا ضمير لأنها من أكبر وأبشع الجرائم في حق الأنسانية وحق المجتمع خصوصاً وأن الجاني فيها ليس فقط الذكر بصفته الزوج بل الزوج والقضاة حيث تبدأ بالتعدي وأضطهاد والجور و العدوان على المرأة وحقوقها وأولادها لأنها أُسست وبنيت وشيدت وأُقيمت على مبدأ تهميش المرأة وتجريدها من كافة حقوقها وسلبها كرامتها وعزتها وأنسانيتها وعمرها وشعورها بأنها كائن حي . رد على تعليق
زائر 32 | 1:04 م الماجدات في جمعيتي وعد والتقدمي نساء الشيعة أخواتكن ويعلقن آمال كبيرة في دفعكم بقانون الأسرة الجعفري إلى النور. بارك الله مسعاكم المبارك. رد على تعليق
زائر 33 | 1:07 م لكل من يظن أنه يستطيع مواصلة هضم حقوق المرأة القانون سيقر عاجلا أم آجلا وكلنا ثقه بحكومتنا والمخلصين من نساء ورجال هذا الوطن لتحقيق العدالة الإجتماعية المنشوده. رد على تعليق
زائر 44 | 1:47 م لسنا نحل من حلل بيع الخمر و الدعارة كمصدر دخل و جذب للسياح في البلد.
لسنا نحل من يتجاوز الشرع او من هو بعيد عن هذا المذهب أن يتدخل في أمور تمس المذهب.
المحاسبة يجب أن تكون مع المقصرين و المتلاعبين و يجب محاسبة من يضع الاشخاص الغير مناسبين في أماكن ليسوا أهلا لها إما لولاءات شخصية أو فئوية أو لأغراض ليست شريفة.
زائر 34 | 1:09 م كل ساعه نط لينا واحد وقال ضمانه وشلون الضمانه جيفه القانون بيطبقونه جهالوا لو قضاة ورجال دين من أبناء المذهب. عيب بس شويه حيا وبلا تخوفون العالم من هذا القانون. رد على تعليق
زائر 35 | 1:12 م أولا نشكر الوسط لدورها في طرح هذا الموضوع نصرة لقضايا المرأة وتحررها من قيود الجهل والجاهلية التي مسحت كرامتها وصادرة حقوقها بإسم الدين والمذهب. وثانيا أعلن تضامني وتأييدي لمسعى الأخوات المناضلات للدفع بقانون الأسرة الجعفري حتى يصبح واقعا في مجتمعنا. رد على تعليق
زائر 36 | 1:13 م بأسمي أنا المتضررة منذو ٦ سنوات ومازلت في المحاكم الجعفرية وبأسم آلاف النساء الآخريات مثلي أناشد البرلمان و الشورى والقيادة العليا في البلاد متمثلة بشخص سيدي صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى وبقرينة ملك البلاد سيدتي مؤسسة المجلس الأعلى للمرأة بالتدخل و وضع حد ونهاية لعذابات النساء الجعفريات ومناصرة حقوقهن و كرامتهن المهانة وصونها من أنياب قضاة الجعفرية فلا أحد يعلم بما يجري بتلك الجلسات و السنين الضائعة من أعمارنا وأولادنا غيرنا نحن النساء اللاتي لم يعد لنا شغل في هذة الحياة إلا تلقي الصفعات فيها. رد على تعليق
زائر 37 | 1:21 م انا دينار ما أمنه على هذوله النواب مو بعد مساله شرعيه ... يا جماعه لو قانون الاحوال الاسرية لصالح المرأة مستحيل المراجع و علماء الدين راح يرفضونه ، بس العلماء يبغون ضمان وهو : لا الحكومه و البرلمان لهم حق في اي تعديل الا بقرار من كبار علماء الشيعه في البحرين رد على تعليق
زائر 67 | 4:15 م اي صالح المرأة الله يحفظك، انا شيعي من اتباع اهل البيت عليهم السلام واتمنى كل قلبي تطبيق الشق الجعفري من قانون الأسرة اليوم قبل باجر. اخوي بلا تعصب للغلط، واذا بغيت اتعرف ليش نتمنى هالقانون روح المحاكم الجعفرية و شوف ابنفسك ذل المرأة و اهدار كرامتها والتعدي الصارخ على حقوقها بوقوف قضاتنا في صف الزوج بدون ذرةعدل!! زين جذي؟ .... محد له حق يمنع او يسمح الا اصحاب الشان، لا علماء و لا غيرهم، محنا تحت وصاية احد، طفح الكيل
زائر 38 | 1:38 م لماذا لا تطالبون بسن قوانين الاسلام في كل شيء.
فلتطالبوا بقطع يد السارق( لا يفوتكم السراق الكبار قبل الصغار و لا السراق بالقانون).
طالبوا برجم الزناة و الحد علي شاربي الخمور.
لماذا تجزئوا تطبيق القانون الاسلامي؟
طالبوا بإرساء العدالة في كل شيء
انتم تصرون على صرف الأمور عن القضايا الكبيرة لغاية في نفس يعقوب و ما التعليقات المتكررة كن أشخاص معينين في كل أمور يعترض عليها الناس إلا لأجل هذه النوايا الخبيثة رد على تعليق
زائر 74 | 1:05 ص ابوي مايقدر الا على امي
زائر 43 | 1:44 م مو تبون ديمقراطيه يا اليساريين سووا تصويت واستفتاء يبون النساء او لا واحنا بنشوف ومستعدين للتصويت بالغصب لا يبه ما يصير رد على تعليق
زائر 45 | 1:51 م مشكلة البعض اذا حكم ع القانون من باب جهله لمضمونه كقانون وضعي .. من قال ان هذا القانون حماية وصمام أمان للمرأة .. روحو شوفوا المحاكم حالات الطلاق ع قفا من يشيل .. في الشقين الي عدهم الصمام واحنا الي نرفض اقراره كجعفرية ..
اني امرأة وارفضه رفضا تاما ..
زائر 46 | 2:22 م انا لو زوجتي تبي الطلاق دايركت بطلقها عمي لا يحتاج محاكم ولا بطيخ وفكة بلا هم اعطني حريتي اطلق يدي
اشوف غلط الانسان تعيش مع واحد وهي كارهتة العشرة مي غصب رد على تعليق
زائر 48 | 2:41 م إذا خله يطبقون القرآن والسنه في احكامهم ويكونون منصفين ومحد بيطالب بقانون احوال ..للأسف تصدر الأحكام حسب مزاج القاضي ..يعني حياة الزوجه والأبناء مرهونه بمزاج شخص ..ولا اعمم كلامي.. يتبع
زائر 51 | 2:44 م قد يتفهم قاضي دعوى الحضانه فينظر إلى مصلحة المحضون قبل الحاضن ..فيضم الأولاد الى الأم إذا كانت مصلحة الطفل في بقائه مع الأم حتى لو تجاوز سن الحضانه ..ويضع في الاعتبار عدم التفريق الأخوان .. يتبع
زائر 54 | 2:47 م قاضي آخر يعطي الطفل للأب اذا تجاوز ٧ سنوات حتى لو كان الأب شخص غير أمين على الطفل وقد يفرق بين الأخوان .. فيبقى الأولاد في سن التخيير مع الأم لو اختارو الأم ..ويبقي من تجاوز ٧ سنوات مع مرت اب قد تسئ معاملته .. فيفترق الأخوان وتتفكك الأسره
زائر 49 | 2:41 م معا للحفاظ على كرامة المرأة .. نشكركم وبارك الله في مساعيكم رد على تعليق
زائر 52 | 2:45 م نعلن تضامنا معكم رد على تعليق
زائر 53 | 2:45 م قبول ظلم المرأة برفض قانون الأسرة الجعفري خطأ كبير لذى فلنحشد الهمم لتمرير القانون بمساعدة السادة النواب وحكومتنا الكريمة. رد على تعليق
زائر 55 | 2:49 م والله انت اللي قاعد تخربط ..وش تسمي تعليق فتيات مخطوبات لم يتم الدخول بهن لسنوات؟ بينما الخطيب تزوج وانجب؟ وبنت الناس معلقه ويطالبها بعشرين وثلاثين الف دينار مقابل الخلع؟ وهو مادفع ليها حتى ١٠٠٠ دينار مهر ؟
زائر 57 | 2:56 م حجيه ..اللي تقولين انتين أول وحده ترفضين عندش قضيه في الجعفريه؟ إذا ماعندش الله يخليش لا تعلقين ولاتدخلين روحش في شي مايعنيش احنا اللي متمرمرين في المحاكم بالسنين ..لين صارت عندش قضيه قولي رايش ..
زائر 59 | 2:57 م انه مع 31& 36 .
المرأة في محاكم الجعفرية مضطهدة باسم الشرع حراام هاي ذمم لازم يسن قانون صارم لحماية المرأة اهي وابنائها ... شيخونا شنو يعرفون غير من حق الرجال يطلق اي وقت يبي ويعرس اي وقت يبي انزين ليش اساسا عرس من هذي الانسانه اللي ع ذمته من الشارع ماخذها .. وغير جذي يبي يخون ويزني وتعالي يالمرأة ارضى ووافقي ولا اطلق خير وين قاعدين في اي غابة .. واذا دافعت عن نفسها وبيتها لا طلعت طويلت لسان وما تحترم زوجها وعصبيه .. نفس ما تبي المرأة تحفظك احفظها .. اللي ما ترضاه ع اهلك لا ترضاه ع بنت الناس رد على تعليق
زائر 69 | 5:08 م والله الكلام من ذهب كلشي في المحاكم الشيعية متحيزة للرجل وكانه اهو المظلوم والمره تصير الظالمة ولا لية اي حقوق ابدا مظلوم لابعد حد تتنازل عن كل شي بالمقابل ولاشي ليش هل الظلم لمتى يعنى جوفوا السنية تطلع وماخذة كل حقوقها و زيادة وش الفرق هذي انسانة وهذي قرطاسة مثلا ارحموا من في الارض يرحمكم من في السما لين متى هل الظلم
زائر 60 | 2:58 م نعم ????
زائر 61 | 2:58 م اللي يقول تفكك اسري ومعور راسنا.. وش تعرف انت عن التفكك الأسري ؟ تللي يهجر زوجه وأولاد سنين ويطير ورا الاجنبيات وش تسميه؟ واللي يمد يده بالضرب المبرح وهو سكران وش تسميه؟ واللي يخون ويجيب نسوان لزوجته وش تسميه؟ يتبع
زائر 62 | 3:00 م واللي يطرد المره من البيت اللي بنته وياه بفلوسها بالسنوات مشرده في بيت اهلها ويجيب الجديده ويقعدها وش تسميه؟ واللي يبوق فلوس مرته ويركب ديون على كافوخها ويطالبه تتنازل عن بوقاته مقابل طلاقها وش تسميه؟ ولو بعدد بألف موسوعه يا أبو تفكك اسري..
زائر 63 | 3:10 م ومنا للسادة النواب نرجوا منكم إنصاف المرأة بتطبيق قانون الأسرة الجعفري أسوه بقانون الأسرة السني. رد على تعليق
زائر 64 | 3:11 م بلا مبالغه أو تحيز لن تقبل أي أمرأة بأقل من قانون الأسرة لحفظ كرامتها وحقوقها من أمزجة من لا يخاف الله. رد على تعليق
زائر 66 | 3:55 م شكلش مره قاعده في بيتش مستته ورجلش يصرف عليش وشكله خاتم في ايدش وولادش في حضنش من چديه ترفضينه ..أولا اهدأي لا ينط لش عرق فانيآ اخدي لش فره يوم واحد في المحكمه وچوفي بعيونش وتالي قولي ارفض وقولي خط أحمر بعد
زائر 68 | 4:48 م هذا القانون بياخذكم إلى الأسوأ.. رد على تعليق
زائر 70 | 5:16 م أدعوا الله أن يسخر لنا من يطالب بقانون الأسرة الجعفرية بذمه وضمير وبأسرع وقت فلا أحسن من هذا التوقيت لفرض القانون. رد على تعليق
زائر 71 | 5:18 م ينبغي ان نعرف بنود هذا القانون قبل قبوله او رفضه رد على تعليق
زائر 73 | 12:44 ص بعض النساء تقعد تفتش وره زوجها لوتحصل صوره اوفيديو مطرشينه فقروب قالت ابغي اطلق زين جدية تبون الجهال يضيعون؟ من ليهم الاتحاد النسائي لوالنواب؟ رد على تعليق
زائر 75 | 1:34 ص التوقيت و الاشخاص تدفعنا لنقول انها مؤامره ... رد على تعليق
زائر 76 | 1:38 ص توزيع ادوار و خطه ... قدره لاستغلال الوضع لتمرير ... رد على تعليق
زائر 77 | 1:38 ص غريب ان شخص لا ينتمي للمذهب الجعفري يصر على اقراره.
يجب الرجوع الى الطائفة التي يهمها الامر.
الحرية الدينية مكفولة دوليا و لت يحق لاحد الندخل في مذهب او دين شخص آخر. رد على تعليق
زائر 78 | 1:40 ص تاعيب ليس في الشرع الاسلامي لكن العيب في طريقة التعيين رد على تعليق
زائر 79 | 1:41 ص نائب بصام لا يؤتمن على حق شسعب كيف اؤمنه على شرع الله رد على تعليق
زائر 81 | 1:47 ص النساء الزينبيات الصالحات هن اول من وقف في وجه تبشير الشرع و اللعب في احكامه وعوضا عن دلك فيترك الامر للعلماء الاجلاء ليختاروا القضاة على اسس علميه و اخلاقيه وليس الحاصل الان ان يتم اختيارهم على اسس الولاء و المطابقه للسلطه رد على تعليق
زائر 82 | 1:48 ص يعني لازم المرأه تتمرمر سنين في المحاكم بمزاج ... و ياخذون عيالهه و تنظلم ؟؟؟ القانون يحفظ المرأة و اطفالهه من ضياع حياتهم و مستقبلهم بسبب رجل ظالم مايخاف ربه و يمارس اقسى الظلم و الاستعباد و يبوقهم و يذلهم ... ليش عاد ؟ المره ماتبيه خلاص مو اذا قعدوهه غصب وياه بيصون الاسره و بعيشون في سعادة و هناء ... ماله دخل الوحده مابتطالب بالقانون الا متضرره و محتاجه مايجي رجل او اثنين عايشين بخير و يرفضون القانون بس لانهم مو بحاجته حاليا رد على تعليق
زائر 84 | 1:51 ص بالوضع الحالي و بالتركيبه النوابيه الحاليه من يضمن لنا بقاء القانون كما فصل حسب الشرع وان لا يتحول الى قانون ... رد على تعليق
زائر 86 | 1:53 ص لا للتدخل في شؤوننا الدينية. رد على تعليق
زائر 87 | 1:54 ص لا خوش نجحنا، تبون النسوان تتمرد علينه! رد على تعليق
زائر 89 | 1:55 ص للأسف الموضوع واضح من عنوانة القانون للجعفري ولكم للأسف وكما عرفنا لايوجد بة شيئ له علاقة بالشيعة الزبدة القانون مخالف للشرع ولن يقبله الشارع الشيعي مهما حصل لانة مخالف وللعلم الطلاق عند الشيعة بيد الزوج إلا في موارد ضيقة وللأسف ثقافته الطلاق لدى النساء مأخوذة من المسلسلات . رد على تعليق
زائر 92 | 1:59 ص في ظل الوضع الحالي حيث تغيب القانون المدني و الجنائي و سير باتجاه سياسي انتقامي لا يمكن ان ينشئ قانون شرعي ويطبق رد على تعليق
زائر 93 | 2:00 ص عط الخباز خبزه و العيب مو في الشرع العيب في من عين لتطبيقه على اسس غير الأسس الصحيحة... رد على تعليق
زائر 98 | 2:42 ص مثل اللي يعطي طفل قرءان و قلم يقد يشخبط فيه رد على تعليق
زائر 99 | 2:44 ص لحقنا على اجدادنا القضيه تعرض على الشيخ بعد الصلاة و خمس دقايق و تنحل مو اللحين تاجيل و تمييع و استغلال فالعيب في المطبق و ليس الشرع رد على تعليق
زائر 100 | 2:45 ص قانون مدني و جنائي و شسوف الناس في السجن و مكوده فكيف يستلمون الشرع بشوف المفاسد منتشره رد على تعليق
زائر 103 | 5:30 ص بنت خالي ضربها الحقير وطلب عليها ٩الاف دينار واني ٢٥ الف وخاين ولعوب والجعفرية ظالمةً ادفعي له بطلقش يا ولاد رد على تعليق