العدد 5148 بتاريخ 10-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


مارادونا يؤيد إقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا

روما - أ ف ب

كشف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا انه يساند رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جاني إنفانتينو في طرحه بإقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32.

وأشار مارادونا عشية "مباراة السلام" المقررة الأربعاء في روما بمبادرة من البابا فرنسيس وبمشاركة الأسطورة الأرجنتينية ونجوم آخرين سابقين وحاليين مثل البرازيليين رونالدينيو وروبرتو كارلوس والايطالي فرانشيسكو توتي والأرجنتيني الآخر هرنان كريسبو، إلى انه سيلتقي إنفانتينو قريبا لمناقشة هذا الموضوع، مضيفا: "لكن من الايجابي أن يكون هناك المزيد من المنتخبات المشاركة".

وواصل بطل العالم لعام 1986: "خلال التصفيات الأخيرة، تواجه (النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو) مع (السويدي زلاتان) ابراهيموفيتش ومن غير العادل بالنسبة للجمهور أن لا يرى احد هذين اللاعبين في كأس العالم"، وذلك في إشارة منه إلى الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2014 حين فازت البرتغال على السويد وتأهلت إلى النهائيات.

وتابع مارادونا: "عندما نتحدث مع الناس، نفهم بان كرة القدم تعاني لان هناك أشخاصا يرفضون التغيير"، متطرقا إلى إمكانية استعانة فيفا بخبراته قائلا: "إذا جئت (إلى فيفا) فأريد أن أكون فعالا، أما إذا لم يكن باستطاعتي ذلك فسأعود إلى منزلي".

وسبق لانفانتينو أن أكد في أوائل الشهر الحالي في مقابلة مع "فرانس برس" بأنه سيدافع عن فكرة "إقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا ما يمنح فرصا اكبر لعدد اكبر من الدول"، معتبرا إن "التنظيم المشترك بين أكثر من دولة يمثل نقطة أساسية".

وقال الرئيس الجديد للسلطة الكروية العليا: "الأمر ليس سرا، فانا أحبذ فكرة توسيع المشاركة في المونديال. نستطيع التفكير بمشاركة 48 منتخبا على أن نحتفظ بنظام الـ32 منتخبا. لقد رأينا بان نظام الـ32 منتخبا مثالي. أما الفكرة الجديدة، فتكمن بتأهل أفضل 16 منتخبا إلى النهائيات مباشرة لدور المجموعات، ثم يتأهل 16 منتخبا آخرين من خلال الملحق الذي يخوضونه في بداية العرس الكروي. ستكون 16 مواجهة لتحديد هوية المنتخبات الـ16 التالية التي تنضم إلى دور المجموعات. هل من تأثير على البرنامج؟ لا تأثير على الإطلاق لان هذه المباريات ستقام قبل انطلاق المونديال بدلا من التواريخ المخصصة للمباريات الودية. من الناحية الترويجية، سنشهد 16 مباراة نهائية قبل الانطلاق الحقيقي لدور المجموعات. هذا الأمر سيمنح فرصا اكبر لعدد اكبر من الدول".

وأكد إن رفع عدد المنتخبات إلى 48 سيناقش خلال اجتماع مجلس فيفا في 13 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مضيفا "انه مشروع، فكرة تماما كفكرة رفع العدد إلى 40 منتخبا والتي ما زالت موجودة على الطاولة مع مجموعات مؤلفة من 4 أو 5 منتخبات. إنها أفكار نتداول فيها وسنتخذ قرارا بشأنها بكل تأكيد العام المقبل. يجب معرفة ما هو تأثير هذه الأفكار على كرة القدم العالمية".



أضف تعليق