العدد 5143 بتاريخ 05-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة الخليج العربي تقيم كرنفالاً لاستقبال الطلبة المستجدين

المنامة – جامعة الخليج العربي

أقام طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي بدعم من عمادة شؤون الطلبة، كرنفالاً ترفيهيا أحتوى على العديد من الفعاليات التي هدفت إلى دمج الطلبة المستجدين بالجامعة من طلبة السنة التمهيدية والأولى بكلية الطب والعلوم الطبية، وتعريفهم بأبرز الأنشطة والفعاليات التي تحتوي عليها الجامعة.

وقال عضو اللجنة المنظمة للكرنفال الطالب عبدالله أحمد إن ا لكرنفال هدف إلى إعطاء الطلبة المستجدين صورة عن الجهود المبذولة والمخرجات التي من الممكن تحقيقها من خلال العمل المشترك للطلبة في تنظيم الأنشطة الطلابية.

وأشار إلى أن الكرنفال سعى لحث الطلبة على المشاركة في الأنشطة والفعاليات، حيث تسعى جامعة الخليج العربي إلى صقل شخصية طلبتها في الجوانب الاجتماعية والأكاديمية على حد سواء.

إلى ذلك، أحتوى المهرجان على مسابقات ترفيهية، و معرض للعادات والتقاليد الشعبية، وسوق منوع يمثل أهم احتياجات الطلبة المستجدين.

هذا وقد قام بتنظيم الكرنفال 25 طالباً وطالبة من طلبة كلية الطب يمثلون مختلف دول الخليج العربي، بإشراف الأخصائية الاجتماعية بعمادة شئون الطلبة عائشة السبيعي.

من جانبه، أكد عميد شئون الطلبة عبدالرحمن يوسف إسماعيل على حرص جامعة الخليج العربي على تهيئة البيئة الاجتماعية الحاضنة لطلبة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث يتمثل الهدف الحضاري الذي وضعه القادة المؤسسون في أن تكون الجامعة وجهة لأبناء دول الخليج العربي للدراسة والتدريس والعمل في فضاء رحب، بروح واحدة تمثل نموذجاً للاتحاد الخليجي، وهذا ما نسعى إلى تعزيزه من خلال هذه الفعالية التي تسعى لأن تأكد للطلبة أن الأنشطة الطلابية لا تقل أهمية عن التحصيل الأكاديمي.

وفي جانب متصل، وزع المنظمون على الطلبة المستجدين استبيانا يسعى لقياس رضاهم عن الأنشطة الطلابية المقامة في جامعة الخليج العربي، وعن طبيعة الأنشطة الذين يفضلون تنظيمها مستقبلاً، كما سعى الاستبيان لقياس مدى وطبيعة استعدادات الطلبة الجدد للمشاركة في تنظيم الأنشطة الطلابية القادمة.




أضف تعليق