العدد 5142 بتاريخ 04-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العصفور: توافق تام على إنجاح موسم عاشوراء

الجنبية – المحافظة الشمالية

بحث المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية في اجتماعه صباح اليوم الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) برئاسة المحافظ علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور ملفات خدماتية رئيسية شملت الحملة الميدانية لتصحيح وتغيير الواقع البيئي (المركبات المهجورة) بمنطقة سلماباد الصناعية، بالإضافة إلى استعراض أعمال اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء ومتابعة مستجدات المبادرة الإسكانية لسمو ولي العهد.

وفي الجانب المتعلق بملف موسم عاشوراء، أكد العصفور على أنه انطلاقًا من الاجتماع السنوي مع رؤساء المآتم والمواكب الحسينية بالمحافظة يوم 18 أغسطس/ آب الماضي، وضعت اللجنة التنفيذية خطة عملها مبكرًا بالتعاون مع الجهات الحكومية الخدمية لتغطية متطلبات الموسم، مؤكدًا في الوقت ذاته على إكمال العمل ميدانيًا من خلال (اللجنة الطارئة) للتواجد الدائم لحل أية مشاكل قد تظهر في أية منطقة وخصوصًا في مواكب العزاء المركزية، والتصدي للممارسات المسيئة وإزالة المخالفات ومنع الفتن والاضطرابات المضرة بالسلم الأهلي، لا سيما وأن هناك توافق تام على إنجاح موسم عاشوراء بتوجيهات من القيادة الرشيدة، والمتابعة المستمرة مع وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

من جانبه، قدم رئيس اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع علي حسن العربي شرحًا لسير عمل الخطة والاستعداد لتغطية احتياجات المواكب العزائية المركزية في 8 مناطق بدءًا من اليوم الخميس الرابع من شهر محرم في مدينة حمد، معبرًا عن تقدير الجهود التي يبذلها كل الأعضاء وفق وزاراتهم للتواصل مع اللجنة أولًا بأول لبحث ومتابعة العمل ميدانيًا، كما قدمت بلدية المنطقة الشمالية استعراضًا لمشروع (عاشوراء.. نرتقي) في سنته السابعة تحت شعار :"على قدر المسئولية"، تناول أوجه المشروع وبرامجه وخدماته.

وأحيط المجلس علمًا بالحملة الميدانية لتصحيح وتغيير الواقع البيئي وإزالة السيارات المهجورة والمخالفة بمنطقة سلماباد الصناعية، حيث أكد العصفور في هذا الصدد على ضرورة تكثيف عملية الإزالة وزيادة عدد آليات الرفع في الوقت الذي تشهد فيه الحملة تجاوبًا من جانب المواطنين والمقيمين وأصحاب الورش والمنشآت في المنطقة، واستمع المجلس في هذا الخصوص إلى شرح من رئيس قسم الهندسة والمشاريع العمرانية المهندس ماجد شرف، رئيس لجنة الخدمات والبيئة، شملت مراحل الحملة وإنجازات كل مرحلة، ومتطلبات العمل في الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالمبادرة الإسكانية لسمو ولي العهد، أطلع الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد عبدالرحمن الحيدان المجلس على أن العمل يشمل ثلاث مراحل بالنسبة للمواطنين من ذوي الطلبات المستحقة تشمل: منح الشهادات، السحب الإلكتروني، ثم توقيع العقود، موضحًا أنه المبادرة شملت توزيع أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية منها نصيب الأسد في المحافظة الشمالية بنسبة تجاوزت 58 بالمئة حيث تم توزيع 1700 وحدة على أبناء المحافظة، متوقعًا الحيدان أن يتم تغطية طلبات العام 99 مع نهاية العام الجاري 2016.

وفي ختام الاجتماع، أكد العصفور على فتح آفاق أوسع بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتنفيذ مشاريع سياحية في قطاعات الزراعة والشواطيء والآثار، موصيًا بإعداد تقرير مشترك بين المحافظة والهيئة الذي ستكون باكورته مشروع (موقع النخيل السياحي).



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 12:41 م بدليل نزع السواد والتعدي على عقائد الآخرين رد على تعليق
زائر 6 | 3:06 م مشكورين ما قصرتون اليوم تم نزع المخيم في اسكان عالي خوش نجاح للموسم
زائر 8 | 3:44 م وين التعاون الي تتكلمون عنه و الدراز بلا خطباء وانتم تعرفون وتعلمون عن قدسية المناسبة على الجميع
زائر 2 | 12:51 م هل التوافق يعني استفزاز الآخرين في قراهم ومناطقهم والتعدي على شعائرهم التي اعتادوا عليها منذ مئات السنين؟ رد على تعليق
زائر 9 | 10:25 م لا نريد منكم شيئا فقط كفوا ايديكم عنا وسترون كيف سينجح هذا العام وكل عام . رد على تعليق