العدد 5142 بتاريخ 04-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالصور... البوعينين: استضافة "آسيوية الشباب" تجسيد لتوجيهات القيادة لتنظيم أكبر البطولات الرياضية

الرفاع - اتحاد الكرة

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيس اللجنة التنفيذية لكأس آسيا للشباب علي البوعينين أن استضافة البطولة القارية التي ستقام خلال الفترة من 13 لغاية 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري يعد تجسيدا لتوجيهات القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لاستضافة أكبر البطولات الرياضية التي تعزز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية وترفع من حظوظ منتخباتنا الوطنية في المنافسة على تحقيق أفضل النتائج والمستويات.

وأكد البوعينين أن دعم ناصر بن حمد للاتحاد البحريني لكرة القدم ساهم في حصول البحرين على استضافة البطولة الآسيوية للمرة الأولى وهو ليس بغريب على الذي لطالما كان الداعم الأكبر للرياضة البحرينية، الأمر الذي يفرض على الاتحاد مضاعفة الجهود لإظهار الحدث القاري بأفضل صورة.

 

قمة الجاهزية

ومع تبقي حوالي أسبوع على انطلاق البطولة أكد البوعينين جاهزية كافة اللجان العاملة لاحتضان البطولة، موضحاً بأن اللجنة التنفيذية وكافة اللجان العاملة وصلت إلى أعلى مراحل الجاهزية وهناك إنجاز كبير على أرض الواقع على مستوى السكن والضيافة والمواصلات والملاعب والإعلام والعلاقات العامة والحكام، بانتظار وصول وفد الاتحاد الآسيوي ليضع التفاصيل الأخرى المرتبطة بالتنظيم.

 

نعتز بشركائنا

وعبر البوعينين عن اعتزازه الكبير بالشركاء الفاعلين مع الاتحاد في تنظيم البطولة الآسيوية والذين سيكون لهم دور بارز في عملية الاستضافة وهم قوة دفاع البحرين، وزارة الداخلية، وزارة شئون الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية، وزارة الصحة، هيئة السياحة والعديد من الأجهزة الحكومية الأخرى التي تعتبر شريك أساسي وفاعل لإنجاح العرس الآسيوي.

 

حدث فريد

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن استضافة بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً تعتبر حدث فريد من نوعه على خارطة الكرة الآسيوية بشكل عام والكرة البحرينية بشكل خاص فهو بوابة المنتخبات القارية نحو بلوغ العالمية، كما أنه يمثل فرصة مثالية للترويج للبحرين وإبراز معالمها السياحية وما تزخر به من ارث حضاري وتاريخي وتطور وازدهار، وخصوصاً أن هناك دول من بين الـ 16 منتخبتا ستتواجد لأول مرة في البحرين، وإبراز قدرات البحرين التنظيمية في استضافة أضخم الأحداث الرياضية.

 

الانطلاق من الهواية إلى الاحتراف

وتطلع البوعينين إلى تحقيق نتيجة إيجابية لمنتخبنا الوطني الشاب في البطولة القارية من خلال تحقيق حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم للشباب التي ستقام في كوريا الجنوبية العام المقبل 2017، مطالبا اللاعبين ببذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحقيق هذا الهدف، مضيفاً بأن البطولة تمثل فرصة ثمينة ومحطة جيدة أمام لاعبينا للانتقال من الهواية إلى الاحتراف عندما يظهرون بالصورة اللائقة والمتميزة في البطولة خصوصاً وأن الحدث سيحظى بمتابعة من مختلف الأندية وعشاق الكرة في القارة الآسيوية وهو ما سيفتح لهم باب الاحتراف على مصراعيه.

وأكد أن اتحاد الكرة لم يدخر جهدا في تقديم كافة أشكال الدعم للمنتخب والمحافظة عليه، كما سيواصل دعمه للمنتخب بعد البطولة كذلك لأنه يعد مستقبل الكرة البحرينية خصوصا وأن اللاعبين على اعتاب الوصول إلى العمر الأولمبي.

 

وقفة الجماهير

وعبر البوعينين عن أمله الكبير في أن يحظى منتخبنا الوطني بمساندة جماهيرية كبيرة وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره لشحذ همم اللاعبين ورفع معنوياتهم وتشجيعهم على التألق والبروز، مستذكراً المواقف المشرفة للجماهير البحرينية في خليجي 21 وبطولة المنتخبات الأولمبية اللتان أقيمتا على أرض الوطن، مشدداً على أهمية توافد أعداد كبيرة من الجماهير لمآزرة المنتخب والوقوف بجانبهم في المعترك القاري لما لذلك من اثر إيجابي كبير في تقديم أداء رائع ومميز.

 

نجاح الإعلام

وأبدى البوعينين ثقته الكبيرة في قدرة الإعلام الرياضي المحلي على ابراز الحدث الآسيوي على أوسع نطاق وتقديم التسهيلات اللازمة أمام مختلف ممثلي وسائل الإعلام في القارة الآسيوية لإنجاح البطولة من الناحية الإعلامية، مشيراً إلى أن تسجيل 125 إعلامي رياضي لغاية الآن يعكس حجم الاهتمام بالبطولة وهو ما سيساهم في نجاحها وإبرازها بالصورة اللائقة والمتميزة سواء على مستوى الصحافة أو الإذاعة او التلفزيون أو مواقع التواصل الاجتماعي، منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الإعلامية في سبيل إبراز الحدث القاري بأجمل صورة.

 

رئيس الاتحاد يتفقد جاهزية استاد خليفة

قام رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بزيارة استاد خليفة الرياضي الذي سيشهد حفل افتتاح البطولة الآسيوية للشباب لكرة القدم (تحت 19 سنة) والتي تستضيفها البحرين من 13 لغاية 30 أكتوبر الجاري، وذلك بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية التي تتكون من رؤساء اللجان العاملة.

وقام رئيس الاتحاد بجولة ميدانية تفقد من خلالها كافة مرافق استاد خليفة الرياضي، للاطمئنان على جاهزية الملعب لاحتضان حفل الافتتاح وباقي مباريات البطولة، إذ أطلع علي بن خليفة على قاعة التشريفات لكبار الضيوف وزار المركز الإعلامي وقاعة المؤتمرات الصحفية وأماكن تواجد الإعلاميين ومنطقة (MIXED ZONE) وغرف اللاعبين.

وأبدى علي بن خليفة ارتياحه من جاهزية استاد خليفة الرياضي ووجه بتوفير بعض المتطلبات الإضافية على وجه السرعة لتحقيق أعلى درجات التميز في الاستضافة، كما استمع رئيس الاتحاد لشرح موجز عن كافة مراحل الإنجاز بالنسبة لجميع اللجان العاملة وما قاموا به من عمل خلال الفترة الماضية مطالباً جميع اللجان العاملة بمضاعفة الجهد من قرب العد التنازلي لانطلاق الحدث القاري.

 

لجنة العلاقات العامة توفر 32 مرافقاً للمنتخبات الآسيوية

وقفت لجنة العلاقات العامة للبطولة الآسيوية لكرة القدم للشباب، على كافة الاستعدادات النهائية لانطلاقة البطولة.

وأكد رئيس لجنة العلاقات العامة للبطولة، خالد خليل، اكتمال كافة الاستعدادات الخاصة بمهام وأداء وواجبات عمل اللجنة خلال فترة البطولة، وأصبحت جاهزة لاستقبال الوفود.

وقال خليل إن اللجنة ينبثق منها الكثير من اللجان الفرعية، يكون اختصاص بعضها المطار والجمارك، الملاعب والفنادق، علاوة على مرافقي المنتخبات البالغ عددهم 32 مرافقًا بواقع مرافقان لكل منتخب.

وأوضح أن عمل اللجنة بدأ مهام عمله رسميًا يوم 1 أكتوبر، عندما استقبل أفراد اللجنة بمطار البحرين الدولي المنتخب العراقي، وسهل كافة الإجراءات بالتنسيق والتعاون مع مسئولي المطار، ورافق الوفد العراقي إلى مقر السكن.

وأفاد رئيس اللجنة بموعد وصول الوفد الآسيوي للبحرين والذي سيكون يوم 7 أكتوبر الجاري، في حين سيصل الطاقم التحكيمي للبطولة يوم 10 أكتوبر، على أن تصل منتخبات المجموعات على النحو الآتي، المجموعة الأولى 11 أكتوبر، المجموعتان الثانية والثالثة 12 أكتوبر، وأخيرًا الرابعة 13 أكتوبر.

 

منتخب قطر يكثف تحضيراته بمعسكر داخلي بالدوحة

تضع المنتخبات الآسيوية لكرة القدم لمساتها الأخيرة خلال الفترة القليلة القادمة بشأن استعداداتها؛ تحضيرًا للدخول في غمار منافسات بطولة كأس آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم، المؤهلة إلى كأس العالم بكوريا الجنوبية 2017، والتي تحتضنها العاصمة البحرينية (المنامة) في الفترة من 13 ولغاية 30 أكتوبر الجاري، بمشاركة 16 منتخبًا آسيويًا.

ويواصل حامل اللقب منتخب قطر تحضيراته النهائية الجادّة في معسكره التدريبي الداخلي الذي يقيمه بالعاصمة القطرية الدوحة؛ من أجل الدفاع عن اللقب الذي حققه للمرة الأولى في ميانمار 2014.

وسيخوض المنتخب القطري للشباب مساء غداً، التجربة الودية الأخيرة قبل المغادرة للبحرين، حينما يلتقي مع فريق السد للرديف.

ومن المقرر أن تصل بعثة العنابي القطري المشاركة في البطولة الآسيوية يوم العاشر من الشهر الجاري.

وتضم قائمة منتخب قطر بقيادة المدرب الاسباني أوسكار كانو، 27 لاعبًا هم: سيد حسن، حازم أحمد، محمد سعيد، عبدالرحمن فهمي، مشعل عيسى، إبراهيم الكربي، عادل فرحان، خالد منير، محمد أحمد، حسن وليد، حسن علي، خليفة خميس، خالد مبارك النعيمي، طارق سالمان، عبدالرشيد إبراهيم، همام الأمين، حسن أحمد، يزن نعيم، بسام هشام، عبدالله الأحرق، مشعل إبراهيم، إلياس أحمد، ناصر السعدي، أحمد البخيت، ناصر عبدالسلام، موفق عوض ومنقذ عدي.

وكانت القرعة أوقعت منتخب قطر في المجموعة الثالثة بجانب اليابان واليمن وإيران، إذ يستهل مشواره في البطولة بمواجهة إيران يوم 14 أكتوبر الجاري.




أضف تعليق