العدد 5142 بتاريخ 04-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةسيارات
شارك:


تحالف "رينو- نيسان" و"دايملر" يعززان تعاونهما خلال العام 2016

أصبحت الشراكة الاستراتيجية بين تحالف "رينو- نيسان" وشركة "دايملر" الألمانية أكثر نضجاً مع دخول عامها السابع في العام 2016، وذلك بحسب تصريحات قادة الطرفين على هامش فعاليات "معرض باريس الدولي للسيارات".

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لتحالف "رينو- نيسان"، كارلوس غصـن: "شهدت الشراكة الاستراتيجية بين تحالف رينو- نيسان ودايملر نمواً لافتاً، وأصبحت أكثر نضجاً لكونها قائمة على روح التعاون والثقة المتبادلة التي ترسخت على مدى الأعـوام الماضية، وقد أثمرت بطبيعة الحال عن منافع كبيرة للطرفين. فمن خلال تقاسم تكاليف التطوير والإنتاج، نجحنا بدخول قطاعات جديدة وتزويد زبائننا بسيارات أكثر تميزاً من حيث تجهيزها بأحدث التقنيات وتقديمها بأسعار أكثر تنافسية".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة "دايملر" ورئيس قطاع سيارات شركة "مرسيدس - بنز"، ديتر زيتشه: "نجحنا على مدى الأعوام السبعة الماضية بإرساء شراكة راسخة تشمل مختلف المجالات بدءاً من قطع السيارات ومنصات تجميعها، ومروراً بالتطوير والإنتاج المشترك، وانتهاءً بتصنيع السيارات والمركبات التجارية. وقد استطعنا تحقيق ذلك بفضل فرق عمل متخصصة تتشارك الكفاءات عبر مختلف القارات، وترتكز في عملها على أفكار لامعة قـد تنشأ في باريس أو شتوتغارت أو يوكوهاما. وانطلاقاً من ذلك، فإننا نعتقد أن استمرار تعاوننا في المستقبل من شأنه أن يوفر الكثير من الفرص الواعدة".

وفيما يلي أهم إنجازات الشراكة الاستراتيجية بين تحالف "رينو- نيسان" "دايملر" خلال العام الماضي:

عندما تم إبرام الشراكة بين التحالف وشركة "دايملر" في أبريل/ نيسان 2010، كانت آفاق التعاون تقتصر على ثلاثة مشاريع في أوروبا بشكل رئيسي. وتم بعد ذلك توظيف ملف خبرات الشركاء لتثمر اليوم عن تحقيق نمو لافت في جميع المجالات بما فيها الإنتاج والمحركات والتوريد المشترك في أوروبا وآسيا والأميركيتين.



أضف تعليق