العدد 5140 بتاريخ 02-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


موسكو تقول ان حملة القصف التي تشنها في سورية "فعالة للغاية"

موسكو - أ ف ب

نائب وزير الخارجية الروسي

أكدت موسكو اليوم الاثنين (3 أكتوبر / تشرين الأول 2016) أن حملة القصف التي تشنها في سوريا "فعالة للغاية"، نافية ان تكون مقاتلاتها قصفت مستشفيات بعد اتهامات بارتكاب جرائم حرب في الهجوم الشرس لقوات النظام السوري على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب بمساندة جوية روسية.

وقال نائب وزير الخارجية غينادي غاتيلوف ان الضربات الجوية الروسية دعما لنظام الرئيس السوري بشار الاسد منعت الجهاديين من السيطرة على البلاد.

ونقلت عنه وكالات الانباء الروسية قوله "من هذا المنظور فان مشاركتنا كانت فعالة للغاية خاصة الان بعد تدهور الوضع في المنطقة المحيطة بحلب".

وتتهم موسكو بشن حملة قصف عشوائية على مناطق المتمردين شرق حلب اثناء مساعدتها في الهجوم الذي تشنه القوات الحكومية للسيطرة على كامل حلب، ثاني اكبر المدن السورية.

وتعرضت اكبر مستشفى في شرق حلب الى القصف السبت للمرة الثانية خلال ايام قليلة فيما وصف مسؤول بارز في الامم المتحدة معاناة سكان المدينة بانها "جحيم حقيقي".

كما تعرض اكبر مشفى في الاحياء الشرقية لحلب لغارات الاثنين ادت الى تدميره ومقتل ثلاثة عمال صيانة داخله، وفق ما افادت منظمة طبية تقدم الدعم له والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وتنفي روسيا مرارا قصف مستشفيات او غيرها من المنشات المدنية.

وقال غاتيلوف ان "الاتهامات بان روسيا تقصف مرافق طبية ومستشفيات ومدارس لا اساس لها".

وصرحت موسكو الاسبوع الماضي انها مستمرة في حملتها الجوية في سوريا التي بدأت قبل عام رغم التحذيرات الاميركية بان واشنطن ستعلق المحادثات اذا لم توقف موسكو هجومها على حلب.

وانهارت هدنة تم التوصل اليها بين موسكو وواشنطن في وقت سابق من هذا الشهر، بعد وقت قصير من بدئها.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 12:10 م طبعا من يقتل مسلمين نساء واطفال وشيوخ لا قيمة لهم عادي عندكم وفعالة ؟ مانقول الى حسبنا الله ونعم الوكيل والله المنتقم رد على تعليق
زائر 3 | 12:24 م ضدهم -مزلزل الدواعش
حبيبي زائر رقم 1 انا بعد اؤيدك كلامك 100% 100 ان من يقتل المسلمين وغير المسلمين كذلك من دون ذنب والأطفال والشيوخ هم إرهابيين ويستحقون القتل ونقول كذلك حسبنا الله ونعم الوكيل والله المنتقم منهم حيث يرسل عليهم من يذيقهم طعم جهنم في الدنيا قبل الاخرة وطبعا لاتنسى ان في العراق مسلمين كذلك تم نحرهم وكذلك الأطفال والشيوخ حيث القتل على الهوية وعلى من يقف ضدهم من مذهبهم أيضا وحسبنا الله ونعم الوكيل والله المنتقم من الإرهابيين الذين عاثوا الفساد ودمروا الحرث والنسل. رد على تعليق
زائر 4 | 12:57 م حسبي الله ونعم الوكيل رد على تعليق
زائر 6 | 2:11 م ليس ألوقت مناسبا للرد على مؤيدي الدوأعش .. رد على تعليق
زائر 7 | 2:54 م أكيد فعالة قتل الاطفال والنساء . هذا هو الهدف رد على تعليق