العدد 5140 بتاريخ 02-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المرشح الصربي للانتخابات البلدية في البوسنة يعلن فوزه في سريبرينيتسا

البوسنة والهرسك – أ ف ب

ستنتقل رئاسة البلدية في مدينة سريبرينيتسا للمرة الأولى منذ 17 عاماً على ما يبدو إلى صربي ملادن غرويسيتش الذي اعلن فوزه في الانتخابات البلدية أمس الأحد (2 أكتوبر / تشرين الأول 2016) في البوسنة.

لكن منافسه رئيس البلدية المسلم المنتهية ولايته جميل دوراكوفيتش لم يعترف بهزيمته، مشيرا في المساء الى مواجهة "محتدمة جدا".

وكانت ذكرى الصراع حاضرة بكثافة في هذه الانتخابات التي اجريت وسط اجواء من التوتر الطائفي.

كما اجريت الانتخابات بعد اسبوع على استفتاء لصرب البوسنة الذين قرروا الاستمرار بالاحتفال ب "عيدهم الوطني" على رغم الفيتو القضائي والرفض البوسني.

وفي مدينة فيليكا كلادوسا التي يبلغ عدد سكانها 40 الف نسمة في الشمال الغربي، يبدو ان زعيم حرب مسلم سابق هو فكرت عبديتش الذي امضى عقوبة بالسجن لارتكابه جرائم حرب، قد فاز في الانتخابات، كما تفيد النتائج الاولية.

وفي مدينة ستولاتش الصغيرة في الجنوب التي تتعايش فيها المجموعتان الكرواتية والمسلمة، ألغيت الانتخابات بعد شجار في مكتب للتصويت.

وفي مدينة سريبرينتسا، شكر المرشح الصربي غرويتيتش "جميع السكان لانهم اظهروا مسؤولية كبيرة وصوتوا بأعداد كبيرة واثبتوا انهم يرغبون في حصول تغييرات في هذه المدينة".

ولن تنشر النتائج الرسمية لهذه المدينة في المساء لان عددا كبيرا من الناخبين يصوتون بالمراسلة. واكد الزعيم السياسي للبوسنيين المسلمين باقرعزت بيغوفيتش انه يعتقد ان رئيس البلدية المنتهية ولايته سيفوز في النهاية.

وسيعتبر فوز غرويسيتش بمثابة اهانة للمسلمين البوسنيين، بعد 21 عاما على مجزرة حصدت 8000 منهم في 1995.



أضف تعليق