العدد 5130 بتاريخ 22-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شاركونا... هل تؤيد وضع شاشات العد التنازلي عند الإشارات الضوئية؟

الوسط - محرر الشئون المحلية

يرى البعض أن نظام شاشات العد التنازلي عند الإشارات الضوئية يخفف من نسبة الحوادث المرورية على اعتبار عدم تفاجـئ السائق بتغير لون الإشارة قبل وصوله لها، فيما يرى البعض الآخر أنه من الأفضل أن يكون التحكم بالإشارات الضوئية بناءً على الحركة المرورية الحقيقية على التقاطع كما هو الوضع الحالي.



أضف تعليق



التعليقات 233
زائر 1 | طريقه حديثه 3:34 ص نعم وبشده رد على تعليق
زائر 20 | 3:46 ص نعم
زائر 24 | 3:48 ص فكرة في غاية الأهمية
زائر 41 | 3:55 ص مو طريقة حديثة في السعودية في شوارعها
زائر 2 | 3:35 ص نعم و بشدة رد على تعليق
زائر 3 | 3:37 ص نعم اؤيد و بكل قوة . رد على تعليق
زائر 49 | 4:01 ص نتمنى من ادارة المرور والترخيص والقائمين على ادارة العلاقات المرورية الأخذ بنتائج هذا الاستفتاء ووضعه عند نصب اعينهم وترجمته الى ارض الواقع من اجل حماية المواطنين وارواحهم وتفادي مالا يحمد عقباه من هذه الحوادث المميتة التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين الابرياء.
زائر 4 | 3:37 ص نعم رد على تعليق
زائر 5 | 3:38 ص نعم ويكون الوضع افضل بكثير رد على تعليق
زائر 6 | 3:38 ص نعم تخفف الحوادث رد على تعليق
زائر 7 | 3:38 ص نعم مع وضع العدادات لتجنب كثير من الحوادث، او على الاقل توقيت اللون الاصفر يجب ان يكون مختلف في سرعة انتقاله الى اللون الاحمر اي اطالته في الشوارع السريعة وليس وضع التوقيت على جميع الاشارات مماثل لنفس السرعة رد على تعليق
زائر 21 | 3:46 ص اتفق معاك اخي
زائر 8 | 3:38 ص سيكون الوضع افضل عند وضعها رد على تعليق
زائر 9 | 3:39 ص ممتاز رد على تعليق
زائر 10 | 3:39 ص مليون بالمئة افضل رد على تعليق
زائر 11 | 3:40 ص نعم وبقوة رد على تعليق
زائر 12 | 3:40 ص نعم رد على تعليق
زائر 13 | 3:41 ص نعم بعد القرار الجديد اتمنى وضع لتجنب الحوادث وتجنب المخالفات واتمنى المتجاوزين بعد نهاية العداد تحالتهم الى النيابة وتوقيف رد على تعليق
زائر 14 | 3:41 ص خطوه ممتازه راح تقلل من الحوادث والسرعه عند الاقتراب من الاشاره رد على تعليق
زائر 15 | 3:42 ص نعم افضل لذلك رد على تعليق
زائر 16 | 3:42 ص نعم وبشدة رد على تعليق
زائر 27 | رقمي 3:49 ص اي نعم الإشارة الرقمية أفضل
زائر 17 | 3:44 ص افضل شي نتمنى يطبق عدنا لتقليل الحوادث المميته رد على تعليق
زائر 18 | 3:46 ص نعم رد على تعليق
زائر 19 | 3:46 ص الإشارات الضوئية في البحرين أوتوماتيكية مزودة بمجسات لقياس نسبة الازدحام في كل اتجاه ويتحدد تبعًا لذلك زمن التوقف والمسير لكل اتجاه، ولذلك لا يصلح لها نظام العد التنازلي. رد على تعليق
زائر 22 | 3:47 ص هي من الضرورات التي ﻻ شك ستخفف الحوادث وكسر الإشارات بشكل كبير رد على تعليق
زائر 23 | 3:47 ص نعم رد على تعليق
زائر 25 | 3:48 ص نعم وبشده رد على تعليق
زائر 26 | 3:49 ص اشارات العد التنازلي غير عملية رد على تعليق
زائر 28 | 3:49 ص في السعودية وقت الوقوف في الاشارة 3 دقائق في البحرين علي حسب علمي دقيقة واحدة ان زادت ستسبب ازدحامات خانقه جدا لان الكثافة السكانية جدا كبيرة علي حسب مساحة البحرين الصغيرة وكثرة الاشارات الضوئية فلا اعتقد ان وجود عداد للاشارات سيساهم في حل المشكلة بل العكس سيزيدها رد على تعليق
زائر 29 | 3:50 ص ما يحطون الشاشات لانها بتخفف من عدد مخالفات كسر الاشاره وبتقل الميزانيه وبينصك باب رزق!! رد على تعليق
زائر 30 | 3:50 ص نحن نطالب منذ زمن بعيد بذلك ولكن يبدو أن الإدارة العامة للمرور ...........واتوقع أنه سيخرج علينا بعض المسؤلين في الإدارة ويقول انه لا يصلح لبلدنا . رد على تعليق
زائر 31 | 3:51 ص لا .. العلة مو بالاشارة ولا باشاشات العلة في السواق المتهورة والنايمة والسكرانه .. يعني لا شاشات ولاغيرها بتفيد اياهم، لا أؤيد ويمكن اتزيد الحوادث رد على تعليق
زائر 32 | 3:52 ص والله عيب دوله خليجيه و له عندهم ارقام في اشاره مال لول احين حتى الدول الفقيره ركبو الا البحرين رد على تعليق
زائر 33 | 3:52 ص أنا ما أتوقع إدارة المرور تعمل بها والسبب ينخفض عدد التصور.. علما بأن إلا تصيدهم الكاميرا أكثرهم لا يستطيع الوقوف تفاديا للحدوث حادث رد على تعليق
زائر 34 | 3:52 ص نعم أتمنى ذلك لأنه راح ايقلل من الحوادث عالاقل يبتدون بالشوارع الرئيسية مبدئيا ومن ثم الانتقال التدريجي لجميع شوارع البحرين حتى يقيمون التجربة.... رد على تعليق
زائر 35 | 3:52 ص نعم وبقوه رد على تعليق
زائر 36 | 3:53 ص اكييييد! روح شوف اشلون الإشارات تشتغل في دبي . وهني طايحين فينه مايصير وانه السيستم اللي عندنا هو أفضل واحد!!!!! وكل يوم حوادث عند الإشارات . رد على تعليق
زائر 37 | 3:54 ص نعم ثم نعم ثم نعم رد على تعليق
زائر 38 | 3:54 ص نعم، و تجربة البلدان المجاورة خير برهان. رد على تعليق
زائر 39 | 3:55 ص نعم اسلوب راقى نتمنى ان نراه يقلل الضغط النفسى للأنتظار رد على تعليق
زائر 40 | 3:55 ص بالعكس، الطريقة المتبعة في البحرين هي الأفضل، وذلك عن طريق حساسات (سنسرات) توضع على الطريق وتستشعر قدوم السيارات وبالتالي فإن اضواء الاشارة تعتمد على كثافة حركة السيارات بالاضافة الى مؤقت داخلي موجود (كما اظن).. ولو قاموا بوضع العد التنازلي لكان يجب الانتظار امام الاشارة الحمراء حتى لو لم تكن هناك سيارة واحدة من الجهة المقابلة!
والحل هو كما تفضل به أحد الإخوة في التعليقات: اطالة زمن اضاءة النور الأصفر في الطرق السريعة.. رد على تعليق
زائر 155 | فعلاً 7:16 ص نظام البحرين هو الأكثر تطوراً في الخليج وهذا الشي مو من جيسي الي يفهمون بيعرفون شنو القصد
زائر 42 | 3:56 ص لا رد على تعليق
زائر 43 | 3:56 ص شاشات العد التنازلي توضع في الإشارات التي ليس بها مجسات فهي تعطي وقت محدد لكل شارع بغض النظر عن وجود سيارات به او لا و تبدأ في العد التنازلي اما إشارات البحرين فهي اطور من ذلك فبها مجسات تقيس عدد السيارات في كل مسار و تعطيه وقت مختلف في كل مرة بحسب عدد السيارات فكيف تريدون ان تستبدلو النظام المتطور بما هو أدنى! رد على تعليق
زائر 44 | 3:58 ص نعم نعم نعم رد على تعليق
زائر 45 | 3:59 ص شي طبيعي بيكون أفضل
معظم الدول موجود فيها هذا الشي رد على تعليق
زائر 46 | 4:00 ص نعم رد على تعليق
زائر 47 | 4:01 ص نعم وبشدة لانها تقدر تخليك تتحكم في سرعتك لاجتياز الاشارة وتوقفك رد على تعليق
زائر 48 | 4:01 ص نعم افضل وبشده. رد على تعليق
زائر 50 | 4:03 ص نعم

سوف يقلل من الحوادث المفاجئة.

ولكن المشكلة ان المرور ما راح يوافق ....... رد على تعليق
زائر 51 | 4:03 ص شي اكيد لان من كم يوم دعمت سيارة عند الاشارة وقوف فوري رد على تعليق
زائر 52 | 4:05 ص اكيد كلش مهم نعم رد على تعليق
زائر 53 | الونيس نتمنى ذالك 4:06 ص وجمعة مباركة رد على تعليق
زائر 54 | 4:07 ص نعم خصوصا عند الإشارات اللي فيها كاميرات على الأقل يعني رد على تعليق
زائر 55 | 4:07 ص نعم اوأيد وضع التوقيت عند الاشارات المرورية لتلافي الحوادث رد على تعليق
زائر 56 | 4:08 ص انا بصراحة ما افضل، خصوصا ان الاشارات تشتغل حاليا على سنسرات و هالشي اسرع و افضل من ان يكون في توقيت ثابت، لكن بشكل عام ضوء الاشارة الاصفر المفروض يتأخر و يومض على الاقل ثلاث مرات، عشان الناس تاخذ حذرها و ما تحصل مخالفات ما ليها داعي رد على تعليق
زائر 57 | 4:10 ص اي نعم فكره ممتازه رد على تعليق
زائر 58 | 4:11 ص نعم بكل تأكيييد الا الاشارت التي ليس فيها ازدحام يفضل السنسرات رد على تعليق
زائر 59 | 4:13 ص انا لا اؤيد الوضع الحالي افضل رد على تعليق
زائر 60 | 4:15 ص شي مهم يعطيك الوقت للاستعداد لتحرك والوقت للتوقف
زائر 67 | 4:23 ص لا ما أوافق
زائر 78 | 4:38 ص طبعا فكره طيبة
زائر 61 | 4:15 ص لا اؤيد الفكرة الان راح تزيد الزحام في الشوارح عندكم السعودية اكبر مثال كلش النظام تعبان الحالي افضل رد على تعليق
زائر 62 | 4:15 ص نعم .. على الاشارات اللي عليها كاميرات فقط رد على تعليق
زائر 63 | 4:16 ص نعم وبشدة لأن بعض الاشارات خداعة ما يمديها خضرة الا قلبت في ثانية حمرة رد على تعليق
زائر 64 | 4:19 ص نعم. اويد. انا امشي في الشوارع ولا ادرس هل اويد السرعة او ابطى. فعندما اكون قريبا اتفاجى بانه الاشارة على وشك الافلام. فاتچنب السرعة واضر الى ضرب بريك قوي وهذه ماذي رد على تعليق
زائر 65 | 4:22 ص اؤيد وبشدة. في السعودية موجودة ومريحة يمشي السيد بمرونة رد على تعليق
زائر 66 | 4:22 ص مو مشكلة خلها سنسرات بس قبل خمس ثواني يشتغل عداد رد على تعليق
زائر 68 | 4:24 ص هده العداد ضروري لاشارة شركة البا لان الشارع يكتض بالتيلرات يسيرون بسرعة جنونية وحين تضياء الاشارة بالون الاحمر تسمع صوت المكابح من بعيد ، طرقة العداد تساعد على الحد من الحوادث رد على تعليق
زائر 69 | 4:24 ص نعم أويد وبشدة رد على تعليق
زائر 70 | 4:27 ص نعم وبقوة رد على تعليق
زائر 71 | 4:30 ص الاشاره الرقميه فكره جدا ممتازه وبعض الدول تتبع هالنظام بس اعتقد اذا اتبعنا هالطريقه الحكومه بتخسر الكامرات لمركبه حديثا ومحد بعدي الاشاره حمره فالمدخول بقل رد على تعليق
زائر 72 | 4:30 ص لا طبعاً لأن هذه الإشارات ذكية و نظام التوقيت نظام غبي رد على تعليق
زائر 73 | 4:30 ص نعم ، تخفف الحوادث و التوقيت يرتبط مع السنسرات . رد على تعليق
زائر 74 | 4:30 ص والله من زمان وانا اتمنى هالفكرة خصوصا الاشارات اللي فيهم كامرات ... ياريت يصير رد على تعليق
زائر 75 | 4:35 ص Yes رد على تعليق
زائر 76 | 4:36 ص نعم وبقوة رد على تعليق
زائر 77 | 4:37 ص نظامها لا يتماشى مع النظام الألي ألذي تتبعه دولة البحرين حيث يوجد كابل حساس أسفل الأرض عند كل اشارة ضوئيه,عند ما تكون جميع الشوارع السالكه للأشاره فارغه تفتح على الفور للسيارة القادمه..أما في حالة النظام ألذي تتكلمون عنه فعلى السائق الإنتظار حتى يأتي دوره .. ولد النبيه صالح رد على تعليق
زائر 79 | 4:39 ص بالنسبة للإشارات في التقاطعات الكبيرة نعم من الافضل وضع العد التنازلي اما بالنسبة للاشارات في التقاطعات الفردية فهي تعمل بالسنسرات رد على تعليق
زائر 80 | 4:40 ص نعم وبقوة.. ولكن الوضع الحالي يمثل مدخول مالي وافر لايمكن تغييره ! رد على تعليق
زائر 81 | 4:42 ص نعم وهذا الامر يجعل من السائق على علم اذا ما كانت الاشارة ستصبح حمراء عند اقترابه من الاشارة ام لا، .......، لان لو قاموا بوضع عداد لن يقوم احد بتخطي الاشارة الحمراء وهذا يعني ستقل الغرامات. رد على تعليق
زائر 82 | 4:47 ص فكرة جدا ممتازة وحديثة حتى السائق ينتبه للوقت ويخفف عن بعد حين يرا ضوء الإشترة رد على تعليق
زائر 83 | 4:47 ص على الاقل الواحد يحس ابامان او هو وعياله نعم فكرة جدا ممتازة وتقلل من مشكلة الحوادث القاتلة رد على تعليق
زائر 84 | 4:49 ص هذا النظام يصلح للشوارع التي ليس بها حساسات أما النظام المستخدم فهو يبين أن هناك باتجاهات الإشارات الضوئية توجد سيارات أو لا وذلك لفتح الاتجاه من الإشارة الضوئية الذي يوجد به سيارات وتعدي الاتجاه الذي ليس به سيارات وذلك لكسب الوقت رد على تعليق
زائر 85 | 4:50 ص نعم بتأكيد تطور امعرفه اللازم لعبور الاشارة والوضع الحالي تسبب في كثير الحوادث بسبب مفاجاه اشارة المرور رد على تعليق
زائر 86 | 4:50 ص انا اوأيد النضام الحالي وبشده أما نضام العد التنازيلي فهو غير عملي حيث يجب عليك الانتضار حتى لو لم تكن هناك سيارات في الجانب الآخر انا اقترح أن تكون هناك غرفة مراقبه عن بعد وهو موجود في كثير من دول العالم كما اتمنى ان يقومو بإطالة اللون الأصغر كعلامه ان الاشاره ستتغير إلى اللون الأحمر وشكرا رد على تعليق
زائر 123 | 6:06 ص هذا معقول
زائر 87 | 4:53 ص نعم لتخفيف الحوادث والانتباه لي عدم تجاوز الإشارة الضوئية رد على تعليق
زائر 88 | 4:57 ص بالطبع نعم أوافق رد على تعليق
زائر 89 | 5:01 ص لاعتقد مفيد هذا فالبحرين لصغر الشوارع وكثرة السيارات رد على تعليق
زائر 90 | 5:06 ص لا لا لا رد على تعليق
زائر 91 | 5:11 ص نؤيد ادا كان ذلك سيخفف من الحوادث رد على تعليق
زائر 92 | 5:17 ص في البحرين فتاة الحي لا تطرب
نظامنا هو الأطور حيث تعمل الإشارات بنظام المجسات و الجماعة تطالب بنظام يعطي فرص متساوية من الوقت حتى للمسارات الفارغة عجبي منكم كيف تفكرون! رد على تعليق
زائر 110 | 5:45 ص أكيد واؤيد بعنف
زائر 93 | 5:19 ص نعم وبقوة رد على تعليق
زائر 94 | 5:20 ص نعم نعم نعم بقوة أؤيد ذلك
زائر 184 | 8:39 ص نعم نعم
زائر 95 | 5:22 ص نعم نعم نعم رد على تعليق
زائر 96 | اكيد 5:23 ص يقولون انه نظام قديم .. ساعات انت جاي ١٠٠ من بعيد والاشارة خضرة ماتدرين تزيد السرعة لو تخفف ع الاقل لو في نظام العد بتعرف شنو تسوي رد على تعليق
زائر 97 | 5:28 ص أوافق عليها تنطبق في الشوارع الرئيسية الي فيا زحمة رد على تعليق
زائر 98 | 5:30 ص Yes رد على تعليق
زائر 99 | 5:31 ص نعم أؤيد رد على تعليق
زائر 100 | 5:33 ص نعم الف مرة ، بصراحة الساعة الالكترونية أكثر أمان ، حتى السعودية ركبوا على الإشارات . رد على تعليق
زائر 101 | 5:33 ص نعم أؤيد وبقوة تقلل الحوادث وتنبه السائق رد على تعليق
زائر 102 | 5:34 ص من وجهة نظري أأويد تفادياً لوقوع الحوادث رد على تعليق
زائر 103 | 5:35 ص نطالب لانه في الإشارات ذات الكاميرات لا تعرف كيف تتصرف تسرع أو تخفف السرعة رد على تعليق
زائر 104 | 5:35 ص أوافق اذا كان مجرب وذو فائدة رد على تعليق
زائر 105 | 5:36 ص نعم من الافضل ان توضع رد على تعليق
زائر 106 | 5:36 ص أطالب بجعل جميع الإشارات في البحرين معللقه على اعمده في وسط الشوارع وليس تلك الجانبيه حيث أنها تغطى بالسيارات الكبيره ولايمكن رؤيتها كما أنا بعضها في شوارع منحنية او يد النظام الحالى وبقوه وشكرا رد على تعليق
زائر 107 | 5:37 ص مستحيل لن يتم وضع الساعة ، لانه ستقل نسبة تخطي الإشارة مما يسبب بخسارة إدارة المرور من ريع المخالفات . رد على تعليق
زائر 108 | 5:39 ص تقاطع لا شوكولا في السيف
الاشارة من الشمال الى الجنوب واجد تطول حتى لو ما في سيارات سوو ليها حل رد على تعليق
زائر 109 | 5:42 ص اي له رد على تعليق
زائر 111 | 5:46 ص نعم رد على تعليق
زائر 112 | 5:46 ص نعم التوقيت ممتاز رد على تعليق
زائر 113 | 5:46 ص نظام الاشارات المرورية في البحرين كأنة وضع لأغراض تجارية، وانت جاي قريب للأشارة مرة وحدة تصير حمرة، نضرب بريك مرة وحدة نتبهدل! واذا واصلت راحت عليك من الكيمرا، نعم وبقوة لوضع نظام العد التنازلي
شكراً للوسط لطرح مواضيع مهمة للوطن والمواطن رد على تعليق
زائر 114 | 5:46 ص نعم نهم نبغي عد تنازلي رد على تعليق
زائر 115 | 5:46 ص نعم عملي جدا وطبق في كثير من الدول من بينها الشرق الأقصى الذي شوارعها يزدحم في أوقات الذروة. رد على تعليق
زائر 116 | 5:48 ص نعم انا اشدد على وضعها لسلامة افراد المجتمع و السياح و ايضا سيكون محافضا على قطع غيار السياة حيث انها لن يتعامل معها بعنف رد على تعليق
زائر 117 | 5:49 ص نعم و بقوه رد على تعليق
زائر 119 | 5:56 ص انا مع الرأي الذي يقول باطالة اللون الأصفر أو أن يكون الأصفر متقطع قبل التحول إلى اللون الأحمر رد على تعليق
زائر 120 | 5:58 ص نعم وبقوة رد على تعليق
زائر 121 | 6:00 ص أكيد اؤيد هذا الشيء لانه عملي وينبه بطريقة أفضل رد على تعليق
زائر 122 | 6:05 ص لا ، وضع اشارت تنبيه قبل ان تصبح الاشارة صفراء ... ان الاشارة الخضراء تضيء ٣ مرات قبل ان تصبح صفراء و هذا تنبيه للسائق ان الاشارة سوف تصبح حمراء
في رأي هذا افضل حل رد على تعليق
زائر 124 | اكيد 6:09 ص نعم أؤيد وبشده رد على تعليق
زائر 125 | 6:12 ص نعم رد على تعليق
زائر 126 | 6:14 ص نعم رد على تعليق
زائر 127 | 6:16 ص إلى إدارة المرور والترخيص مع التحية
إشارة غاز البحرين بأي نظام تعمل ؟ ؟ ؟ ؟!!! رد على تعليق
زائر 141 | 6:49 ص أسوأ إشارة في البحرين كل يوم تعطلنا ساعتين و تليها إشارة دوار القدم ...
زائر 166 | 7:40 ص اشارة غاز البحرين تعمل على نظام للرفاع اولا
sayed64 | 6:23 ص نعم نعم أؤيد وضع هذا النظام حيث انه يخدم السائق اكثر
على اعتبار انه يشاهد مؤشر يجعله التحكم في وقوفه او سيره بقطع الإشارة دون حدوث حوادث يكاد البعض منها خطيرة جداً وكذالك يبتعد عن التردد والخوف من رصد الكاميرات المثبته بالاشارة
زائر 129 | 6:24 ص لا لأنه نظام فاشل حيث ستكون الازدحامات أكثر وتكون التجاوزات أكثر كما هو حاصل في الدول التي تطبقه رد على تعليق
زائر 130 | 6:29 ص نعم رد على تعليق
زائر 163 | 7:34 ص نعم نعم نعم
زائر 131 | نعم 6:31 ص نعم وإن لم توضع فهذا يعتبر قمة التخلف رد على تعليق
زائر 132 | 6:32 ص من قال لكم ان الدول التي بها عد تنازلي لا يعبرون الإشارة حمراء و لا تقع بها حوادث ؟ رد على تعليق
زائر 133 | 6:38 ص نعم رد على تعليق
زائر 134 | 6:43 ص بتصير حوادث اكثر وازدحامات اكثر رد على تعليق
زائر 142 | 6:50 ص لا اؤيد العد التنازلي لأن سواق السيارات من جنسيات مختلفة و سوف تكون فوضى ...
زائر 149 | 7:01 ص مثل ازدحام إشارة غاز البحرين.الانتظار اكتر من عشر دقائق ؟ ؟ ؟ ؟!!!
زائر 135 | 6:43 ص أفضل حل يرضي الجميع هو إطالة مدة الضوء الأصفر. حل بسيط وسهل وغير مكلف. رد على تعليق
زائر 136 | 6:45 ص بعض الأحيان يكون هناك إنشغال من السائق الغير مقصود لعدم معرفته للوقت المتبقي لتصبح الأشارة إلي خضراء ووضع عداد شاشات العد التنازلي مفيدا جدا لهذه الحالات وخصوصا وقت الذروة التي لا يحتمل فيه البعض التأخير للحظة من الزمن. رد على تعليق
زائر 137 | 6:45 ص نعم نؤيد ولكن الجماعة مايبون تالي كيف يحصلون فلوس مخالفة قطع الاشارة ؟ رد على تعليق
زائر 138 | 6:46 ص مهم وضرورة للتحكم بالسرعة قبل الوصول للاشارة وتقليل الحوادث وتفاديا للمخالفات والكاميرات التي تربك السواق في الاشارات تفاديا للتصوير ودفع المخالفات اللي تحتاج لقرض عشان التسديد يعني بسكم سرقة وحطوا لنا العد التنازلي ماعليكم امر كل هذا على حسابنا اصلا رد على تعليق
زائر 139 | ولد البلاد 6:47 ص نعم خاصه في الإشارات المراقبة بكاميرات رد على تعليق
زائر 140 | 6:49 ص نعم رد على تعليق
زائر 143 | 6:51 ص نعم ، وأؤيد ذلك بشده رد على تعليق
زائر 144 | 6:53 ص اكيد رد على تعليق
زائر 145 | 6:55 ص في شغلتين عندنة مابتصير ولة في الحلم الساعة في إشارات المرور.... رد على تعليق
زائر 146 | 6:56 ص نعم رد على تعليق
زائر 147 | 6:57 ص نعم وأطالب بتثبيت الإشارة الرقمية وأسرع مايمكن لتفادي الحوادث المرورية الميته رد على تعليق
زائر 148 | 7:00 ص نعم رد على تعليق
زائر 150 | 7:05 ص ماكدا نعم رد على تعليق
زائر 151 | 7:10 ص نعم نؤيد لان تنكلب حمرا بدون سابق انذار حتا لو ضربت بريك بتوقف في نص الشارع وبتصقعك الكيمرا رد على تعليق
زائر 152 | 7:13 ص كلا و بقوة رد على تعليق
زائر 153 | 7:13 ص فكره منتازه بس مابتستوي هدكم حاطين ليكم عند كل اشاره كيمره ادا تم تحذيركم جيفه يصيدونكم ويتم تصفيه الجيووب رد على تعليق
زائر 154 | 7:14 ص لا رد على تعليق
زائر 156 | 7:16 ص ياجماعه في ناس فاهمه الموضوع غلط.. القصد من العداد اظهار المده الزمنيه الباقيه للاشاره للتحول من اللون الاخضر الى الاحمر بالاستفاده من المجسات الموجوده.. وليس تثبيت المده الزمنيه للاشاره عند كل مسار... وهالشي ممكن مع تطور التقنيات المستخدمه لان المجسات الا تستشعر حركة السيارات هيه من تحدد وقت الانتظار.. لازالت فكرة العدادات الزمنيه ممكنه بحيث تظهر الوقت الفعلي للانتظار او التوقف حتى لو كانت متغيره.. رد على تعليق
زائر 180 | 8:25 ص لعلي فهمت الموضوع خطأ ان كنت تقصدني ولكن صورة الأشارة الضوئية وهي حمراء مع وجود العداد جعلني أفهم ذلك كما أنني لم يخطر على ذهني ان لون الإشارة الحمراء يعني إشارة خضراء لدينا.. مع أنني قراة الموضوع قبل التعليق ولم أنتبه.. شكرا على التوضيح يا أخي العزيز.
زائر 192 | 9:39 ص تفكير صح
ما ادري ليش الجماعة فاهمين انه لا يمكن الجمع بين النظامين
زائر 157 | 7:18 ص اكيد نعم احسن رد على تعليق
زائر 158 | 7:22 ص خسائر على الفاضي
اللي بيلتزم بيلتزم بإشارة أو أو حتى بدون
والإشارة تغني عن العداد محنا ناقصين رد على تعليق
زائر 159 | 7:22 ص اعتقد لا داعي لتغيير النظام الحالي ولكن لماذا لا يتم دراسة زيادة وقت اللون الأصفر لكي يتمكن السائق من التوقف من دون ارتباك رد على تعليق
زائر 160 | 7:25 ص انا اجود ابريك والاشارة خضرة عشان لا اتصور ويتحججون انه اشارة ذات الحساس ما تحتاج عداد بينما لو يخلون الواحد اشوي يخفف قبل ما تصير الاشارة حمره او يطولون في اشارة البرتقالي عشان نخفف
ترى اصير حوادث اكثر من الواحد يخفف والاشارة خضرة حتى سئلو راعي الجيب الي يلعب باشارة سلماباد ويشوف اي اسيارة مسرعة اشوي ويبند عليها عشان يتصور رد على تعليق
زائر 161 | 7:28 ص نعم رد على تعليق
زائر 162 | 7:32 ص نظام المجسات الحالي (الحساسات) أفضل بكثير و وميض الضوء الأخضر ثلاث مرات لتنبيه السائق المعمول به حاليا أفضل بكثير من إشارة العد التنازلي وهي عبارة عن ساعة تشتغل فترة وتعطب فترات رد على تعليق
زائر 164 | 7:35 ص نعم رد على تعليق
زائر 165 | 7:38 ص نعم رد على تعليق
زائر 167 | 7:41 ص نعم رد على تعليق
زائر 168 | 7:50 ص ولد زويد
نعم وبقوة نعممممممم رد على تعليق
زائر 169 | 7:54 ص نعم رد على تعليق
زائر 170 | بكل تأكيد 7:56 ص نعم ضروري جدا رد على تعليق
زائر 171 | 7:58 ص نعم رد على تعليق
زائر 172 | 8:01 ص بدل العداد، يومض اللون الأخضر قبل ان يتغير للأحمر.. كما هو الحال في قطر رد على تعليق
زائر 173 | 8:07 ص نعم بقوة. رد على تعليق
زائر 174 | 8:08 ص نعم وبقوة احسن من ماتنطفي الأشارة فجئه بوجهنا لدرجة مايمدينا نضرب بريك رد على تعليق
زائر 175 | 8:09 ص لا رد على تعليق
زائر 176 | 8:10 ص نعم نعم نعم رد على تعليق
زائر 177 | نعم 8:13 ص وبشدة رد على تعليق
زائر 178 | 8:13 ص السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مع هذه الفكره وبقوه فأنها تجعل السائق بمعرفت الوقت المتبقي على الاشاره وليس مثل هذه الايام التي يكون بها السائق متوتر عند الوصول الى الاشاره ولا يعرف الوقت المتبقي ف لذالك يكون مطمئن التفكير وينتبه الى الاشاره مع الوقت المتبقي له رد على تعليق
زائر 179 | 8:14 ص نعم أفضل اضافة عدادات مع النظام الحالي ،، يعني مايشتغل طول الوقت العداد بس لين باقي ٥ ثواني او ١٠ ثواني يبداء العد التنازلي رد على تعليق
زائر 193 | 9:39 ص تفكير صح
ما ادري ليش الجماعة فاهمين انه لا يمكن الجمع بين النظامين
زائر 181 | 8:28 ص هذا الشي كان لازم يكون من زمان طويل البحرين بلد متطور رد على تعليق
زائر 182 | 8:34 ص نعم. لان يعطي مجال للسائق هل يخفف ويستعد للوقوف او يزيد السرعة شوي ويعدي الاشارة. ويقدر السايق يحدد هذي المجال على حسب زحمة السشارع واذا في احد جدامه ووراه. خصوصا لو ان في كيمرا على الاشارة. رد على تعليق
زائر 183 | 8:37 ص نعم رد على تعليق
زائر 185 | 8:44 ص نعم
بس الحكومه مفلسه
ما عندهم بيزات لعلاوة اللحم
من وين بيمولون المشروع؟ رد على تعليق
زائر 186 | 8:45 ص ‏أحسن شي نقطت تفتيش بلا عداد ولا اشاره ونفتك
من جميع الهرار الاي التعليقات رد على تعليق
زائر 187 | 8:50 ص نعم اكيد سيكون افضل رد على تعليق
زائر 188 | 8:55 ص نعم جيد جدا رد على تعليق
زائر 189 | 9:01 ص نعم أوافق رد على تعليق
زائر 190 | 9:35 ص نعم أؤيد ذلك وبقوة رد على تعليق
زائر 191 | 9:36 ص ياليت وليس للمرور اي عذر رد على تعليق
زائر 194 | 9:47 ص نعم رد على تعليق
زائر 195 | 9:48 ص ممتاز. نعم أوافق رد على تعليق
زائر 196 | 9:49 ص هي من ناحية الفائدة فهي مفيدة جداً، المشكلة من ناحية التطبيق لأن نظام الإشارات في البحرين لا يعتمد على الوقت وإنما على أولوية المسارات بوجود الحساسات على الطرق، ولكن هذا لا يمنع من تطبيقها لأن نظام الأولوية يقدر الوقت المتبقي لكل مسار على حدة حسب الأولوية فمن المفترض أن يستطيع تقدير الوقت المتبقي لكل مسار وبالتالي يعرضه لتنبيه السائقين بكلا الحالتين للتنبيه للتوقف أو للاستعداد للتحرك... رد على تعليق
زائر 197 | 9:51 ص اايد لان من نوصل اشاره فيها كيمرا ما ندري نطوف وبنلحق عليها والا نوقف لان من تصير صفره سيده بتصورك
العد التنازلي بخبرنا عالاقل اذا في وقت او لا وناخذ احتياطاتنا بدون لبريكات اللي تنضرب قدامنا مره وحده رد على تعليق
زائر 198 | 9:51 ص نعم أوافق وبشدة جدآ ممتاز. رد على تعليق
زائر 199 | 9:54 ص المشكله انه من المؤكد بعض السائقين سوف يدخل في سباق اذا تبقى من وقت قطع الاشارة ثوان لكي يجتازها رد على تعليق
زائر 200 | 9:58 ص اقتراح جميل رد على تعليق
زائر 201 | 10:08 ص الموضوع يثير الكثير من الجدل الاغلبية تريد العد التنازلي للاشارات ماعدا الوزارات المعنية بالموضوع ترفض ذلك بحجة وجود مجسات للحركة ، و لا ادري هل عجزت التكنلوجيا و نحن في عام 2016 ان يتم دمج العد التنازلي مع مجسات الحركة ؟! و على فرض عدم امكانية ذلك لماذا ترفض وزارة الاشغال و الادارة العامة المرور اطالة زمن الضوء الاصفر و جعله يومض بشكل متقطع لمدة ثلاث الى خمس ثواني مثلا قبل الانتقال للضوء الاحمر و هذا مطبق في قطر و الامارات ! رد على تعليق
زائر 202 | 10:09 ص لماذا لا يدمج بين النظامين النظام الحالي و نظام شاشات العد التنازلي و خاصة عند التوقف....و ما اعتقد مستحيل .....التفكير خارج الصندوق رد على تعليق
زائر 203 | 10:59 ص قبل ليلتين، كنت اقود السيارة بسرعة لا تتجاوز ٦٠ والاشارة خضراء وتبعد عني اقل من ٢٠م، تخيلوا انقلب حمراء فماذا افعل؟ انتحر واخرج؟ الحمد لله اوقفتها ع الخط وربما صورتني الكاميرة رد على تعليق
زائر 205 | 11:46 ص انا الليلة كنت اسوق السيارة بسرعة 100 و الإشارة خضراء و لكن ثواني و صارت حمراء ما قدرت اخفف و لا اضرب بريك طفت حمراء و صورتني الكاميرا ..
زائر 204 | 11:41 ص نعم رد على تعليق
زائر 206 | 11:47 ص نعم بكل تأكيد رد على تعليق
زائر 207 | 11:56 ص ولا اويد وضع عداد للاشارات لسبب ان راح يسبب زحمة كبيرة لا تحتمل لان النظام الحالي اساسا يعمل بالحساسات فلو كان بالعداد ستكون جميع الشوارع زحمة وسيعرف الجميع ان النظام الحالي للاشارات افضل وليس العداد
بالنسبة للاشارة الحمراء وتصوير الكاميرا اقترح ان يتم اعطاء مجال بسيط قبل التصوير وخصوصا للسائقتين التي سرعتهم لا تسمح بالتوقف السريع رد على تعليق
زائر 212 | 2:08 م كلام صحيح ١٠٠٪
زائر 208 | 12:32 م جان زين عشان نفتك من لبريكات قريب الاشارات الي فيهم كامرات رد على تعليق
زائر 209 | 12:39 م نطالب بعمل جسور والغاء الاشارة الضوائية ... وتوسعة الشوارع وحل مشكلة الاختناقات المرورية ... وزيادة الانفاق الارضية وعمل جسور معلقة لعبور المواطنين والمقيمين .. رد على تعليق
زائر 210 | 1:22 م نفس المشكلة
اذا كانت الاشارة خضراء اشعر بالارتباك لانها تغلق بسرعة وتبدل من خضراء الي صفراء ثم حمراء كل ذالك من اول الاشارة لنهايتها رد على تعليق
زائر 211 | 1:25 م ميزانية جديدة لو طبق هذا النظام رد على تعليق
زائر 213 | 2:38 م لا اوفق لانه راح تزيد الحوادث بسبب زيادة السرعة عند اقتراب نهاية الوقت رد على تعليق
زائر 214 | 2:48 م جان زين والله بصراحه ذبحونا خصوصا عند اشارة بوكواره اسوق في ال٦٠ واتحير مره خففت قلت بتصير حمرا ولا صارت ويوم قريب بوصل صارت حمره وصادتني والغرامه ٥٠ دينار ان شاء الله دوا رد على تعليق
زائر 215 | 3:19 م طبعآ اوافق بس بنط لك واحد من العباقره من اي مكان في البحرين وبيقولك لا مب زينه وخلاص بياخذون رايه والاف الاراء مايفهمون ليش لان بتقل نسبة المخالفات وهذي الشي لايمكن يصير رد على تعليق
زائر 216 | 3:54 م موافقه ميه ميه الواحد يتوهق من بعيد واهو رايح بتجاه الاشاره يخاف يسرع وتصوره وخاف يبطئ وطولها حمره وموافق وبحراره رد على تعليق
زائر 220 | 4:45 م اوافقك الرأي ونفس كلامي
زائر 217 | 4:09 م شيلوو الاشاره بكبرها وحطو بدلها شرطي مرور ابرك رد على تعليق
زائر 218 | 4:11 م انا بقترح اقتراح واتمنى يا الوسط توصولنه للمسؤليين وياخدونه بجديه وهي عند قرب تغير لونه الاشاره تومض ومضتين او ثلاث رد على تعليق
زائر 219 | 4:34 م نعم
زائر 221 | 5:28 م انا ضد العداد لان نفس النتائج او ادمر لان لو علمت بان باقي ثانية و انته بمسافة 30 متر وسرعة 100 ك م ان وقفت صدمك اللذي خلفك وان تخطيت صورتك الكاميرة وخاصتا نحن متعودين ع النظام القديم رد على تعليق
زائر 222 | 6:00 م يخلون اللون الاخصر يومض قبل لا يتحول للاحمر رد على تعليق
زائر 229 | 2:46 ص في هذه واجد عمليه و تعطيك مجال أكثر لتخفيف السرعة.... أما اللون الأصفر فكأنما هو ملك الموت يفاجئك و يسبب ارتباك بالخصوص في حالة وجود كامرات و الكثير تسببوا في حوادث في نفس هذه الحالة
ELMORE | 6:45 م نعم ،، ممتاز رد على تعليق
زائر 227 | 1:03 ص نعم لتسهيل الحركة حتى يكون سائق المركبة مستعد ويتابع العد التنازلي للإشارة الضوئية ولكي ينشغل بالعد التنازلي عن الهاتف ويضع جل اهتمامه للإشارة واعتقد بتقلل من الحوادث
زائر 224 | 7:08 م نعم وبشدة لان سوف تعطي استعداد قبل ان تقتح اوتقفل وهذا سوف يخفف من المخالفات والحوادث وتنظيم افضل لحركة السير رد على تعليق
زائر 225 | 10:42 م نعم والف نعم المفروض من زمان رد على تعليق
زائر 226 | 11:22 م مادام هناك كامرة ترصد المتهورين والمرتبكين الغافلين
فيجب ربط الكامرة بالجد التنازلي....!!!؟ رد على تعليق
زائر 228 | 1:56 ص نعم وبشدة ... خلصت شيوزاتنا واحنا نجعجع عند الاشاير .. ما بالك باللي ورانه ... نخفف نص السرعه بعض الاحيان يا يطق عليك هرن او يدش في جبدك .. ارحمونه... رد على تعليق
زائر 230 | 2:48 ص اي نعم نحتاج عدد تنازلي عند الإشارات رد على تعليق
زائر 231 | 7:16 ص لا لايصلح الكمبيوتر افضل من العد التنازي رد على تعليق
زائر 232 | 7:29 ص 1000 نعم نحتاج عدد تنازلي عند الإشارات رد على تعليق
زائر 233 | 7:40 ص نعم نحتاج الى العد التنازلي للتمكن من الوقوف بشكل طبيعي رد على تعليق
زائر 234 | 10:15 ص نعم لبدمن العداد في الإشارة لقضاء على الحوادث رد على تعليق