العدد 5122 بتاريخ 14-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إعصار ميرانتي يضرب جنوب شرق الصين

بكين - د ب أ

 أصدرت الصين اليوم الخميس (15 سبتمبر/أيلول 2016) أعلى تحذير بشأن الطقس ، بعدما ضرب إعصار ميرانتي جنوب شرق البلاد ، مما أدى لهطول أمطار غزيرة

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا " إن أقوى إعصار في العالم حتى الان كان الأشد أيضا في إقليم فوجيان بجنوب البلاد ، منذ أن بدأ علماء الارصاد في تسجيل البيانات عام 1949 .

وقد تسببت العاصفة في حدوث أضرار شديدة لمحطة الكهرباء في شيامين ، مما تسبب في انقطاع الكهرباء في الجزر النائية ، وذلك بحسب ما ذكرته شركة شيامين للكهرباء .

وفي تايوان ، قالت السلطات إن شخصا قتل وأصيب 38 أخرون ، كما انقطعت الكهرباء عن نحو مليون أسرة بسبب الأمطار والعواصف القوية التي نجمت عن الإعصار .

وكان إعصار ميرانتي قد ضرب الجزء الشمالي من تايوان أمس (الأربعاء) ، مما أضطر 6500 شخص لترك منازلهم ، بحسب ما ذكره مركز عمليات الطوارئ .

وتعاني 994270 أسرة من انقطاع الكهرباء و 72200 أسرة من المياه عشية عطلة مهرجان منتصف الخريف ، الذي يستمر أربعة أيام ، ويعد من أهم المهرجانات الصينية ويبدأ الاحتفال به اليوم .

وقالت وزارة الدفاع الوطني إنه تم إرسال أكثر من 4000 جندي لمناطق الكوارث لمساعدة السكان المتضررين .

وقال رئيس تايوان تساي انج وين خلال زيارته لمركز عمليات الطوارئ " أقدر المساعدة العسكرية المقدمة للحكومات المحلية فيما يتعلق بالإجلاء وإعادة التوطين".

وقد ألغى المكتب المركزي لشؤون الطقس اليوم (الخميس) التحذيرات من الإعصار ، ولكن طالب المواطنين بتوخي الحذر في المناطق الجبلية والساحلية ، كما أصدرت وكالة الموارد المائية تحذيرات من وقوع فيضانات في المقاطعات الواقعة في شرق وجنوب تايوان .



أضف تعليق