العدد 5120 بتاريخ 12-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مسئول: إيران هددت بإسقاط طائرتين تابعتين للبحرية الأميركية

واشنطن - أ ف ب

صرح مسئول عسكري لوكالة "فرانس برس" اليوم الثلثاء (13 سبتمبر/ أيلول 2016) بأن الجيش الإيراني هدد بإسقاط طائرتين تابعتين للبحرية الأميركية كانتا تحلقان فوق مضيق هرمز، في حادث جديد ضمن سلسلة الحوادث مع إيران.

وقال المسئول إن "طائرتي دورية بحريتين" كانتا تقومان بمهمتين منفصلتين في المنطقة نفسها في الأجواء الدولية في وقت سابق من هذا الشهر عندما تلقتا ثلاث مكالمات لاسلكية من الدفاع الجوي الإيراني. وأضاف المسئول الذي طلب عدم كشف هويته قبل إعلان الأمر رسمياً أن الإيرانيين هددوا في المكالمات "بإطلاق النار علينا أو اسقاطنا أو إطلاق صواريخ علينا".

وطبقا لتلفزيون "فوكس نيوز" الذي كان أول من كشف الحادث، فإن الطائرات الأميركية تجاهلت التحذير وواصلت مهمتها.

وصرح مسئول عسكري طلب عدم كشف اسمه للشبكة الاخبارية إن الجيش الأميركي أراد اختبار رد فعل الإيرانيين. وقال المسئول للوكالة إن الحادث "غير مهني" إلا أنه لم يعتبر "غير آمن" لأن الطائرات الاميركية هي خارج نطاق مدى الصواريخ الايرانية المضادة للطائرات.

ودانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) خلال الاسابيع الأخيرة سلسلة الحوادث البحرية "غير الامنة وغير المهنية" من بينها حادث دفع سفينة أميركية إلى إطلاق عيارات تحذيرية على سفينة إيرانية اقتربت منها كثيراً.

وصرح مسئول عسكري أميركي لوكالة "فرانس برس" بان السفن التابعة للبحرية الاميركية والبحرية الايرانية تواجهت أكثر من 300 مرة في 2015 وأكثر من 250 مرة في النصف الاول من هذا العام.

واعتبرت عشرة في المئة من هذه المواجهات غير آمنة وغير مهنية، بحسب المسئول.



أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 1 | 12:43 م شكلها قريب تشب الحرب الكبرى أما تكون بين أمريكا و كوريا الشمالية و حلفاء ماما امريكا طبعا أو بين أمريكا و ايران و تدخل على الخط سوريا و اسرائيل التي تساعد المعارضة الآن على المكشوف .. رد على تعليق
زائر 11 | 8:00 م ضحكني قال سوريا ههههههه
زائر 2 | 12:58 م الله يستر اذا جاء ترامب من المؤكد سوف يمحي ايران من على الخريطة رد على تعليق
زائر 4 | 1:42 م بق بق
زائر 3 | 1:12 م فلم هندي والدخول مجان رد على تعليق
زائر 6 | 2:02 م لا نريد اي الحروب في المنطقة ولكن اذا وقعت
" خيرٌ فيما وقع " رد على تعليق
زائر 7 | 2:06 م ههههه أفغانستان ضربة من الأجواء اليرانيه العراق ضربة من الأجواء الايرانيه وللعلم اتحدى الكل يثبت انه ايران لديها منضومه دفاعيه اخر تصوير من قبل ابريطانيا يثبت كذب الصفقات الايرانيه الروسيه رد على تعليق
زائر 9 | 3:30 م يقولك الامريكان طنشوا الايرانيين وعطوهم الاذن الصمخه هههه .. قال اهدد قال رد على تعليق
زائر 10 | 7:58 م ههههههههههههههههههههه رد على تعليق