العدد 5115 بتاريخ 07-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةبيئة
شارك:


إقليم "غرب آسيا" يشارك في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

هاواي (اميركا) - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

في إطار مشاركة 71 عضواً في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة من إقليم غرب آسيا في كونغرس الصون العالمي الذي ينظمه الاتحاد، كان لهؤلاء الأعضاء مساهمة فعالة في صياغة البرامج البيئية العالمية للمرحلة القادمة خلال الكونغرس.
من ناحية أخرى سيقوم المشاركون في الكونغرس من مختلف أقاليم العالم بما فيها غرب آسيا بانتخاب مستشارين إقليميين. فبعد 6 أيام من الجلسات والعروض التقديمية المكثفة التي تناولت نطاقاً واسعاً من قضايا الصون في إطار تحولات عالمية عميقة ستأتي هذه الانتخابات بممثلين جدد في مجلس الاتحاد للفترة القادمة.
وقد ترشح عن إقليم غرب آسيا 5 مرشحين سيتم انتخاب 3 منهم يمثلون هذا الإقليم في السنوات الأربع القادمة.
ويتمثل الدور الرئيسي للمستشارين الإقليميين في التعبير عن احتياجات ومصالح وشئون أعضاء الاتحاد في أقاليمهم المعنية. كذلك يعمل هؤلاء المستشارون كسفراء للإقليم في الاتحاد ومع الرئيس والمدير العام للاتحاد بهدف دعم أنشطته في أقاليمهم.
وكما في الأقاليم الأخرى يتطلع الأعضاء المشاركون في الكونغرس من إقليم غرب آسيا إلى ما سيقوم به المستشارون الإقليميون الذين سيتم انتخابهم من أجل تأمين مزيد من الزخم لمعالجة قضايا الصون في دول غرب آسيا. وقد قدم كل من المرشحين الخمسة نبذة عن خبراتهم في مجال الصون وعن أفكارهم لتعزيز جهود الاتحاد في الإقليم.

 

 




أضف تعليق