العدد 5114 بتاريخ 06-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بالفيديو والصور: عرض "ثلاثة اثنان" السعودي حالة قلق في تقرير المصير

الوسط- محرر منوعات (تصوير: عقيل الفردان)

انطلق عرض "ثلاثة اثنان" ضمن عروض مهرجان الصواري المسرحي للشباب الحادي عشر في ليلته الرابعة، بإخراج أحمد كاملي، ومساعد المخرج سالم باحميش، تأليف وتمثيل أحمد يعقوب، والحسين خواجي، مصمم الإضاءة مرتجى الحميدي، ومنفذ الصوت يحيى عزيك.

تناول عرض الديودراما قصة مذيع يواجه قلق الهجوم من قبل الجيش في الخارج، وهو مطالب بإلقاء الخطاب خلال النصف ساعة وبيع مبادئه من خلال ما يمليه عليه الآخر، وقدم العرض حالة ذلك المذيع وهو في قلق تحديد مصيره.

 

 

أعقب العرض ندوة قدمها الممثل والمخرج العماني طالب البلوشي بوجود مخرج العرض والمؤلف، وباستضافة الأستاذ حسن عبد الرحيم الذي عقب على العرضِ بقولِه " نص محكم جميل انسجمت معه وعشقته، ولكن بخصوص العرض كان يعاني من الإيقاع والتناغم البطيء الغير متناسب مع الحالة المعاشة في العرض" كما أضاف أن المخرج حاول أن يسرق من المشاهد هذا الرتم البطيء ببعض المشاهد ولكنها كانت مفتعلة.

كما فتح المجال لمداخلات الجمهور والذي وضح بعضهم أن هذا القلق كان واضحًا من خلال اتحاد الشخصيتين سوية، أي أنّهما كانت تشكلان الصراع مكتملًا بين الشخص وذاته، وأضاف آخرون أن العرض مستفز بشكلٍ جميل جدا من حيث تقنيات الإضاءة إلا أنّه افتقد الحس في الممثلين.

وتجدر الإشارة إلى أن عروض مهرجان الصواري المسرحي للشباب تستمر حتى العاشر من سبتمبر والذي سيكون يوم الختام الذي تعلن فيه نتائج العروض المشاركة.




أضف تعليق