العدد 5112 بتاريخ 04-09-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الوزير ميرزا يتابع خطوات استكمال تشريعات وحدة الطاقة المستدامة

المنامة - هيئة الكهرباء والماء

قال وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا إنه يتابع مع المسئولين خطوات استكمال وحدة الطاقة المستدامة التي تأسست في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 من ناحية الهيكل الإداري والمصاريف التشغيلية وما إلى ذلك. 

جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه الخبير والاستشاري في تطوير مشاريع الطاقة المستدامة بشركة "Green Energies"، كريستيان بيتريك، المتخصصة في كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، يرافقه عدد من المسئولين في وحدة الطاقة المستدامة بمملكة البحرين.

واستعرض الوزير المشاريع الحالية والمستقبلية لوحدة الطاقة المستدامة وأهداف الوحدة التي تسعى إلى تحقيقها خلال السنوات المقبلة لتفعيل استخدامات الطاقة المتجددة في المملكة.

وفي هذا الصدد، تم تكليف كريستيان بالعمل على إعداد مسودة التشريعات والقوانين والأنظمة التي ستعمل الوحدة على أساسها بالتنسيق مع المشرفين عليها وهم فريق عمل مشترك بين الحكومة وبين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

حضر اللقاء عدد من المسئولين بوحدة الطاقة المستدامة وهم مدير عام شئون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم عيسى الشيراوي، ومستشار وزير شئون الكهرباء والماء نظام صالح كمشكي، وعدد من ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهم كل من أمين شرقاوي وجيهان المرباطي وخالد بوراشد.



أضف تعليق