العدد 5106 بتاريخ 29-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"داعش" يعلن مقتل المتحدث باسمه أبو محمد العدناني في حلب  

بيروت - أ ف ب

 

أعلن تنظيم "داعش" في بيان اليوم الثلثاء (30 أغسطس/ آب 2016) مقتل المتحدث باسمه أبو محمد العدناني في حلب في شمال البلاد أثناء "تفقده العمليات العسكرية"، وفق ما افاد في بيان.

وقال التنظيم في بيان تداولته حسابات ومواقع متطرفة "بعد رحلة حافلة بالتضحية... ترجل الفارس الهمام ابو محمد العدناني الشامي ليلحق بركب القادة الشهداء"، مضيفا "ترجل الشيخ اثناء تفقده العمليات العسكرية في ولاية حلب".

وتعهد التنظيم بالثأر لمقتل العدناني. وقال "نبشر الانجاس الجبناء في ملة الكفر وحملة لواء الصليب فيها بما يقض مضاجعهم"، مؤكدا ان مقتله سيزيد عناصر التنظيم "عزيمة على الثأر".

ويعتبر العدناني احد ابرز قادة تنظيم "داعش" والناطق الرسمي باسمه. وغالباً ما كان يصدر تسجيلات صوتية، وبيانات مكتوبة، تتناول عمليات التنظيم خصوصا في العراق وسوريا التي تشهد نزاعا داميا منذ مارس/ أذار العام 2011.

وفي يناير/ كانون الثاني 2015، وبعد هجوم ثلاثة متطرفين على مقر صحيفة شارلي إيبدو الاسبوعية الساخرة في وسط باريس، ما اوقع 12 قتيلا وعشرة جرحى، دعا العدناني المسلمين في اوروبا والغرب الى شن هجمات جديدة.

وقال في تسجيل صوتي "اننا خصوم بين يدي الله لكل مسلم يستطيع ان يريق قطرة دم صليبية واحدة ولا يفعل سواء بعبوة او طلقة او سكين او سيارة او حجر او حتى بركلة او لكمة"، مضيفا "رايتم ما فعل (...) اخواننا بفرنسا واستراليا وبلجيكا رحمهم الله جميعا".

وكان مسئولون عراقيون افادوا في وقت سابق بأن العدناني قد سجن في العراق لخمس سنوات بين عامي 2005 و2010.



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | 2:07 م سلمت اليد التي ضغط على الزناد لتذيق هذا الحقير الموت الاحمر و لترسله الى قرينه ابليس ليتعشى معه في النار ..ولد النبيه صالح رد على تعليق
زائر 2 | جهنم وبئس المصير 2:12 م الى مزبلت التاريخ رد على تعليق
زائر 3 | 2:24 م الله ينصر الجيش السوري على الارهابيين رد على تعليق
زائر 6 | 2:42 م الى قهر جهنم وبئس المصير ..الي بعدو رد على تعليق
زائر 7 | الي بعده ... 2:55 م لن تقوم قائمة لداعش ولا لفاحش ولا لمن أسسهم الأمر يحتاج لصبر وعمل ومنا الصابرين ومنا العاملين والأمر بيد الله والفرج قريب. رد على تعليق
زائر 8 | 2:57 م الله ﻻ يرحمك يا ملعون انت و امثالك من الكفار الداعشيين إلى جهنم خالدين فيها و بئس المصير رد على تعليق
زائر 12 | 6:10 م جهنم وبئس المصير رد على تعليق