العدد 5104 بتاريخ 27-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب يوقف ثلاثة لاعبين حتى "اشعار آخر"

باريس - أ ف ب

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب اليوم الأحد (28 أغسطس/ آب 2016) إيقاف كريستينا ملادينوفيتش وكارولين غارسيا وبنوا بير "حتى اشعار آخر" بسبب سلوكهم المشين خلال مشاركتهم مع بعثة فرنسا في أولمبياد ريو دي جانيرو الذي أقيم من 5 إلى 21 أغسطس الجاري.

وأكد الاتحاد الفرنسي في بيان "إيقاف اللاعبين الثلاثة عن المشاركة مع منتخب فرنسا حتى اشعار آخر" ريثما يتخذ القرار النهائي بهذه المسالة في 24 من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأشار الاتحاد المحلي، الذي التأم السبت بشكل طارئ للتباحث في هذه القضية، في بيانه أن "اللاعبين شوهوا سمعة الاتحاد واساؤوا إلى اللعبة"، مؤكدا ضرورة وضح حد لهذه القضية بالطريقة المناسبة.

وتأتي هذه التوقيفات بعد حملة كارثية لكرة المضرب الفرنسية في اولمبياد ريو دي جانيرو.

وسبق لبير أن ابعد في 10 من أغسطس الجاري عن تشكيلة منتخب فرنسا في اولمبياد ريو من قبل مدير الاتحاد المحلي أرنو دي باسكوالي الذي علل قراره ل"عدم التزام بير بروح المجموعة وتغيبه المستمر عن القرية الأولمبية".

ورد بير غداة خروجه من منافسات الفردي أمام الايطالي فابيو فونيني قائلا "بت اعلم ماهية الألعاب الأولمبية. أنا سعيد حقا كوني سأغادرهم".

وشنت بدورها كريستينا ملادينوفيتش حملة على الاتحاد المحلي عقب خروجها من منافسات الزوجي برفقة مواطنتها كارولين غارسيا، إذ ذكرت ملادينوفيتش في تغريدة لها على موقع تويتر أن مسئولي الاتحاد لم يعلموها بضرورة التقيد بزي معين، ما دفعها لإعارة لباس إلى زميلتها غارسيا.

وسبق لملادينوفيتش وغارسيا أن توجتا بلقب بطولة ويمبلدون ضمن فئة الزوجي في يونيو/ حزيران الماضي، وكان مقررا أن تشاركا مع منتخب بلادهما فرنسا في نهائي كاس الاتحاد أمام نظيره التشيكي في 12 و13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في ستراسبورغ.



أضف تعليق