العدد 5101 بتاريخ 24-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة الصحة تحث بعثة الحج الطبية على توفير احتياجات الحجاج

الجفير - وزارة الصحة

 

دعت وزيرة الصحة فائقة الصالح، وفد بعثة الحج الطبية أن "يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، ولابد من الاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم"، مشيرةً إلى ضرورة الاهتمام بالناحية النفسية للحاج والتأكيد على برامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة.

جاء ذلك خلال عقدها اليوم الخميس (25 أغسطس/ آب 2016) اجتماعاً مع أعضاء اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية، وأعضاء اللجنة الطبية ببعثة الحج للعام الجاري 2016، وذلك للتأكد من استكمال كل متطلباتهم واستعدادهم التام لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم لتقديم أفضل الإمكانات والخدمات للحجاج والوقوف على راحتهم والاهتمام بصحتهم.

وفي بداية اللقاء، رحبّت الوزيرة بالحضور من أعضاء اللجنتين، وعبّرت عن تمنياتها للجميع التوفيق في هذه المهمة الدينية والإنسانية والوطنية، سائلةً المولى عز وجل دوام الصحة والعافية للجميع.

وحثت الوزيرة أعضاء اللجنتين على الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم، مؤكدةً ضرورة مراعاة الحجاج، وخصوصاً الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم.

ووقفت على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام، متمنيةً لهم التوفيق في هذه المهمة.

ودعت إلى ضرورة تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة.

وتوجهت الوزيرة الصالح بجزيل الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية في مملكة البحرين على توجيهاتها وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية في مملكة البحرين وتوجيهاتها السديدة ومتابعتها الحثيثة لسلامة الحجاج ورعايتهم.

وقدمت جزيل الشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدة استمرار دعمها وتعاونها لما فيه خير مملكة البحرين وصحة وسلامة الحجاج.

وفي ختام اللقاء، تقدم رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين إبراهيم عبيد، بجزيل الشكر إلى وزير الصحة، وإلى جميع المسئولين بالوزارة وإلى أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية على تعاونهم واهتمامهم.

ودعا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لتهيئة الظروف والسبل ليكون حج هذا العام أكثر يسراً وأماناً، وتوفير كل الإمكانيات لتقديم أرقي الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.



أضف تعليق