العدد 5101 بتاريخ 24-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


بالفيديو... مشكلة "مصنعية" في اللمس تظهر لبعض مستخدمي أجهزة "iPhone 6"

الوسط - المحرر التقني

مع مرور الوقت اقترب iPhone 6 و iPhone 6 Plus من الذكرى السنوية لِطرحِهما  في الأسواق قبل عامين تحديداً، ومع مرور هذا الوقت ازداد عدد المستخدمين الذين يعانون من عيب مصنعي خطر جداً تم اكتشافهُ مؤخراً يتمثل بظهور خط رمادي أعلى الشاشة، مع توقف اللمس عن الاستجابة أو أن تصبح ضعيفة جداً!

وفي فيديو جديد من فريق الصيانة الشهير iFixit يظهر أن العديد من جهات الصيانة الخارجية استقبلت عدداً من أصحاب الآيفون 6\6 Plus يعانون من هذة الثغرة الفنية التي اتضح أنها شائعة.
فقد علق صاحب شركة الأتصالات STS Telecom جيسون فيلامر أنه رأى عدد كبير من الأجهزة عدة مرات أسبوعياً  تعاني من هذا الخلل المصنعي، بينما في شركة صيانة أخرى في لويزيانا وصلهم أكثر من 100 جهاز يعاني من خلل عدم استجابة اللمس.

فريق iFixit أعطى تسمية للمشكلة وسماها بـ "Touch Disease" أي مرض اللمس. وكما يبدو أيضاً أن أبل على علم بهذهِ المشكلة حيث هناك الكثير من الشكاوي على صفحتها الخاصة بـالدعم الفني  لكنها حتى الآن لم تعلق حولها.

فقد قام عدد من المستخدمين بالذهاب إلى متاجر أبل وكان الرد عليهم من أبل بأنه لا علم لها حتى الآن بهذا الخلل وأنها لا تستطيع تقديم أي مساعدة لهم بدون وجود ضمان يغطي أجهزتهم.

وأشير أن تسليط ضغط على شاشة الجهاز المصاب أو ثنيه قليلاً قد يعالج المشكلة لفترة من الزمن، لكن الخط الرمادي أعلى الشاشة سيعاود الظهور، ومشكلة اللمس ستصبح من سيء إلى أسوأ إلى حين توقف شاشة اللمس عن العمل بصورة نهائية.

الحلول مع هذه المشكلة سلبية للأسف، فقد اتضح أن تبديل شاشة الجهاز المصاب بهذا الخلل لا يحل المشكلة، بسبب أن الخلل يكمن في "رقاقة تحكم شاشة اللمس" الموصولة بـ Logic Board اللوح الأم , ومن الممكن أن يكون سبب المشكلة خلل في التصميم الهيكلي الداخلي للجهاز.
فـوفقاً لفريق iFixit أن الحل الوحيد للمشكلة هو بتبديل الجهاز أو تبديل الـ Logic Board وهذا تقريباً يعادل سعر جهاز جديد.

فريق iFixit ينصح من يلاحظ علامات ظهور هذه المشكلة على جهازه أن يقوم باستبداله فوراً اذا كان الجهاز مغطى بالضمان، وبالنسبة لمن لايشملهم الضمان يقترح الفريق بالذهاب إلى شركة تصليح قادرة على تبديل الرقاقة.
أما بالنسبة لأصحاب الآيفون 6s\6s Plus فنطمئنهم بأنهم لن يعانوا من هذه المشكلة وأن أبل عملت على تغيير مكان الرقاقة والتصميم الهيكلي الداخلي للجهاز ليكون أفضل و أقوى من الآيفون 6 \ 6 Plus .



أضف تعليق



التعليقات 10
زائر 1 | 10:08 ص مثل ما تم ذكره أعلاه تغيير الشاشة لا يحل القضية، الحل بسيط وليس معقد حصلت لي نفس المشكلة لجهاز 6 بلاس المشكلة تكمن في touch Ic مجرد تغييره ينهي المشكلة والتكلفة اقل من تغيير الشاشة رد على تعليق
زائر 2 | 10:17 ص استخدم آيفون 6s ,, ولم يظهر لي هذا اللون الرمادي ،، الآيفون فل الفل رد على تعليق
زائر 3 | السلام 10:26 ص صديقي عندة نفس المشكلة في الايفون وستبدل الشاشة وظهرت المشكلة مرة أخرى والفني لايعرف السبب رد على تعليق
زائر 4 | 10:58 ص طلعت الفضايح
هذا الايفون ههههه
مشاكل بطارية وشاشة
ولله فشله . اخد تلفون بديك القيمة
يقولك قوي وامريكي
روح ياعمي رد على تعليق
زائر 5 | 11:07 ص وانا اقول ليش ابل طالبه من سامسونج
تصنيع شاشات ليها نوعية سوبر امو ليد
اتاري فشلت في صناعة شاشات هواتفها
المعالج صناعة سامسونج والشاشة بتصنعها سامسونج
بعدين يقولون سامسونج تقلد !!
حتى المنافسة بينهم ماتت خلاص
دام سامسونج بتصنع هواتفها
ههههه ولله فشل رد على تعليق
زائر 6 | مرحبا 12:36 م الأخ الكريم يقول المشكلة بسيط و التقرير يتكلم عن تهرب شركة أبل من المشكلة رد على تعليق
زائر 7 | 12:46 م ليش المكابرة شاشات LED انتهت من زمان ولامكان لها عند سامسونج مندو سنوات وابل مازلت تستخدمها أفتكر صناعة شاشة الايفون 8 من قبل سامسونج خطوة ممتازة من قبل آبل رد على تعليق
زائر 8 | 1:08 م انا توقعت ان المشكلة مصنعية ،لان تلفوني صار فيه هالمشكلة و شفت كذا شخص بعد صارت لهم

رد على تعليق
زائر 9 | 4:28 ص ويبقئ الإبل حبي الابدي ????❤️❤️ رد على تعليق
زائر 11 | 11:27 م شتان بين اخبار سامسونج وأخبار العجوز ابل ... في اعتقادي انه المنافسه انتهت من ايام السامسونج اس٦.
المضحك المبكي من محبي ايفوز انه لو تقول له تلفونك عباره عن خرده بعد يقولون حلو بارد المشكلة انه جهازه يجيب سعر جهازين سامسونج وقابل يدفع الكثير مقابل القليل من المميزات عليمم بالعافيه فقط ودنا نشوف فلوسك تنقط في المكان الصحيح ... رد على تعليق