العدد 5101 بتاريخ 24-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمحليات
شارك:


متران مربعان مساحة الحاج البحريني في عرفة...وتأخر إدخال أسماء الحجاج في المسار السعودي

الوسط - علي الموسوي

كشفت مصادر موثوقة لـ«الوسط» عن حجم المساحة المقررة لكل حاج بحريني في مشعر عرفة، إذ تبلغ مساحة كل حاج نحو 2 متر مربع، ما يعني أن مساحة كل الحجاج البحرينيين تصل إلى 7400 متر مربع، ذلك إلى جانب المساحات المخصصة للخدمات ودورات المياه.

وأكدت المصادر أن بعثة مملكة البحرين تسلمت رسمياً مخطط الأرض المخصصة للحجاج البحرينيين في عرفة، وقامت بدورها في تسليم المخطط إلى مؤسسة مطوفي جنوب شرق آسيا، وهي المؤسسة المعنية بتوفير جميع الخدمات، بدءاً من تركيب المخيمات وتوصيل المولدات الكهربائية لها، وحتى توفير المكيفات والثلاجات لكل حملة.

وقالت إن المؤسسة بدأت فعلياً في أعمال تجهيز الموقع، وتركيب هياكل المخيمات، استعداداً لتثبيت الأغطية البلاستيكية عليها، مشيرة إلى أن هذا الموقع يعتبر جديداً، ومختلفاً عن الموقع الذي كان مخصصاً للحملات البحرين لأعوام طويلة، وهو الأمر الذي يتطلب من المؤسسة بذل جهود مضاعفة لتوفير البنية التحتية للمخيمات، وخصوصاً مولدات الكهرباء ودورات المياه.

وذكرت أن المؤسسة وفّرت هذا العام مكيفات جديدة مختلفة عن العام الماضي، والذي شهد شكاوى من غالبية حملات الحج البحرينية، بسبب حرارة الجو وعدم كفاءة المكيفات.

ويُتوقع أن تبدأ بعثة مملكة البحرين للحج بتوزيع المخيمات على الحملات البحرينية بعد انتهاء المؤسسة من تجهيز المخيمات.

وحصلت «الوسط» على نسخة من مخطط الأراضي في مشعر عرفة، والذي من خلاله يظهر أن المخيمات البحرينية تقع بالقرب من مجمعي خدمات عامة.

وتقع الأرض المخصصة للحجاج البحرينيين بالقرب من محطة قطار المشاعر رقم (2)، والتي تبعد أمتاراً قليلة عن الأرض.

وفي السياق نفسه، علمت «الوسط» أن البعثة لم تتمكن يوم أمس الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016)، من ترحيل أسماء الحجاج البحرينيين إلى المسار الإلكتروني السعودي، وهو ما أخّر عملية طباعة الأساور الإلكترونية والتصريح الإلكتروني، والملصق الخاص بجواز السفر الذي يسهّل عملية دخول الحجاج عبر المطار والمنافذ البرية الأخرى.

وبحسب معلومات مؤكدة، فإن خللاً تقنياً حال دون ترحيل الأسماء، فيما من المتوقع أن تسعى البعثة اليوم (الخميس)، لترحيل الأسماء، لتبدأ بعدها بإبلاغ أصحاب حملات الحج المرخصة بإمكانية طباعة الأساور والتصاريح الإلكترونية.

هذا، وتواصل الحملات البحرينية استعداداتها لاستقبال الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام، والمتوقع أن تبدأ في الوصول إلى مكة المكرمة مع نهاية الأسبوع المقبل، إذ سيبدأ الحجاج البحرينيون بمغادرة البحرين يوم الثلثاء المقبل، وسيتجه غالبيتهم إلى المدينة المنورة، حيث سيمكثون ليلتين، قبل انتقالهم إلى مكة المكرمة، حيث يؤدون مناسك عمرة التمتع.


تجهيز مخيمات الحجاج البحرينيين في عرفة


أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 2 | 1:54 ص بس مترين رد على تعليق
زائر 8 | 6:42 ص الحمد لله ... في الاعوام السابقة كان نصيب كل حاج بحريني حوالي نصف متر مربع فقط ..
زائر 4 | 2:38 ص بعدين يقولون هدفنا خدمة الحجاج وراحتهم مترين لكل حاج رد على تعليق
زائر 5 | 3:16 ص القبر اوسع الحمدلله. رد على تعليق
زائر 7 | 5:19 ص مترين واجد زين لكل حاج رد على تعليق