العدد 5097 بتاريخ 20-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... الجزائري مخلوفي يحمل مسئولية خسارة لقبه إلى مسئولي بلاده

الجزائر – د ب أ

وجه الجزائري توفيق مخلوفي الفائز بفضيتي سباقي 800 متر و1500 متر باولمبياد ريو دي جانيرو، اتهامات خطيرة إلى مسئولي الرياضة في بلاده الذين حملهم ضمنيا مسئولية خسارة اللقب الذي فاز به في اولمبياد لندن قبل أربع سنوات.

وحل مخلوفي ثانيا في سباق 1500 متر، الذي جرى مساء أمس السبت (20 أغسطس / آب 2016) في ريو دي جانيرو (صباح الأحد بتوقيت جرينتش)، وراء الأمريكي ماثيو سانترويتز الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل.

واتهم مخلوفي في تصريحات أدلى بها بعد نهاية سباق 1500 متر، القائمين على الرياضة في الجزائر دون أن يحددهم بدقة، بالتلاعب بالأموال الكبيرة التي وضعتها الحكومة تحت تصرف الرياضيين.

وأهدى مخلوفي، الذي بدا في قمة الغضب، الميداليتين اللتين أحرزهما في ريو إلى الشعب الجزائري مستثنيا مسؤولي الرياضة الذين تسببوا في وضع العراقيل أمام الرياضيين بدلا من مساعدتهم مثلما تقتضي منهم المسئولية ذلك.

وأكد مخلوفي تصريحات زملاء له في الوفد الرياضي المشارك في اولمبياد ريو دي جانيرو، الذين تحدثوا عن تقصير واضح من قبل المسئولين في توفير ظروف تحضير مناسبة تليق بمنافسة بحجم الألعاب الاولمبية.

من جهة أخرى، أوضح مخلوفي انه كان بوسعه الحفاظ على لقب سباق 1500 متر لان السباق لم يكن سريعا مبديا أسفه لخروج الكيني كيبروب والمغربي عبد العاطي ايكيدير خاليي الوفاض.

ووعد مخلوفي 28/ عاما/ بتحقيق انجازات أخرى في المستقبل.

يشار أن مخلوفي بات أول جزائري يفوز بميداليتين اولمبيتين في دورة واحدة، رغم انه فشل في تكرار انجاز البريطاني سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي فاز بذهبيتي سباق 1500 متر في دورتي موسكو 1980 ولوس أنجلس 1984 .



أضف تعليق