العدد 5093 بتاريخ 16-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ريو 2016: الصينيون ممتعضون من "إخفاق" رياضييهم

بكين - أ ف ب

انقلب الجمهور الصيني على رياضييه والإداريين بعدما وجد العملاق الآسيوي نفسه خلف بريطانيا اليوم الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016) في ترتيب ميداليات اولمبياد ريو 2016 الذي يختتم الأحد المقبل.

لم يعر الصينيون أهمية كبرى لشح الميداليات الذهبية في الأيام الأولى من الألعاب الاولمبية وركزت وسائل الإعلام على الإشادة بالروح التنافسية لرياضييها، معتبرة ان الميداليات "ليست كل شيء في الألعاب الاولمبية".

لكن هذه اللهجة تغيرت الأربعاء وحتى وكالة الصين الجديدة الرسمية "شينخوا" أعربت عن امتعاضها قائلة عبر تويتر "حتى بريطانيا أصبح لديها ذهبية واحدة أكثر من الصين"، منتقدة نتائج بلادها في رياضة الجمباز "التي اختبرت أسوأ إخفاق اولمبي" بعد فشلها في حصد أي ذهبية.

وحتى أن "شينخوا" كتبت قبلها بيوم تعليقا ساخرا يظهر بريطانيا تتقدم على البلد الأكبر في العالم من ناحية عدد السكان مع جملة: "هل تهزأ بي؟ البلد الذي لم ينه يوما (الألعاب) فوق الصين، على وشك أن يفعل ذلك..."، قبل أن تسارع إلى إلغائه.

وركزت "شينخوا" على الإخفاق في لعبة الجمباز التي كانت فيها الصين "القوة التقليدية" لكنها اكتفت في ريو ببرونزيتين في مسابقات الفرق، مشيرة إلى أنها الألعاب الأولى التي تخفق فيها الصين بإحراز أي ميدالية في مسابقة الفردي.

أما صحيفة "غلوبل تايمز" التي سبق لها أن وصفت بريطانيا بـ"الإمبراطورية الهرمة التي لا يمكن أن تصنف قوتها الوطنية بنفس مستوى قوة الصين حاليا"، فحاولت أن تبقي المعنويات مرتفعة بمقالة عنونتها: "سعداء من دون الذهب: الجمهور الصيني غير متأثر بتواضع عدد الميداليات".

لكن المزاج العام كان مختلفا تماما، فبعض المشجعين اعتبر أن الرياضيين الصينيين مدينون لدافعي الضرائب بتحقيق نتائج أفضل مقابل الأموال التي دفعت من اجل تحضيراتهم، كما انتقدوا جهود الرياضيين الذين أخفقوا في الحصول على الميداليات ثم قالوا بعدها أنهم ببساطة سعداء بالمشاركة في العاب ريو.

وتراوحت التعليقات على موقع "ويبو" المرادف لتويتر في الصين، بين شعور البعض بالمرارة جراء التواجد خلف بريطانيا وحتى أن كانوا غير مهووسين بمسألة الميداليات، فيما كانت بعض التعليقات الأخرى أكثر قساوة واقل تهذيبا على غرار هذا التعليق: "اللعنة عليك (الصين)، لم تكتف بان تحصدي عددا قليلا من الذهبيات، بل أنت اقتربت من أن تخسري في ترتيب الميداليات أمام مملكة على وشك أن تترك الاتحاد الأوروبي".

وأضاف "على الإدارة العامة للرياضية أن تقوم بـ(هاراكيري)، (أي الانتحار على الطريقة اليابانية بغرس الخنجر في البطن) والاعتذار".

وتملك الصين حتى الآن 17 ذهبية و51 ميدالية بالمجمل، فيما تتصدر الولايات المتحدة برصيد 28 ذهبية و84 ميدالية بالمجمل أمام بريطانيا التي تملك 19 ذهبية و50 ميدالية بالمجمل، وذلك قبل 5 أيام على انتهاء الألعاب.

 



أضف تعليق