العدد 5093 بتاريخ 16-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حريق غابات يدمر 2200 هيكتار من الأراضي في كاليفورنيا

 لوس أنجليس - د ب أ

تسبب حريق غابات مدمر في إتلاف أكثر من 2200 هكتار من الأراضي في يوم واحد الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016) شرقي لوس أنجليس، حسبما أفادت السلطات، وهو أحدث حريق في موسم الحرائق المدمر الذي يخشى مسؤولو كاليفورنيا من أن يكون قد بدأ لتوه.

واندلع الحريق صباح الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) في غابات سان برناردينو ناشيونال فورست 100/ كم شرقي لوس أنجليس/ بالقرب من طريق سريع رئيسي يربط بين ثاني أكبر مدينة أمريكية ولوس أنجليس.

واستشرى الحريق بشكل كبير بحلول منتصف ظهر الثلاثاء مما أدى إلى إغلاق أجزاء من طريق سريع يربط بين ولايات، وهدد خطوط السكك الحديدية وأدى إلى إجلاء عدد من السكان من مجتمعات مجاورة. وأفادت تقارير بأن اثنين من أكثر من 500 رجل إطفاء من الذين يكافحون الحريق قد أصيبا.

وقالت السلطات إن حريق الغابات أججته الأعشاب الجافة الكثيفة والرياح الساخنة. وتمر كاليفورنيا بموجة جفاف للعام الخامس، وتسببت الأشجار الجافة في أنحاء الولاية في زيادة الاشتعال لتنتشر النيران في ظل ظروف ساخنة وجافة.

وفاق موسم الحرائق هذا العام في قوته أعوام الجفاف الخمسة الماضية.

وحتى 13 آب/أغسطس، تسبب نحو 3900 حريق غابات في إتلاف أكثر من 45 ألف هكتار من الأراضي في كاليفورنيا، بزيادة تصل إلى نحو 50% عن متوسط الأعوام الخمسة.



أضف تعليق