العدد 5089 بتاريخ 12-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"ريو 2016- ملاكمة": المغربي ربيعي يضمن أول ميدالية للمغرب

ريو دي جانيرو - أ ف ب

 ضمن الملاكم محمد ربيعي أول ميدالية للمغرب وخامس ميدالية عربية في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية بعد تأهله إلى نصف نهائي وزن 69 كلغ اليوم السبت (13 أغسطس/آب 2016).

وتغلب الربيعي بطل العالم على الايرلندي ستيفن دونيلي الثامن عالميا بالنقاط 2-1، ضاربا موعدا الاثنين المقبل مع الاوزبكستاني شكرام غياسوف.

وبحال فوزه سيتأهل الربيعي إلى النهائي لخوض مباراة الذهبية الأربعاء المقبل، وبحال خسارته يحرز البرونزية.

وعقدت آمال كبيرة على ربيعي الذي اعفي من الدور الأول، لانتزاع الذهب الاولمبي للمرة الأولى في تاريخ الملاكمة المغربية، وبالتالي الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى في رياضة الفن النبيل منذ اولمبياد سيدني عندما نال الطاهر التمسماني برونزية وزن 57 كلغ، علما بان الملاكمين المغاربة حصدوا 3 برونزيات حتى الآن (أحرز الشقيقان عبد الحق ومحمد عشيق في 1988 و1992 في وزني 54 و57 كلغ على التوالي).

وافتتح لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو رصيد العرب عندما نال برونزية وزن 81 كلغ. وتألق الرباعان المصريان محمد ايهاب وسارة سمير في منافسات رياضة رفع الأثقال بإحرازهما برونزيتين في وزني 77 كلغ و69 كلغ. وأحرزت المبارزة التونسية ايناس البوبكري برونزية مسابقة سلاح الشيش.

ونال الرامي الكويتي فهيد الديحاني ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب)، لكنها لا تحتسب لبلاده كون الكويت تشارك تحت الراية الاولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ اكتوبر/ تشرين الأول 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.



أضف تعليق