العدد 5088 بتاريخ 11-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"ريو 2016- تنس": بويغ تضمن الفضية اقله وموراي يواصل حملته للدفاع عن الميدالية الذهبية

ريو دي جانيرو - أ ف ب

 

ضمنت البورتوريكية مونيكا بويغ تتويجها بفضية على اقل تقدير وذلك ببلوغها نهائي مسابقة كرة المضرب لفردي السيدات في اولمبياد ريو 2016 بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الحادية عشرة 6-4 و1-6 و6-3 اليوم الجمعة (12 أغسطس/آب 2016) في نصف النهائي.

وتلتقي اللاعبة البورتوريكية التي تحتفل بميلادها الثالث والعشرين أواخر الشهر المقبل، في المباراة النهائية مع الألمانية انجليك كيربر الثانية أو الأميركية ماديسون كيز السابعة.

وفي حال نجحت بويغ، الفائزة في مايو/ أيار بلقبها الاحترافي الأول (دورة ستراسبورغ)، بالفوز في المباراة النهائية ستمنح بلادها ذهبيتها الاولمبية الأولى، أما في حال خسارتها سترفع رصيدها إلى ثلاث فضيات و6 برونزيات.

وتحدثت بويغ عما سيكون شعورها لو أحرزت الذهبية قائلة: "سيكون امرأ لا يصدق، وسيكون أعظم شرف ممكن لكني أقوم به من اجل بلدي أكثر من نفسي. الألعاب الاولمبية لا تتعلق بي بل ببورتوريكو واعلم تماما مدى رغبتهم بذلك (الذهبية)".

وواصلت: "الجزيرة تسمع الأخبار السيئة طيلة الوقت، وبالتالي عندما تكون هناك مباراة أو احد من الجزيرة يفوز بميدالية ما، كل شيء يتوقف. أنا اعلم حجم السعادة التي يشعر بها الناس (عند الفوز)، وبالتالي هذه (الميدالية) ليست لي".

واحتاجت بويغ إلى ساعة و53 دقيقة لكي تحسم مواجهتها الأولى على الإطلاق مع كفيتوفا، بطلة ويمبلدون لعامي 2011 و2014 والتي تخوض نصف النهائي في الألعاب الاولمبية للمرة الأولى في ثاني مشاركة لها بعد أن انتهى مشوارها العام 2012 في ربع النهائي على يد الروسية ماريا كيريلنكو.

وتلعب كفيتوفا على البرونزية مع الخاسرة من مباراة كيربر وكيز.

 

موراي يعاني مجددا

وعند الرجال، واصل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه وبلغ الدور نصف النهائي بصعوبة بعد تغلبه على الأميركي ستيف جونسون الثاني عشر 6-صفر و4-6 و7-6 (7-2) في غضون ساعتين و11 دقيقة.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يعاني فيها موراي إذ كان في طريقه لتوديع المسابقة الخميس بعدما تخلف في المجموعة الثالثة أمام الايطالي فابيو فونييني صفر-3 قبل أن يعود من بعيد وينقذ نفسه.

وتكرر السيناريو الجمعة إذ خسر إرساله وتخلف 3-4 في المجموعة الحاسمة قبل أن ينتفض وينقذ نفسه مجددا، محققا فوزه الثاني على جونسون في مباراتين.

وسيلتقي موراي الذي أحرز الذهبية في لندن 2012 على حساب السويسري روجيه فيدرر الغائب عن اولمبياد ريو، في دور الأربعة مع الياباني كي نيشيكوري الرابع أو الفرنسي غايل مونفيس السادس.

 

فضية اقله لروسيا أيضا

وضمنت روسيا فضية على اقل تقدير أيضا وذلك بعدما بلغت ايكاتيرينا ماكاروفا ويلينا فيسنينا نهائي زوجي السيدات بالفوز على التشيكيتين لوسي سافاروفا وباربورا ستريكوفا 7-6 (9-7) و6-4.

وتلتقي ماكاروفا وفيسنينا في النهائي مع السويسريتين مارتينا هينغيس وتيميا باتشينسكي او التشيكيتين الاخريين لوسي هراديسكا واندريا هلافاكوفا.

ويقام الجمعة أيضا نهائي زوجي الرجال الذي يجمع الاسبانيين رافايل نادال ومارك لوبيز بالرومانيين فلورن ميرغيا وهوريا تيكاو.



أضف تعليق