العدد 5082 بتاريخ 05-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اللجنة الأولمبية الدولية لا يمكنها تأكيد عدد اللاعبين الروس الذين يشاركون في الأولمبياد

ريو دي جانيرو - د ب أ

 لا يمكن للجنة الأولمبية الدولية اليوم السبت (6 أغسطس/آب 2016) تأكيد التقارير التي تفيد بأنها سمحت بمشاركة رياضيين روس آخرين في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال مارك أدامز المتحدث الرسمي للجنة الأولمبية في مؤتمر صحفي اليوم إنه من الصعب الإعلان عن عدد الروس الذين يمكنهم المنافسة في أولمبياد ريو لأن "العدد يتغير خلال اليوم".

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية إن أربعة سباحين وبطل العالم للمصارعة فيكتور ليبيديف تم السماح لهم بالمشاركة في أولمبياد ريو حيث بدأت المنافسات الرياضية اليوم السبت.

وبرأت اللجنة الأولمبية الدولية 271 رياضيا روسيا ليصبح بإمكانهم المشاركة في الأولمبياد بعدما نجت روسيا من تلقي عقوبة إيقاف جميع رياضيها من المشاركة في الأولمبياد فيما يتعلق بتفشي المنشطات برعاية الدولة في البلاد.

ووضعت اللجنة الاولمبية الدولية معايير صارمة ولكن محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) أصدرت قرارا الخميس الماضي بأن اللجنة الأولمبية الدولية لا يمكنها أن تستبعد الروس الذين قضوا عقوبات سابقة لتعاطي المنشطات.

وبدلا من ذلك، تم إعادة هذه القضايا ومن بينها قضية السباحة يوليا إفيموفا بطلة العالم للاتحادات الرياضية للنظر فيها قبل أن تصدر اللجنة الأولمبية الدولية قرارها الأخير.



أضف تعليق