العدد 5082 بتاريخ 05-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مريم الجلاهمة: مشروع تطوير الأنظمة في الهيئة يسهّل على المستثمرين إجراءاتهم

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية

 

قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة، إن مشروع تطوير الأنظمة الإلكترونية في الهيئة من شأنه أن يسهّل على المستثمرين إجراءاتهم، بالنسبة للتراخيص والإجراءات وطلب الأدوية والأجهزة الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقدته الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية للتنسيق والتعاون لتطوير نظم المعلومات الداخلية، وكذلك لتوفير الدعم التقني وأفضل الوسائل لوضع برنامج متطور يخدم البرامج الإلكترونية، بما يسهم في تطوير منظومة الخدمات التي تقدمها الهيئة.

 وخلال الاجتماع أثنت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة على جهود هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وعلى رأسها الرئيس التنفيذي محمد علي القائد وكافة مسئولي الهيئة في توفير الاستشارات والدعم التقني لكافة الوزارات والهيئات الحكومية.

وفي هذا الصدد، أكدت الرئيس التنفيذي على أهمية التعاون القائم بين هيئة المهن الصحية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مجال رفع وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتسهيل الإجراءات المتبعة بما يتماشى مع جهود الحكومة في تطوير الخدمات الموجهة للقطاع الصحي.

وأوضحت الجلاهمة أنّ مشروع الهيئة لتطوير أنظمة التراخيص والتسجيل وتسهيل مختلف الخدمات، يأتي متوافقاً مع الرؤية الشاملة لتطوير نظم المعلومات في الحكومة في ظل حصول مملكة البحرين على المركز الأول عربياً في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2016، لذا فإنّ الهيئة تتطلع إلى أن تكون أحد النجاحات في هذه المنظومة المتميزة.

وأبدت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية استعدادها للتعاون مع الهيئة وتشكيل فريق مشترك لدراسة المشروع المطلوب من الهيئة لاختيار أنسب الطرق والوسائل وأقلها تكلفة وأكثرها فاعلية تخدم متطلبات الهيئة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد إن هذا الاجتماع التنسيقي مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية يأتي في إطار توجيهات الحكومة لزيادة التنسيق والتكامل بين مختلف الأجهزة الحكومية لمواصلة العمل على تحديث وتطوير النظم المعلوماتية وتوفير الخدمات الإلكترونية والحلول التقنية المبتكرة لتقديم كافة الخدمات بأعلى جودة ويسر مع اختصارها لكثير من المراحل بما يوفر الجهد والوقت ويحقق الاستغلال الأمثل للموارد. وأكد القائد على أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ستقدم كافة الدعم لهيئة تنظيم المهن في مجال تقييم احتياجات الهيئة وتقديم الاستشارة التقنية حول أفضل الطرق لتطوير برنامج الهيئة الإلكتروني.



أضف تعليق