العدد 5082 بتاريخ 05-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"ريو 2016- منافسات كرة القدم": شهد علينا أن نخرج أمام البرازيل بنتيجة تنفعنا

بغداد - أ ف ب

 شدد مدرب المنتخب الاولمبي العراقي غني شهد على ضرورة تحقيق نتيجة ايجابية أمام نظيره البرازيلي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وأوضح شهد عشية اللقاء: "علينا أن نركز على ما ينفعنا في مواصلة المشوار في رحلة التنافس على بطاقتي التأهل للدور التالي".

واستهل الاولمبي العراقي رحلته بحصوله على نقطة واحدة اثر تعادله المخيب أمام الدنمارك صفر-صفر في الوقت الذي كان فيه قريبا جدا من الفوز نظرا لسيطرته على المجريات، وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة البرازيل وجنوب إفريقيا.

وتابع شهد "ستختلف طريقة لعبنا أمام البرازيل، تركيزنا سيزداد كثيرا على هذه المباراة التي ستشهد تعديلات طفيفة في تشكيلة المنتخب".

وأردف قائلا: "كرة القدم لا تعترف بالأسماء والنجوم إنما تعترف بالعطاء المقدم على ارض الميدان، طلبت من اللاعبين أن يخوضوا مواجهة البرازيل بكل حيوية وثقة بالنفس وبهدوء".

ويحن العراق إلى استعادة أمجاده في المسابقة الاولمبية خصوصا عندما بلغ ربع النهائي في مشاركته الأولى العام 1996 ونصف النهائي العام 2004 عندما حل رابعا، علما بأنه خرج من الدور الأول في مشاركتيه الأخريين عامي 1984 و1988.

في المقابل، تسعى البرازيل بقيادة نجمها وبرشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا إلى فك النحس الاولمبي والتتويج بالذهب الوحيد الذي ينقص سجله المرصع بالألقاب القارية والعالمية.

وتخوض البرازيل غمار العرس الاولمبي للمرة الثالثة عشرة وهي خسرت المباراة النهائية 3 مرات أعوام 1984 و1988 و2012، وحلت ثالثة مرتين عامي 1996 و2008، ورابعة العام 1976.



أضف تعليق