العدد 5073 بتاريخ 27-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الصين تقول إنها ستواصل اختبارات نظام مضاد للصواريخ

بكين - رويترز

أكدت الصين اليوم الخميس (28 يوليو/ تموز 2016) أنها ستستمر في إجراء اختبارات لنظام مضاد للصواريخ بعد ظهور صور له على شاشة التلفزيون الرسمي وسط غضب من قرار كوريا الجنوبية نشر نظام أمريكي متقدم مضاد للصواريخ.

وتسبب إعلان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا الشهر أنهما ستنشران وحدة من النظام (ثاد) المضاد للصواريخ في احتجاجات من الصين التي حذرت من أن هذا النظام سيزعزع الاستقرار في المنطقة.

والقرار الأمريكي الكوري الجنوبي هو أحدث تحرك للضغط على كوريا الشمالية التي تزداد عزلتها لكن الصين تخشى أن يكون الرادار الخاص بالنظام قادرا على رصد قدراتها العسكرية.

وتعارض روسيا أيضا نشر النظام ثاد.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية الصينية إن الصور التي بثت هذا الأسبوع على التلفزيون الرسمي تمثل ثالث مرة منذ 2010 تشير فيها الصين علنا إلى نظام مضاد للصواريخ خاص بها.

وردا على سؤال عن الصور قال المتحدث باسم وزارة الدفاع يانج يوجون في لقاء شهري بمثلي وسائل الاعلام "تطوير قدرات مناسبة للدفاع الصاروخي ضروري للصين لصيانة أمنها القومي."

وأضاف أن تلك القدرات "ستحسن قدرة الدفاع الذاتي للصين ولا تستهدف أي دولة بعينها ولن تؤثر على الاستقرار الاستراتيجي الدولي."

وقالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن النظام (ثاد) سيستخدم فقط في الدفاع ضد كوريا الشمالية. وحاولت الدولتان تهدئة مخاوف الصين دون نجاح فيما يبدو.



أضف تعليق