العدد 5070 بتاريخ 24-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


روزبرغ ليس منزعجا من خسارة صدارة الفورمولا1 لصالح هاميلتون

بودابست - د ب أ

 يدخل الألماني نيكو روزبرغ سباق الجائزة الكبرى الألماني يوم الأحد المقبل، بعدما خسر صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1 لصالح زميله البريطاني بفريق مرسيدس لويس هاميلتون، ولكنه لا يشعر بالانزعاج

وكانت بداية روزبرغ قوية هذا الموسم بفوزه في أول أربعة سباقات ليتصدر الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 48 نقطة عن حامل اللقب هاميلتون.

ولكنه فاز في سباق واحد فقط في السبع سباقات التالية خاصة بعد التألق الشديد من جانب هاميلتون، الذي حقق فوزه الخامس، في آخر ست سباقات، أمس الأحد بالمجر.

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية اليوم الاثنين (25 يوليو/تموز 2016): "يبدو أن السائق الألماني تعرض لصفعة قوية جراء الصحوة المذهلة لهاميلتون دون أن يكون له أي رد فعل في السباقات الأخيرة".

واتفقت معها صحيفة "سودويتشه زيوتنج" الألمانية، وذكرت: "بلا شك، سيمر روزبرغ بوقت عصيب لتجاوز ما حدث بداية الأسبوع".

وتغلب هاميلتون على روزبرغ، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول، في البداية ليمهد الطريق لتحقيق رقم قياسي بالفوز بلقبه الخامس بسباق المجر ،ولكن روزبرغ يظل رافعا راية التحدي.

وقال روزبرج: "المنافسة متقاربة جدا. لقد كان موسما جيدا حتى الآن، كانت معركة جيدة مع لويس وكما قلت دائما، لا احسب النقاط، لا يزال الطريق طويلا".

وأضاف "كل شيء لا زال ممكنا، وأنا أركز فقط على الفوز بالسباقات... والآن انقل تركيزي لهوكنهايم، لأنه سباق يقام في بلادي وأنا أتطلع للذهاب إلى هناك، والتسابق هناك. أحب المضمار لذلك سأحاول الفوز هناك".

من جانبه، يسعى هاميلتون لمواصلة الزخم في ألمانيا ليوسع فارق الست نقاط التي تفصله عن روزبرغ، قبل عطلة منتصف الموسم، التي تستمر لأربعة أسابيع، بهدف الحصول على جرعة إضافية من الثقة في التسع سباقات المتبقية.

وقال هاميلتون: "الحقيقة ـ إنني لم أفكر كثيرا في الترتيب، ولكنه شعور جيد بالتأكيد أن تنهي المهمة هنا... لقد كانت سباقات قليلة رائعة ويتعين علي فقط أن أحافظ على مثل هذا الأداء لبقية الموسم".

وقال توتو فولف ،رئيس فريق مرسيدس، إنه من المبكر جدا التنبؤ بما إذا كان هاميلتون في طريقه لتحقيق لقبه الثالث على التوالي والرابع في تاريخه، أم أنه في إمكان روزبرغ العودة وتحقيق لقبه الأول.

وقال فولف: "إذا كانت هذه مباراة كرة قدم، سنكون قد أنهينا فقط الشوط الأول منها. لا يزال هناك طريق طويل هذا الموسم. شاهدنا العديد من الإثارة حتى الآن وواثق من أن المزيد سيأتي".

وكان أيضا معسكر مرسيدس سعيدا بأنه تمكن من إبقاء منافسيه ريد بول وفيراري في وضع محرج على المضمار الذي دائما ما يقدم فيه الفريقان أداء جيدا بعكس فريق مرسيدس الذي يواجه بعض الصعوبات عليه.

وحل ثنائي فريق ريد بول دانيل ريشياردو وماكس فيرستابين في المركزين الثالث والخامس، وحل ثنائي فيراري سيباستيان فيتل، الذي توج بالسباق في الموسم الماضي، وكيمي رايكونين في المركزين الرابع والسادس،.

وقال فولف: "أن تحصل على المركزين الأول والثاني في مضمار لم يكن جيدا بالنسبة لنا ،خلال العامين الماضيين، يعد امرأ مرضيا للغاية".

ومن جانبه، أكد فيتل: "لسنا سعداء بحصولنا على المركز الرابع"، ولكنه شدد على "أن الفارق مع مرسيدس ليس كبيرا كما يبدو".

في نفس الوقت، عبر رايكونين عن أسفه للحادث، الذي وقع عندما حطم الجناح الأمامي لسيارته اثر تصادم مع فيرستابين ،الذي حافظ على موقعه ليبقى متقدما على منافسه الفنلندي.

ولم يتخذ المراقبون أي إجراء بشأن هذا الحادث.

وقال رايكونين، وهو غاضب: "رأيت أشخاصا يتم معاقبتهم لأقل من هذا". بينما أصر فيرستابين: "كنت ببساطة أحافظ على مركزي".



أضف تعليق