العدد 5070 بتاريخ 24-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بالفيديو... خدع مطبخيه مذهلة...تعرف عليها

الوسط – أماني الشوفة

عرضت قناة "كل يوم فائدة" على "يوتيوب" فيديو لا تتجاوز مدته الأربع دقائق قدمت فيه بعض الأفكار المطبخية السهلة إلا أن الكثير يجهلها.

 

 

بدأ الفيديو بتقديم خدعة تستخدم لتسهيل إزالة القشرة من على البيض، إذ ذكر أن ثقب قشرة البيض بدبوس قبل سلقه سيسهل نزع قشرة البيض من عليه بكل بساطة، وكذلك لطهي العشرات من البيض يتم وضعها في الفرن لمدة 30 دقيقة بدرجة حرارة 160.

 

وأشار الفيديو إلى أنه في حال تسخين وجبة مجمدة "كالباستا مثلا" ولكي تسخن بشكل جيد ما عليك إلا عمل تجويف في وسطها لتبدوا كالطازجة تماما، ولتجنب تحول"البيتزا" إلى عجينة قاسية عند تسخينها في "الميكروويف" فقط ضع كوب من الماء برفقتها أثناء التسخين.

ولجعل الخبز طازجاً قم بتمرير مكعب من الثلج على سطحه ومن ثم خبزه لمدة 22 دقيقة بدرجة حرارة 187، وكما يمكنك استخدم عيدان الأسنان كقواعد للبطاطس عند طهيها لتنضج بشكل أفضل وخصوصا الجزء السفلي منها.

ولكي تنضج "الكفتة" بسرعة أكبر وتقلى بسهولة فائقة قم بحفر حفرة صغيرة في وسط "الكفتة" بأصبعك، ولتجنب التصاق السمك على "الشواية" وللحصول على نكهة أفضل ضع شرائح من الليمون أسفلها.

ويقترح الفيديو كذلك استخدام علبة "شبس لبرنقز" كحافظة للمعكرونة فتحفظها لفترات أطول وتحافظ على جودتها، ولإطالة عمر الموز وتجنب اسوداده قم بلف الجزء العلوي منه بكيس بلاستيكي، وأيضا لجعل الخس مقرمشاً ضعه في ماء مضاف إليه عصره نصف ليمونة، ويذكر الفيديو كذلك أن أفضل طريقة لتخزين البصل والثوم هي وضعها في أكياس ورقية لديها ثقوب على سطحها يمكن صنعها بنفسك.

ولتجنب فيضان الماء أثناء غليانه توضع ملعقة خشبية على حواف القدر وبذلك تطمأن من عدم فيضان الماء.

فبخطوات وأدوات بسيطة متوافرة دائما في المطبخ تستطيع تجنب بعض الأخطاء التي قد تقع فيها أثناء الطبخ وتحل بعض المشاكل.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 8:41 ص مضبوط رد على تعليق