العدد 5068 بتاريخ 22-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بن دينه يؤكد حرص البحرين على التعاون مع الـ"يونيدو"

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة

أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه حرص البحرين على تطوير أوجه التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وهيئاتها ووكالاتها بما يسهم في تعزيز مسيرة التنمية في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال لقائه المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لي يونغ في مكتبه في فيينا بجمهورية النمسا، وذلك على هامش الاجتماعات المتعلقة ببروتوكول مونتريال بمناسبة الإعداد لاحتفالات المنظمة بالذكرى الخمسين في (نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل).

وأشاد بن دينه بالدور الفعال الذي تضطلع به منظمة "اليونيدو" في تطوير المشاريع والبرامج المتعلقة بالتنمية المستدامة وكافة المجالات البيئية، وتعزيز أوجه التعاون مع مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، اضافة الى بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين في المجال البيئي، ومناقشة عدد من الأمور ومن بينها الترتيبات لإقامة احتفاليات العيد الخمسين لليونيدو والتي من المقرر تنظيمها في الفترة من (21 الى 25 نوفمبر)، حيث قدم التهنئة إلى لي يونغ بالذكرى الخمسين على إنشاء المنظمة، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والعطاء في مجالات التنمية الصناعية والبيئة.

من جانبه، ثمن مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لي يونغ، مساعي بن دينه الطيبة في متابعة القضايا البيئية، كما أشاد بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وازدهار في كافة المجالات من خلال الرؤية الحكيمة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما تمَّ تحقيقه من إنجازات متميزة في العديد من المجالات، ومنها المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة وذلك بالتعاون مع برامج الأمم المتحدة.

وأشار إلى  أن الاحتفالية ستشهد حدثًا رفيع المستوى خاصّاً بدور المرأة البحرينية، ودور مملكة البحرين الرائد في تعزيز أدائها، وتسليط الضوء على دور البحرين في هذا الجانب، حيث ستنشر المنظمة كتيبًا عن ريادة المرأة البحرينية وأبرز مساهماتها الوطنية والدولية.

كما ستتاح الفرصة لتقديم عروض الخبراء من دول العالم ومملكة البحرين بشأن أهم المواضيع الساخنة، مثل الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الخضراء وغيرها من المواضيع التي تهم البيئة والتنمية الصناعي.

حضر اللقاء رئيس وحدة إدارة المواد الكيميائية الخطرة حسن مبارك، المسئول الوطني للأوزون بالمجلس الأعلى للبيئة، ورئيس قسم العلاقات الإعلامية والاتصالات المؤسسية بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية جيسون سليتر.

       



أضف تعليق