العدد 5063 بتاريخ 17-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


هل تؤيد رسم التاتو على مناطق في جسم المرأة والرجل؟

الوسط - محرر المنوعات

عادت من جديد موضة رسم التاتو على مناطق مختلفة من الجسم سواء للمرأة أو للرجل. البعض ذهب في رسم مساحات كبيرة وملونة  غير مبالين بنظرات الآخرين وانتقادهم، أما آخرون فاكتفوا بوضع الرسوم أو الكلمات التي تحفظهم من العين مكتوبة بالخط العربي. برأيك هل تؤيد رسم التاتو على مناطق في جسم المرأة والرجل؟



أضف تعليق



التعليقات 103
زائر 1 | 10:17 م مجنون و مجنونة اللي يرسمون التاتو
وفي شيء قاصر في حياتهم وهو الغباء رد على تعليق
زائر 21 | 12:05 ص لا
زائر 87 | 4:50 ص فرضا التاتو حرام .. والشخص اللي يسوي تاتو مو زين
السؤال هني الناس وش لها شغل؟!
هذي حرية شخصية بيسوي تاتو بيتعشا شوارما لحم او شوارنا دجاج محد له شغل
متى مجتمعنا بيتعلم يوقف يطالع الناس ويهتم بشؤونه
زائر 2 | 10:17 م رجل نعم امرآه لا والرجل يفضل باماكن غير مكشوفه يستطيع ان يخبئها رد على تعليق
زائر 3 | 10:25 م لا رد على تعليق
زائر 4 | 10:26 م في رأي التاتو تشوه شكل الجسم وهي عادات غربيه قبيحة وللأ سف بدأت تغزوا شبابنا من الجنسين واحيانا توضع بكلمات مقرفة لا تنتمي الى الدين بصلة . رد على تعليق
زائر 5 | 10:34 م كل واحد وحريته الشخصية
انا عن نفسي ما اؤيد ارسم اي شي على جسدي اللي عطاني اياه رب العالمين بس ما اقدر امنع اي شخص او احكم عليه بالوشم اللي عليه فهذا حرية شخصية اولاً واخيراً رد على تعليق
زائر 7 | 10:46 م بالطبع لا فهو تشويه وعادات غربية مقيتة رد على تعليق
زائر 8 | 11:03 م قال الرسول (ص) " لعن الله الواشمة والمستوشمة" رد على تعليق
زائر 60 | والله !!!! 2:04 ص من وين جايب هالهرار بعد انت يا .....
زائر 84 | 4:19 ص ما في حديث جذي ! و الوشم مو حرام
زائر 9 | بشرط 11:07 م اوافق بشرط ،،، يجب أن تكون عندك بشره بيضه ناعمه....، وإن كانت البشره سوده وملحه كأنها .....أترك عنك السوالف............. رد على تعليق
زائر 10 | 11:14 م ..


الجسم أمانه ، فهل هذا حفظ للأمانه ، والله مسائلني عنها لم ارجعتها هكذا رد على تعليق
زائر 11 | 11:17 م بعيدا عن الأمور الشريعية
الفكرة لاتتجاوز الغزو الفكري رد على تعليق
زائر 12 | 11:18 م في مجتمعنا شي منبوذ مجرد الناس تشوف واحد عليه رسومات تبتعد عنه رد على تعليق
زائر 14 | 11:41 م التاتو هو نفس الحناء ,, ليش واحد يعتبر تشويه والثاني زينة ؟؟
تناقض .... رد على تعليق
زائر 30 | 12:39 ص هناك فرق عزيزي وليس تناقض
فالحناء مؤقت
والوشم دائم
زائر 15 | 11:54 م لا والف لا ومستحيل قبل كل شي احنا مسلمين والاسلام يحرم تلك الاشياء وما يحرم الاسلام شي الا فيه مضره للجسم سبحان الله
مثل واحد من الشباب عمل وشم ولما تزوج وجاب الاولاد راح يعمل عملية لاخفاء تلك الوشم قطعو من فخذه لتغطيه وشم يده والحين يده مرقوعه رد على تعليق
زائر 16 | 11:56 م اولاً هذا الشيء حرية شخصية وماجوف فيه مشكلة اللهم المشكلة في عقول بعض البشر اللي تحكم من الشكل وعبالها ان الوشم جاي من الغرب فقط بس في الحقيقة هالشيء موجود منذ عصور عند كثير من الحضارات والثقافات ومو بالضرورة يكون مشوه للجسم بالعكس ياما في اوشام تكون شيء من الفن والتجميل وانا بالنسبة لي لو اعرف ان اموري كلها بتمشي في السليم في المعاملات مع البشر في مجتمعنا جان سويت تاتو من رقبتي لصبعة رجولي بس مبتلشين بمجتمع مهنته يحكم على المظهر والمشكلة الاكبر انه يتصرف معاك حسب مظهرك رد على تعليق
زائر 17 | 11:56 م لا الرجل ولا المرأة ليش اشوه خلقه الله انا طوفه او سبورة
الحمد لله على نعمة العقل وخلقنا مسلمين رد على تعليق
زائر 18 | 11:57 م في الاسلام الوشم يشكل عازل عن وصول الماء للبشرة في الوضوء والغسل ومن هنا يعتبر الوشم غير جائز رد على تعليق
زائر 49 | 1:30 ص لا تفتي من عندك بما لاتعلم،أنا سمعت عالماً وعلى قناة دينية يجوز الوشم،ويقول بأنه غير مانع في الوضوء.
فلا تفتري يرحمك الله...
زائر 61 | 2:05 ص ممكن تشرح لي شلون يمنع الوضوء وهو يوضع تحت الجلد؟؟؟
زائر 19 | 11:58 م الله سبحانه خلق البشر كله ويستطيع عندما خلق البشر ان يكون عنده انجاب اي طفل في الدنيا رسم جاهز عند قدومه في الحياة ولكن ادا احد عمل رسم في جسمه هل ليجمل نفسه ام ديكور وعندما يموت الانسان مادا يكون جوابه عند ربه ادا ساله عن هدا الرسم او التاتو الله خلق البشر بدون رسم فكيف انت ترسم ما لا الله رسم اليك لا تتجاوزو حدود الله رد على تعليق
زائر 106 | 8:36 م جم عمرك حبيبي ؟ شرحک مال اطفال
زائر 20 | حرام أصلا 12:05 ص حرااااااااام رد على تعليق
زائر 48 | 1:28 ص لا تفتي من جيبك..
إرجع لفتاوى علماء ومراجع وستراهم يجوزونه..
زائر 22 | 12:06 ص التاتوه موجود منذ القدم كان ابائنه وامهاتنه يستخدمونه على اجسادهم وكانو بستخدمونه اما علاج للمفاصل وتجميلي للنساء
وطريقته الدق بالابره ويعصرون عليه اما بقل او برسيم ليأخد اللون الاخضر
فى وقتنه الحالي الوان صناعيه ولها اضرار وانصح لو يبون يسون يستخدمون لهم عصارة الفواكه رد على تعليق
زائر 23 | لا و الف لا 12:10 ص للأسف شبابنا يميلون مع الريح أينما مالت حتى و ان كانت رياح غربية أوروبية فكم شاب يسرح شعرهبطريقة مقززة و كريهه و الآن التاتو كذلك ينقش على الجسد ما لا يعلمون فكم من نقش على الجسد وهو طلاسم و اسحار و لكن لا حياة لمن تنادي فأهل البصيرة اموات رد على تعليق
زائر 24 | 12:10 ص عادي، حرية شخصية ما تضر احد. كل واحد حر وش يسوي في نفسه. رد على تعليق
زائر 25 | 12:14 ص لا
ماله معنى ولا هدف
عادة غريبة وقبيحة رد على تعليق
زائر 26 | 12:17 ص شرعا حرام و لايجوز. رد على تعليق
زائر 47 | 1:27 ص لا تفتي بما لا تعلم يا صديقي..
قال شو،قال حرام.
أنا سامع عالم دين كبير لا بل مرجع يقول (جائز)،تأتي أنت بجرة قلم وتحرم..!!
زائر 27 | 12:19 ص نعم ولكن بتصرف مقبول وبنكهة لذيذة رد على تعليق
زائر 29 | 12:30 ص اعتقد ان من يمارسون ........اي المومسات هن اللاتي يضعن الوشم او التاتو حتى في الاماكن ... و الرجال ايضا الذين يذهبون ل ......... و الغير م........ و في البحرين زاد عددهم و هو يعطي انطباع سيء في حين نشرت الوسط تقرير عن الوشم بانه يسبب امراض خطيرة و من الصعب ازالته ( .......... رد على تعليق
زائر 31 | 12:39 ص مع احترامي لكل الآراء وبعيدا عن الامور الشرعية, من يقول ان هذا غباء او صاحب الوشم غبي هل يعني انه لا يوجد مفكرين من اصحاب الوشم!!! هذه حرية شخصيه فليس بأمكانك انت ان تقول فلان غبي وفلان لا! فمنهم الدكتور والمفكر والمهندس وغيرهم كثيرين من هم افضل منك حتى! لأن انت موجود خلف شاشة الكمبيوتر تنتقد العالم وتنتقد منظرهم من خلال اجسامهم!!! وتنقص من عقليتهم!! من انت لتحكم عليهم.. دعو المخلوق للخالق وكل له حريته الشخصيه وركزو على عمل ما هو مفيد للبشريه افضل من خربشات ورق. رد على تعليق
زائر 32 | 12:39 ص أنابنسه إلي لا أوئيد مالايناسبني ولكن أقول كل شخص مسئول عن تصرفاته وأهم شيء أن لايسئ إلى ألآخريين وفي نهاية ألمطاف أقول دع إلخلق للخالق مع إحترامي إلى إلكل. رد على تعليق
زائر 33 | لاا 12:42 ص كل واحد وحريته بس في مجتمعنا مرفوض وبصراحه تكون النظره له دنيئه ولاحد يزعل هذا وقع رد على تعليق
زائر 44 | 1:19 ص مو مسألة أن في مجتمعنا مرفوض هالامر، النقطة الرئيسية أن الوشم حرام. احنا مسلمين مو كفار لا تنسون هالشي وتناقشون مواضيع المفروض ان حكمها منتهي ومعروف. لا تفتحون ابواب الشيطان على الناس
زائر 50 | 1:32 ص اصلا الوشم حرام في الإسلام اومافيه حلاه
زائر 34 | 12:42 ص محرقي بحريني
انه في مراهقتي سويت رسمه بوب مارلي مع اسمه على كتفي لاني كنت متولع به في ذاك الفتره والصراحة ندمت واشوه كانت الرسمة صغيرة والصراحة ندمت لان ذاك الوقت ماكان في ليزر الا في اوروبا ووضعي ماكان يسمح لهذا اضطريت اعمل كي وهذا شوه جلدي بس لانها في كتفي من الاعلي فمحد بشوفها وللحين التشوه باين عندي بس مع السنين خف كثير
نصيحة لاحد يورط روحة بالوشم لان فكر الانسان يتغير مع السنين وبعدين الواحد يندم وللعلم حتى الليزر يترك تشوه رد على تعليق
زائر 42 | 34 1:10 ص اشعنده الفيس بريسلي ! اش قال ؟ قال متولع اب بوب مارلي !! آنه بعد متولع ب المطرب يوسف فوني باسوي لي وشم بصورته !!
زائر 53 | 1:42 ص انه بعد على ايام الجاهليه وذاك اليوم كنا مع الشباب مكثرين من شراب الفيمتو وسويت هل تاتو محلي بس مع الايام بعد ماعقلت ومشيت عدل تاسفت وسويت ليزر وفتكيت منه
زائر 35 | 12:48 ص لا ضير في ذلك مادام الكلام والرسومات ليست باطله ودنيئة ويفضل ان يكون في اماكن غير ظاهره من الجسد الا للزوج والزوجه رد على تعليق
زائر 37 | 12:55 ص ليست كل الوشوم دائمة، هناك وشوم مؤقتة.
زائر 38 | 12:56 ص مو حرام ....من قال حرام رد على تعليق
زائر 39 | 1:04 ص في لقطة شفتهة على النت بنت اتسوي وشم على ظهرهة تتألم اوتبكي او صديقة يواسية ولواشم اتقولون يحفز الشارع اب ورور قلت في نفسي لعنة الله على الواشم و الموشوم او شنو حادچ إذا مافيش شدة الوشم. رد على تعليق
زائر 40 | 1:05 ص لا أويد ذلك بتاتا فهو تغيير لخلق الله ويشوه جسم الانسان سواء ذلك رجل أو أمراة فلا تنجرفو لهذه العادة السيئة رد على تعليق
زائر 43 | 1:18 ص اعتقد هذه حرية شخصية ولكن في الجوء المخفى في جسم الرجل او البنت لكن يوضع في اماكن ضاهرة للعوام فنحن كبشر نريد ان نرى ماهو ليس بقبيح في وجهة نظرنا اما الاماكن الحساسة فهذا شان خاص لاعلاقة باحد واذا كان التانو من نوع الذى يزال فهذا افضل له او لها رد على تعليق
زائر 45 | 1:22 ص قصه واقعيه : اولا انه بنت بس التزامي عادي مو بتدين , صاحبت لي صديقه من الشرقيه واهيا فرق عني
يعني اهلها تقريبا كلهم ملالي ويقرون في المواتم استغرب ان اخ لها متدين و قارىء و يطلب من زوجته التاتو
في نهايه الظهر .. بصراحه انا في صدمه من التدين اللي اهما فيها ويقولون التاتو مو حرام و اي شيء يطلبه زوجها
لازم تلبيه ؟؟ معقوله لي هالدرجه وصلنا ؟ وانت شخص المفروض ترشد الناس مو تطلب من زوجتك هالطلب للأسف الشديد - كلش ما احب التاتو ولا اوؤيده رد على تعليق
زائر 85 | 4:19 ص شكله يتابع صور مو عدلة وشاف تاتو في اماكن غلط.. وحب يطبقه على مرته
احنا كل بلاوينا من التقليد الاعمى والأعور
لو يشوفون واحدة تارسة وجهها خراويش.. قالوا بنقلد عليها
ويش هالحالة الكسيفة
زائر 51 | 1:35 ص بختصار التاتو حرآم ويمنع وصول الماء للبشرة عند الوظوء
وسبب امرآظ ونا شفت ناس وآجد سوت عمليات بسبتة وتشوهت مناطق العمليات عندهم وتحسفو
بس دئما الي يبي يسوي شي يعدل الى روحة
مافية شي اسمة حرية قالو ليكم هاذا حراااام رد على تعليق
زائر 59 | 2:02 ص شلون يمنع الماي وهو تحت الجلد؟ بالعقل يعني شلون؟
زائر 52 | 1:39 ص حرية شخصية
اللي يحب يحط يحط ويعجبني شكله
ما اؤيد ولا اعارض
كل واحد وكيفه رد على تعليق
زائر 69 | 2:18 ص زائر 52
يالحبيب كيفنة او مو شغلك او حرية شخصية هاذا كلام الجهلة تدري ليش لانة احنة مسلمين او عيبنة مانطبق كتاب الله كل واحد إلي في راسة يسوية او هاذا يسمونة حهل او تخلف!!!؟؟؟
زائر 54 | 1:46 ص ما اايد ???? رد على تعليق
زائر 55 | 1:52 ص تافه وتقليد غربي اعمي ! رد على تعليق
زائر 56 | 1:56 ص قمة السخافة والمجاهرة بالفسق رد على تعليق
زائر 71 | 2:28 ص محرقي بحريني

الاخوه والاخوات الزوار

انه كل ماعلق باي تعليق وبالاخص في مواضيع المناقشات التي تضعها الوسط يبدا الهجوم علي بشكل غريب من بعض الزوار وكاني ضيف ثقيل عليكم علما اني ماقط غلطت على احد نهائيا ولا مره تمسخرت على تعليق احد نهائيا هو له رايه وهذي من حقه

انه اذا كنت ضيف ثقيل عليكم في قسم المناقشات اقسم بالله اني ما اعلق باي تعليق وباخلي التعليقات لكم وعليكم بالعافيه بس مسالة التهجم علي في كل تعليق فهذي ما اتقبلها

زائر 57 | 1:56 ص دع الخلق للخالق! و فيه فقهاء يحللونه! فاللي يقلد الفقيه اللي يحلل براحته :) رد على تعليق
زائر 58 | 2:01 ص للأسف البعض
يحللونه بأسم الدين رد على تعليق
زائر 63 | 2:07 ص لعن الرسول صلى الله عليه وآله الواشمة والمستوشمة رد على تعليق
زائر 64 | 2:08 ص رد على الجماعه الموجوده كامله الي يقول حرام والي طالع لي فيها يقول غبي ليكون مخلينكم شيوخ دين وانا مادري لا خل نشيل شيوخ والدين ونحطكم مكانهم احسن ناس تتعب وتدرس وافتوا بحلاله وانته قاعد لي تحت الايسي تجقر وتبلع وبس حرام مايجوز انحلال روح ابحث عدل عقب تكلم وبمبع وثاني شي مالكم شغل بلناس الي يسوي بكيفه كل واحد حر اذا بتتكلم عن الانحلال خلنا ساكتين احسن رد على تعليق
زائر 95 | 7:27 ص وليش ما تتكلم عن انحلال اتكلم وحاول تصلحه ما في شي اسمه ما لينا شغل في ما لينا شغل بالبويات ما لينا شغل بالصداقت بين الجنسيين ما لينا دخل بالتفصخ ما لينا دخل بماادري شنو لحد ما صار ما لينا دخل باي شي كل واحد عايش في قوقعته ويقول ما ليي دخل باجر يشوفون المهازل وبعد يقولون ما ليي دخل
زائر 65 | 2:12 ص السؤال: هل يجوز وشم صور الحيوانات ؟
الجواب: يجوز ولكن الوشم في حد ذاته ليس امرا مستحسنا وهناك روايات في ذمه.
٤السؤال: هل يجوز وشم صور الائمة الاطهار، واسمائهم المقدسة؟
الجواب: لا يجوز اذا عد هتكا.
٥السؤال: هل يجوز عمل الوشم الملون على الحاجبين المسمى (التاتو) للنساء؟
الجواب: يجوز في نفسه ويجب ستره عن نظر الاجنبي ان عد زينة عرفا .
٦السؤال: بخصوص الوشم ماذا تقصدون بأن يكون الوشم تحت الجلد و كيف لي ان اعرف هذا؟
الجواب: المراد تزريق المادة تحت الجلد و يعرف ذلك من يتولي ايجاد الوشم.السؤال رد على تعليق
زائر 66 | 2:14 ص محرقي بحريني
عيب عليك صير رجل مو كل مره اتنط لي في تعليق وترمي تفاهاتك
اكرر عليك الوسط للجميع قول رايك محد بينتقدك بس لاتصير خفيف دم وانت انسان جاهل ماعندك شئ مفيد تكتبه
قلت لك من قبل عندك تعليق علق وشارك برايك واكسب اجر انك تحذر الناس من خطا صار لك ماعندك خلك قارئ واستفيد من غيرك
انت تتمنى اني اترك التعليقات في الوسط بس ابشرك انه باستمر وما رايح التفت حق سخافاتك
الوسط من حقي تنشرون تعليقي مثل مانشرتوا تعليقه وهو يهاجمني وانه واثق انكم منصفين مع الجميع
على الاقل خل يوصل له كلامي
زائر 67 | 2:15 ص السؤال: هل يجوز الوشم للنساء اذا كان للزينة وهل يضر بالوضوء ؟
الجواب: يجوز ذلك في حدّ نفسه ، ولكن لايجوز إظهاره أمام الأجانب إذا كان من الزينة ، وإذا كان الطلاء فوق الجلد وكان حاجباً يمنع من وصول الماء للبشرة في الوضوء فيجب إزالته عند الوضوء ، وإن كان يتعذّر ذلك ففي جواز الطلاء به إشكال ، والله الموفق .
موقع السيد السيستاني رد على تعليق
زائر 68 | 2:17 ص حراااام ، ومن أدلة التحريم عند العترة الآطهار عليهم السلام:
- ورد في نقله عن معاني الأخبار بسنده إلى الإمام جعفر بن محمد (عليهما السلام) عن آبائه (عليهم السلام) قال : (لعن رسول الله النامصة والمنتمصة والواشرة والموتشرة والواصلة والمستوصلة والواشمة والموتشمة)الجزء الثاني عشر ص95 ح7.
- وورد في الجزء الرابع عشر ص177 ح1 رقم 25530 بإسناده عن الإمام الصادق (ع) قال : (قال رسول الله : الواشمة والموتشمة والناجش والمنجوش ملعونون على لسان محمد صلى الله عليه وآله). رد على تعليق
زائر 75 | 3:00 ص الوشم حريه شخصيه نعم ولا احد بيدخل قبر الاخر هو حر فيما بينه وبين ربه . لكني اجده هوس وقتي ويفضل المؤقت لانه الانسان مراحل ومراكز واعمار والله قدمه ألينه بشره جميله يمكن تزينه بالملابس والاكسسوارات والرسم المؤقت مثل الحنه وآخره .
في النهاية لا ارفض التتو على الاجساد
زائر 79 | 3:23 ص حجي لا تنقل أحاديث وتستخرج حكم شرعي على كيفك ، السيد السيستاني يجوز ، واذا الشرع نطق الكل ياكل جبن !! ، هادي حرية شخصية ، حريتك تقف حين تبدأ حرية الآخرين
زائر 70 | 2:22 ص هاذي حرية شخصيه واله يعجبه يحط واله مايعجبه لايحط وليس له اضرار رد على تعليق
زائر 72 | 2:49 ص الكل يحاول لفت النظر وهذا نوع من انواع لجلب النظر تقليد الغرب ليس الا
زائر 73 | 2:50 ص يالحبيب
ونت عندك عقل إذا نعم اللة يخليك قولي من وين شارية ابي واحد لي البطل إلي عندي!!؟؟
زائر 74 | 2:58 ص بالعكس التاتو عجيب وعاد احب رسومات ونقوشات خفيفة يطّلع احلى سواء على المراة والرجل وكوني بنت اؤيد وبقوة بس ما اتجرات وسويت دائم لان الناس ما تتقبل واسويه مؤقت بالحنة الأسود وبالنهاية الي يقول حرام مااشوفه يضر عشان يحرمونه رد على تعليق
زائر 76 | 3:17 ص الشرع حدد ان اذا كان مانع لوصول الماء للبشرة فهو غير جائز. تبقى هل الوشم يعتبر عازل او لا. المرجع ليس بخبير وشم ولا مكن ان يحح ما اذا كان مانع ام لا. في هذه الحالة المكلف عليه التحقق. كيف للوشم ان يكون تحت الجلد وتراه. هل يمكنك ان تكون مطمئن تماما انه لا يشكل مانعا؟
زائر 77 | 3:18 ص هدئ أعصابك يالحبيب..بالعكس احنا مستانسين بوجودك،لأننا بحاجة لمعرفة شخص قريب جغرافياً من
فكر (داعش)..
وامسحها في ويه المرحوم (بوب مارلي)..
زائر 78 | 3:23 ص يالحبيب،الظاهر الإنتقالة كانت ثقيلة جداً..
من متولع بالراحل (بوب مارلي) إلى الولع بالفكر السلفي !!
زائر 82 | 3:56 ص مسامحه هذا ليس رد على الزائر الاخ 56 صار عندي خطا عند ارسال المشاركة هذه مشتركة مستقله
زائر 80 | 3:40 ص محرقي بحريني
لاحول ولاقوة الابالله
عادي انه تعودت انتم كل من يختلف معاكم يصير ناصبي وداعشي ووهابي وارهابي الحين انه وين غلطت في هل الموضوع علشان تتهجم علي ؟؟
مشكلتكم ماتقبلون الراي الاخر وكل من يختلف معاكم ماله مكان بينكم
انه ادري انك انسان بسيط وجاهل وماتقدر تكتب كلمتين مفيدة بس صدقني واقسم بالله اتمنى لك الهدايه وتصير كاتب يشيدون فيك الزوار
زائر 83 | 3:57 ص بلا سخافة ويش فيك تتهجم عليه
ما عليك منه محرقي بحريني شارك نفس ما هو يشارك
على الاقل نشوف مشاركات ناس فاهمة وطيبة احسن من اللي يتهجمون وبس
زائر 81 | 3:51 ص اللي يقولون حرام
الحين الحنا حلال و التاتو حرام ماهو الفرق ، أو كل من ماعجبه شي يفتي بفتوى من جيبه . رد على تعليق
زائر 97 | 7:32 ص الحنه مو حرام الحنة بحد ذاتها حلال بس اظهارها على شكل نقوشات وكزينة حرام معروف هالشي لانها ملفتة للنظر صار لنا سنيين ما تحنينا لهذا السبب انا حتي فى زواجي تحنيت بس داخل وحطيت ليي شي بسيط جدا في ايدي وحبست روحي اسبوع لان الحنة يعد زينة ملفتة للنظر فتندرج تحت الحرام
والتاتو نفس الشي بعض العلماء افتوا مثل ما قرات بحليته بس اذا عد ملفت للنظر ومغري يعد حرام مثل تاتو الحواجب احين الي منتشر بين النساء
زائر 109 | 9:22 م حسب فهمي للامور فان الحنه حلال لانها ما تسبب ضرر للانسان وغير حاجبه للوضوء وتصير حرام اذا ظهرت ابها المراه للاجنبي

اما التاتو حرام لان يحجب الوضوء والي ماله وضوء ماله صلاه والي ماله صلاه ( اذت قبلت الصلاه قبلت باقي العبادات واذا ردت الصلاه ردت باقي العبادات).
زائر 86 | 4:39 ص ويييع ويييع ويييع رد على تعليق
زائر 88 | 4:58 ص حرام مو حرام الصراحة منظر التاتو الوع جبدي رد على تعليق
زائر 89 | 5:06 ص ضدهم
ووووع رد على تعليق
زائر 90 | 5:22 ص قد تكون حريه شخصيه الى حد ما ولكن أساسا شكله مقزز وماينشال الا بعمليه وإذا كان في احد مواضع الوضوء فأنها يحجبها رد على تعليق
زائر 91 | 5:35 ص مقزز رد على تعليق
زائر 92 | 5:49 ص مشكلة التاتو انه يتكون من مواد وأصباغ كيميائية تحقن تحت الجلد، ومافي ضمان لعدم تأثر الجلد بها واصابته بالامراض الجلدية المنتشرة
وازالة التاتو بالليزر ايضا قد تتسبب في امراض جلدية وتشوهات وجفاف في المناطق الموشومة
ومافي مقارنة بين التاتو والحناء، لأن التاتو دائم وتحت الجلد، أما الحناء فهو يزول بعد فترة وهو خارجي رد على تعليق
زائر 93 | 7:08 ص ومن قالك ان مو حر وعندك الخيار انك تسوي او ما تسوي بس الناس بعد عندها خيار النصح اليك والى غيرك وهذا الي يسمونه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر استجبت كان بها ما استجبت اني اديت تكليفي الي يقول ليي انصح اما كل شي بتقولون خلوا الناس في حالها خلوا الناس في حالها هذا مو حجي مثل سالفة البويات ناس طلعوا وقالوا حرية وخلوهم في حالهم شنو خلوهم في حالهم علينا ننصحهم ونحاول نعالجهم جذي المجتمع بيروح من دمار لادمر ما يصير نقعد نطالع الاخطاء ونصفق عليها مثل احين سوالف الصداقات بين الجنسين والقادم اعظم
زائر 94 | 7:13 ص صح كلام الاخ شدراك انه مو عازل للوضوء وان هو وشم تحت الجلد ما في شي مضمون اليوم تاتو باجر سلسلة وعقب باجر الله اعلم شنو هذا الي نشوفه احين الله يعينكم على نفسكم المشكلة اذا تكلمت بالشرع قالوا متخلفين وقالوا خرابيط يا عمي الشرع واضح وصريح كثير من الامور الناس قالت عادي وايدتها واحين تعال شنو اثرها على مجتمعاتنا كل الضياع والدمار الي قاعد يصير من عادي وحرية شخصية وما يندري ويش خاش لنا الزمن بعد الله يحفظنا من شرور هذا الزمن ويحفظ عيالنا يا رب
زائر 96 | 7:31 ص الغريب كيف يقبل البعض بوضع التاتو في أماكن حساسة! رد على تعليق
زائر 99 | 96 8:54 ص هل قصدك حساسه أو حساسيه ؟ إذا حساسه وين مثلا ؟
زائر 98 | 7:50 ص السالفة بغض النظر عن حلال حرام مع ان بعض الفقهاء مايشوفون فيه اشكال لانه تحت الجلد وصح هو حرية شخصية بس في الاخير شنو الهدف من الوشم اي عمل ماليه هدفية عبث رد على تعليق
زائر 101 | 10:12 ص اول نقطة .. راجع شروط الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .. وهالنقطة تخليك اقرب الى فكر داعش
الحين وسط العولمة ناس واجد بينا مو مسلمين ليش تفترض انك تحتاج تصلحهم؟
انت شغلك في نفسك واولادك والناس القراب كلش
مالك شغل في الناس في الشارع
زائر 110 | 2:39 ص لا صدق والله مراجعة حبيبي احكام الامر بالمعروف والنهي عن المنكر انت راجع روحك احسن واساسا انا ما فرضت ان هم غلط او يحتاجون تصحيح انا اتكلم بوجه عام مو بوجه خاص فيني والا اني بوقف اي احد بالشارع وبقوله لا تسوي جذي ولا تسوي جداك بس انتون لان مخكم دائما مركب ورا تحسبون اذا نصحنا هني او كتبنا شي عبالكم بنوقف ليكم وبنهاوشكم واظن انت رديت على نفسك انا لي دخل باهلي واولادي والاشخاص القراب حقي والي امون عليهم وبالمثل غيري في محيطه هذا القصد من الامر بالمعروف
زائر 111 | 2:41 ص الله يرحمه العكري يوم كنا صغار ما كنا نفهم ليش يمشي ويحث على تغطية الشعر وان تتحشمين وان وان واحين يوم كبرنا وشفنا الفساد والتفسخ فهمنا واستوعبنا الدرس ومثلنا الي بيجون بعدنا ما بيفهمون الشي الي نقوله الا لما يكبرون ويشوفون الفساد انتشر اكثر واكثر ويتحسرون على ديك الايام الا ما رحم ربي الي مو بايع ومخلص ههههه الله يجيرنه من الزمن الجاي قال ويش فكر داعش استريح اقول
زائر 102 | 2:04 م حرام.. عاد لرجل او لمرأة ... يمنع الوضوء والغسل.. الا يقول حريه شخصيه وما ادري ويش .. اي واحد يسوي تاتو في اي مكان في جسمه ما تجوز له صلاه وما يعتبر مسلم.. رد على تعليق
زائر 107 | 8:52 م يا اخي تعبنه واحنه نقول في المذهب الجعفري كل المراجع افتوا في جوازه وطهارتة لانه يكون تحت الجلد .. واذا مو عاجبك فتوى الفقيه عنده مكتب زورة واعترض براحتك .. مو بكيفك تجي تحرم وتخرج من الاسلام .. قول رايك انت فقط واترك رأي الدين لأهل الدين .. والي جاب الحديث الواشم والمتوشمة ... ينتبه ترى قبل الواشمة في النامصة والمنتمصة يعني الحفافة والي تحف .. والحديث ضعفوه علماء الحديث ... المشكلة الي يشوف الوشم شي مالة معنى انا معاه لان ماله معنى لك انت لكن الي واشم على جسمة يحمل معاني وذكريات .
زائر 103 | 4:32 م بشكل عام لا اؤيد الوشم و لكن في بعض الحالات تحتاج المرأة لرسم حاجبها بالوشم في حالة وجود عيب خلقي اما بالنسبة للشرع فكل شخص يرجع للعالم الذي يقلده و ينظر في المسألة اذاكانت حلال او حرام و ما هي أحكامها رد على تعليق
زائر 104 | 6:14 م .. هالاشياء تضعف دين الإنسان وتجعله منشغل بامور الدنيا .. وبدل هالاشياء ثقفوا انفسكم بالقرآن واهل البيت وهالاشياء كلها ثقافات غربية هدفها تهليكم تصيرون سذج .. شوي شوي قاعدين يتدرجون فينا .. شوفوا العبايات قبل وش كانت والحين شلون !! نخروا في المسلمين ما قصروا واحنا عبيد شهواتنا .. رد على تعليق
زائر 105 | 6:17 م لماذا حلل الله للرجل زوجته وحرم عليه ابنته ؟ اليستا من جنس حواء ؟؟ تمعنوا فيها بين الحنة والتاتو رد على تعليق
زائر 108 | 9:18 م لا احب الوشم ولا أايده على الاطلاق
واعتقد انه من الناحيه الشرعيه حرام والله اعلم رد على تعليق