العدد 5059 بتاريخ 13-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


مصابة بداء السكري وتملك "طول البال" و100 كتاب للطبخ

حقائق لا تعرفها عن "ملكة الثلج" تيريزا ماي

الوسط- محرر منوعات

تيريزا ماي، هي الخليفة الحالية لرئيس الوزارء البريطاني ديفيد كاميرون، من مواليد أكتوبر/ تشرين الأول من العام 1956، وقد أكملت تعليمها في مدينة أوكسفورد شمال لندن وتعد ثاني سيدة تتولى منصب رئاسة الوراء في بريطانيا.

ماي أعلنت ترشيح نفسها لمنصب رئيس الوزراء، في حين أنها أعلنت أنها ليست سياسية ولا من محبي الظهور، ولا تجري الكثير من المقابلات التلفزيونية ولا تتحدث مع الناس على الغداء ولا تحتسي الخمر في حانات البرلمان، وإنما تقوم  بالعمل المطلوب مني فحسب، وذلك حسب تقارير صحافية نشرت عنها مؤخرا.

ماي تنحدر من عائلة متوسطة الدخل وهي ابنة قس في كنيسة انجلترا، ومتزوجة منذ العام 1980 من فليب ماي. وقد درست الجغرافيا في جامعة أوكسفورد، وعملت في البنك المركزي بعد الانتهاء من دراستها. كما أنها تولت منصب مستشارة مالية في إحدى جمعيات خدمات الدفع، وذلك قبل أن تصبح نائبة في البرلمان عند ميدينهيد  غربي لندن في العام 1997.

ومن الحقائق التي لا يعرفها كثيرون عن رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة أنها مصابة بالنوع الأول من داء السكري وتحتاج إلى حقن الأنسولين عدة مرات في اليوم. كما أنها وحسب وصفها لنفسها تصف مسيحية ملتزمة، تملك أكثر من مئة كتاب في فن الطهي، وذلك حسب ما نشرة صحيفة "الشرق الأوسط".

وبسبب جديتها منحها البريطانيون لقب سابقتها تاتشر "المرأة الحديدية". أما زملاؤها المقربون فيطلقون عليها لقب "ملكة الثلج"، مرجعين ذلك إلى قدرتها الكبيرة على التحكم في أعصابها، كما يصفونها بـ"ذات الصرامة والمصداقية السياسية".

ومن العادات الطريفة لرئيسة وزراء بريطانيا الجديدة أنها تحمل معها في حقيبتها، أينما ذهبت، عبوات من شاي "إيرل جراي" الذي لا تشرب سواه. وحول فلسفتها في العمل تقول: "فلسفتي هي العمل لا الحديث"، وتؤكد أن "القرارات التي نتخذها تؤثر في حياة الناس، وهذا شيء لا بد أن نفكر فيه دائما"، وذلك حسب ما ذكر موقع "الجزيرة أونلاين". 




أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 7:48 ص شوف شلون الناس تختار وتنتخب رد على تعليق
زائر 6 | 10:29 ص بريطانيا تحتاج امرأة مثلها لتصلح أحوال البلد والناس حيث كاميرون وكوربن مأساة
زائر 4 | 9:49 ص انيقه وجميلة برغم كبر سنها رد على تعليق
زائر 7 | 10:30 ص مصابة بالسكر….. لو عندنا چان من زمان عميت و قصوا رجايلها….. فعلا انيقة…… و الاهم انها مجتهدة و تعمل بجد….. و هذا سر استمرار تلك الدول في التقدم بل في السيطرة على العالم. رد على تعليق