العدد 5057 بتاريخ 11-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


السباحة الروسية افيموفا تؤكد رفع عقوبة الإيقاف عنها من قبل الاتحاد الدولي

موسكو - أ ف ب

أكد وكيل أعمال السباحة الروسية يوليا افيموفا، بطلة العالم 4 مرات في سباق 100م صدرا، اندري ميتكوف اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) أن موكلته تلقت رسالة من الاتحاد الدولي للسباحة يرفع عنها عقوبة الإيقاف المؤقت بسبب تناولها مادة الملدونيوم.

وأضاف ميتكوف "تلقت يوليا رسالة من رئيس قسم مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي للسباحة روبرت فوكس يؤكد فيها رفع العقوبات المفروضة بسبب استخدام الملدونيوم".

وختم قائلا "لا عقوبات عليها بعد اليوم، القضية أغلقت".

وكان مدرب منتخب روسيا للسباحة سيرغي كولموغوروف أكد في 20 مايو/ أيار أن الاتحاد الدولي رفع عقوبة الإيقاف المؤقت المفروضة على افيموفا.

وأوقفت افيموفا (24 عاما) الحاصلة على برونزية 200م صدرا في اولمبياد لندن (2012)، في مارس/ آذار الماضي لمدة 16 شهرا بسبب تناولها مادة الملدونيوم المحظورة.

وقال كولموغوروف "الإيقاف المؤقت رفع، استطيع تأكيد ذلك"، مضيفا "سيتخذ الاتحاد الدولي قرارا نهائيا بشأن افيموفا، لكني أظن بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح".

وصرح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو في اليوم ذاته انه تمت تبرئة جميع الرياضيين الذين أوقفوا بسبب الملدونيوم باستثناء افيموفا ولاعبة كرة المضرب ماريا شارابوفا.

واعترفت افيموفا بأنها تناولت مادة الملدونيوم لأسباب صحية قبل أن تحظر الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات هذه المادة في الأول من يناير/ كانون الثاني 2016.

وأكدت الوكالة العالمية في ابريل/ نيسان أن الذين طالتهم العقوبة بسبب الملدونيوم، قد يفلتون منها لأنه من غير الممكن تحديد المدة التي يستغرقها بقاء هذه المادة في الجسم.

في المقابل، ستحرم نجمة كرة المضرب ماريا شارابوفا من المشاركة في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس/ آب، بعد أن قررت محكمة التحكيم الرياضي تأجيل البت في قضيتها إلى 18 سبتمبر/ أيلول بعد أن كان مقررا أن تعطي رأيها قبل 21 يوليو.



أضف تعليق