العدد 5051 بتاريخ 05-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الافراج عن دبلوماسي من سيراليون كان خطف في نيجيريا

فريتاون – أ ف ب

شرطة نيجيريا

اعلنت شرطة نيجيريا وسلطات سيراليون ان دبلوماسيا من سيراليون كان خطف الاسبوع الماضي في نيجيريا افرج عنه سالما أمس الثلثاء (5 يوليو / تموز 2016).

وكانت مصادر امنية نيجيرية اعلنت ان نائب سفير سيراليون في ابوجا الفريد نلسون وليامز خطف في الاول من تموز/يوليو بينما كان متوجها بسيارة من العاصمة الفدرالية الى كادونا التي تبعد مئتي كيلومتر شمالا لحضور مراسم عسكرية خارج المدينة.

واعلن قائد الشرطة النيجيرية دون ايونا اولا لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من ابوجا اطلاق سراح الدبلوماسي قبل ان يؤكده نائب وزير اعلام سيراليون كورنيليوس ديفو في فريتاون مساء الثلثاء.

ولم يكشف اي مصدر ملابسات انهاء عملية خطف او هويات الخاطفين. لكن مسئولا في مكتب الناطق باسم حكومة سيراليون اجيبو جالو اكد انه لم يتم دفع اي فدية.

وقال دون ايونا ان "الدبلوماسي التقى سفير سيراليون وعائلته (...) وهو في صحة جيدة"، مكتفيا بالقول ان رجاله "حددوا مكان احتجاز" نلسون وليامز بعد ظهر الثلثاء.

من جهته، اكد نائب وزير الاعلام في سيراليون في تصريح مقتضب للصحافيين ان "الافراج عن الدبلوماسي هو نتيجة دبلوماسية صامتة". وأكدت سلطات سيراليون ان البدلوماسي افرج عنه مع سائقه النيجيري حسين فولاني.



أضف تعليق