العدد 5049 بتاريخ 03-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


فيدرر يصعد لدور الثمانية ببطولة ويمبلدون للتنس

لندن - د ب أ

تغلب روجيه فيدرر على ستيف جونسون 6/2 و6/3 و7/5 اليوم (الاثنين) ليصعد لدور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بعدما نجح في الفوز بكل المجموعات التي لعبها في الأربع المباريات.

وعادل فيدرر، الفائز بالبطولة سبع مرات والذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز ببطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام) بـ17 لقبا، الـ306 مباراة التي حققتها مارتينا نافراتيلوفا حاملة أكبر عدد من الفوز بالمباريات الفردية في بطولات الجائزة الكبرى سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

وحقق فيدرر فوزه الـ306 مقابل الهزيمة في 50 مباراة في البطولات الكبرى وخصوصا أنه يستعد لدور الثمانية الذي سيواجه فيه مارين سيليتش الذي صعد لهذا الدور بعد انسحاب منافسه كي نيشيكوري لإصابته في ضلعه وكانت النتيجة وقتها 6/1 و5/1.

وقال فيدرر الذي يهدف للفوز بأول بطولة من بطولات الغراند سلام منذ أن حقق لقب بطولة ويمبلدون العام 2012: "لقد فعلت العديد من الأشياء الصحيحة في الأسبوع الأول".

وأضاف "والآن، يتعين عليك فعلا أن تلعب التنس بأفضل طريقة. سيليتش يتربص بك.لقد أخرجني من الدور قبل النهائي ببطولة أميركا المفتوحة منذ عامين ، لذلك أريد أن أثأر لهزيمتي".

وقال فيدرر عن مواجهته المرتقبة أمام الفائز ببطولة أميركا المفتوحة في العام 2014 والذي كان فوزه على نيشكيوري تكرارا لنهائي هذه البطولة: "من الآن فصاعدا، ستكون الأمور صعبة".

وأحبط فيدرر مغامرة جونسون، الذي لديه خبرة قليلة في البطولات الكبرى والذي لم يتخط الدور الثالث في أية بطولة كبرى خلال خمس سنوات لعبها كلاعب محترف.

وقال فيدرر: "المباراة كانت أصعب مما تشير لوحة النتيجة. تحتاج لتركيز كبير، فخط النهاية بعيد".

وتابع "يمكن أن تتغير الأمور سريعا في التنس، سعيد بالطريقة التي لعبت بها. لقد نوعت الأمور بشكل جيد اليوم".

بعد خضوعه لعملية جراحة في الركبة ومعاجلة آلام الظهر، قال فيدرر إنه سعيد بالظهور دون أخطاء حتى الآن. إذ قال: "لم أكن أتصور أن أفوز بأول أربع مباريات لي من دون خسارة أي مجموعة".



أضف تعليق