العدد 5048 بتاريخ 02-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


هؤلاء المدربون ودعوا يورو 2016 دون وظيفة!

الوسط - المحرر الرياضي

روي هودسون

يعتبر روي هودسون المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي وفيسنتي ديل بوسكي المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني هم الأشهر بين المدربين الراحلين بسبب يورو 2016.

كان يورو 2016 فرصة أمام المدربين من أجل إثبات قدراتهم فمنهم من نجح في تحقيق المفاجآت، بينما فشل البعض في هذا الإختبار وتسببت البطولة الأوروبية في مغادرتهم وهنا عرض لأبرز المدربين المغادرين عن منتخباتهم في يورو 2016.

روي هودسون

روي هودسون
روي هودسون

لم ينجح هودسون في قيادة المنتخب الإنجليزي لتحقيق الإنجاز المنتظر، فقد تسلم الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي في 2012 وفي أولى البطولات المهمة أقصي من الدور ربع النهائي أمام المنتخب الإيطالي في يورو 2012 كما فشل هودسون في تجاوز دور المجموعات في كأس عالم 2014، وكان يورو 2016 هو الفرصة الاخيرة للمدرب الانجليزي الذي فشل كذلك في مهمته بعد أن أقصي امام ايسلندا بصورة مفاجئة، وبالرغم من ذلك فهو حقق ثاني أعلى نسبة للفوز في تاريخه مع المنتخب الإنجليزي حيث حصد الإنتصار في 58.9% من مبارياته مع منتخب الأسود الثلاثة والجدير بالذكر أنه كان المدير الفني الأعلى راتباً بين جميع المشاركين في يورو 2016.

ليونيد سلوتسكي

ليونيد سلوتسكي
ليونيد سلوتسكي

يمتلك سلوتسكي سجلاً تدريبياً جيداً خاصة مع نادي سسكا موسكو، حيث توج معه ببطولة الدوري الروسي في 3 مواسم ولكن مسيرته مع المنتخب الروسي لم تكن جيدة ففي مشاركت في يورو 2016، وحصد المنتخب الروسي نقطة وحيدة وتذيل مجموعته. أما بالنسبة لمشواره فقد تولى رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده في 13 مباراة حقق الفوز في 6 مواجهات وتعرض للهزيمة في 5 مباريات واستقال سلوتسكي من منصبه مباشرة بعد خسارة منتخب بلاده أمام ويلز بثلاثية نظيفة.

إيريك هامرين

إيريك هامرين
إيريك هامرين

تولى هامرين الإدارة الفنية للمنتخب السويدي في نوفمبر 2009، ولكن لم تكن له نجاحات واضحة فنجح في التأهل إلى يورو 2012، ولكنه فشل في تجاوز دور المجموعات بعدما احتل المركز الأخير في مجموعته ثم فشل المنتخب في التأهل إلى كأس عالم 2014، وفي عام 2016 تأهل المنتخب السويدي إلى اليورو وقدم أداءً مخيباً وفشل في تحقيق أي فوز وأقصي بنتيجة وضعته في قاع مجموعته وأعلن هامرين استقالته بعد إقصاء منتخب السويد مباشرة من البطولة الأوروبية.

ميخائيل فومينكو

ميخائيل فومينكو
ميخائيل فومينكو

لم يتوقع أسوأ المتشائمين ما حدث للمنتخب الأوكراني الذي كان من المتوقع ان يكون منافساً على مجموعته، ولكن منتخب أوكرانيا فشل في تسجيل أي هدف في يورو 2016، وتولى فومينكو الإدارة الفنية للمنتخب الأوكراني في ديسمبر 2012 وفشل في تأهل منتخبه إلى كأس عالم 2014، وبعد خسارته المفاجئة أمام منتخب إيرلندا الشمالية في يورو 2016 قرر فومينكو عدم تمديد عقده مع الإتحاد الأوكراني.

ديل بوسكي

ديل بوسكي
ديل بوسكي

تسلم ديل بوسكي القيادة الفنية للمنتخب الإسباني بعد انتهاء يورو 2008، ونجح في كتابة اسمه بحروف من ذهب عندما نجح بالتتويج ببطولة كأس عالم 2010 ويورو 2012 ولكن بدأ السقوط في كأس عالم 2014 بعدما فشل اللاروخا في تجاوز دور المجموعات وتعرض لهزيمة ثقيلة أمام منتخب هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد وفي يورو 2016 لم يقدم الماتادور الأداء المنتظر منه وفشل الفريق في تجاوز دور الستة عشر عندما تعرض لهزيمة أمام منتخب إيطاليا بهدفين مقابل لاشئ ليستقيل ديل بوسكي مباشرة عقبها.

أنغيل يوردانيسكو

أنغيل يوردانيسكو
أنغيل يوردانيسكو

قاد يوردانيسكو الإدارة الفنية للمنتخب الروماني في ثلاث مناسبات والمرة الأخيرة تسلم القيادة في أكتوبر 2014 ليتأهل بمنتخب بلاده إلى يورو 2016، ولكن لم ينجح المنتخب في تقديم الأداء المنتظر فتعرض للهزيمة أمام منتخبي رومانيا وألبانيا وتعادل مع خصمه السويسري وتذيل المجموعة الأولى للبطولة برصيد نقطة واحدة، ليستقيل يوردانيسكو من قيادة المنتخب على اثرها.

بافل فربا

بافل فربا
بافل فربا

تولى بافل فربا قيادة المنتخب التشيكي في 2014 ونجح في التأهل إلى يورو 2016 من خلال تصدره لمجموعته في التصفيات المؤهلة ولكن في البطولة الأوروبية تعرض المنتخب التشيكي للخسارة على يد منتخبي تركيا وإسبانيا بينما تعادل مع خصمه الكرواتي لتنتهي مسيرة فيربا مع المنتخب ويتولى مباشرة الإدارة الفنية لنادي انجي الروسي.


أنغيل يوردانيسكو
إيريك هامرين
بافل فربا
ديل بوسكي
ليونيد سلوتسكي
ميخائيل فومينكو


أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 7:04 ص كلهم كبار في السن خلهم يتقاعدون أفضل لهم ويرحون أعصابهم رد على تعليق