العدد 5045 بتاريخ 29-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


فيلكس المتألمة تسعى لحجز تذكرة السفر إلى ريو دي جانيرو

يوجين (اوريجون) - رويترز

ستبدأ العداءة الأميركية اليسون فيلكس التحدي الأصعب في مسيرتها عندما تسعى لضمان تأهلها إلى أولمبياد 2016 الصيفي في ريو دي جانيرو البرازيلية في الشهر المقبل.

وعلى رغم الألم الذي تشعر به بسبب إصابة في الكاحل تأمل البطلة الأميركية أن تتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو عندما تشارك في التجارب الأميركية بين الأول والعاشر من يوليو/ تموز المقبل بينما تسعى لأن تكون ثالث عداءة تفوز بسباقي 200 و400 متر في نفس الدورة الأولمبية.

وتسبب حادث غريب في رفع الأثقال في أبريل/ نيسان الماضي في إصابتها في الكاحل الأيمن.

لكن التأهل إلى ريو دي جانيرو ما يزال قائما لكن سيكون عليها التدرب في حمام السباحة والخضوع لجلسات علاجية على المضمار لنحو شهر.

وستعتمد فرصتها في المشاركة في سباقي 200 و400 متر على احتلالها أحد المراكز الثلاثة الأولى في التجارب الأميركية.

وقالت فيلكس البالغ عمرها 30 عاما والبطلة الاولمبية في سباق 200 متر والعالم في سباق 400 متر في مؤتمر صحافي أمس (الأربعاء) "إذا حصلت على أحد المراكز الثلاثة الأولى سأكون سعيدة".

وتشهد التجارب الأميركية منافسة مثيرة هذا العام.

ويشارك في سباقي مئة و200 متر للرجال جاستين غاتلين الفائز بفضيتي بطولة العالم وتايسون غاي بطل العالم السابق وترايفون بروميل الفائز بمنافسات بطولة العالم داخل القاعات بالإضافة إلى امير ويب.

وسيكون سباق 100 متر حواجز للسيدات هو الأصعب إذ ستشارك أسرع خمس عداءات هذا العام وتتقدمهن كيني هاريسون حاملة الرقم الأميركي ودون هاربر نلسون بطلة أولمبياد 2008 من أجل ثلاثة أماكن في ريو دي جانيرو.

وسيشارك اريس ميريت البطل الاولمبي وحامل الرقم العالمي في سباق 110 أمتار حواجز للرجال ويسعى لحجز مكانه في الفريق بعد عشرة أشهر من خضوعه لعملية زرع كلية.

كما يشارك أربعة أبطال أولمبيين في التجارب هم اشتون ايتون حامل الرقم العالمي في منافسات العشاري وكريستيان تيلور في منافسات الوثب الثلاثي وجين سور في منافسات القفز بالزانة وبريتني ريس في منافسات الوثب الطويل.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | صاروخ عابر للقارات 5:17 ص البطلة اليسون فيلكس صاروخ عابر للقارات ، أتمنى لها الشفاء العاجل لكي نراها في الأولمبياد القادم . رد على تعليق