العدد 5042 بتاريخ 26-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ديل بوسكي: اسبانيا ينتظرها مستقبل مشرق وستعود إلى سابق عهدها

باريس - رويترز

قال المدرب فيسنتي ديل بوسكي إن اسبانيا حاملة لقب بطولة أوروبا لكرة القدم كانت الطرف الأضعف في خسارتها 2-صفر أمام ايطاليا في نسخة هذا العام لكنه نفى تلميحات عن نهاية العصر الذهبي للبلاد.

وهيمن الاسبان على كرة القدم الأوروبية منذ 2008 بعدما فازوا بنسختين وبينهما كأس العالم 2010 لكن على ملعب فرنسا الدولي اليوم الاثنين (27 يونيو/ حزيران 2016) واجهوا فريقا منظما يجيد أيضا إنهاء الهجمات.

وابلغ ديل بوسكي الصحافيين "لا اعتقد أن عصرا قد انتهى لكني أعلم مدى صعوبة الفوز ببطولة كبرى.

"كرة القدم الاسبانية تملك هيكلا قويا عملنا لسنوات طويلة لتجهيزه. لدينا أكاديميات رائعة للشباب ونملك لاعبين رائعين صغار السن".

وتأكيدا لهذا الكلام هيمنت الفرق الاسبانية على مسابقات الأندية في أوروبا إذ فاز ريال مدريد وأشبيلية بدوري الأبطال والدوري الأوروبي على الترتيب هذا العام.

لكن ديل بوسكي الذي لم يكن فريقه قد خسر أمام ايطاليا في مباراة رسمية منذ كأس العالم 1994 أقر بأن ثقة فريقه في نفسه اهتزت بفعل الهزيمة في الأنفاس الأخيرة 2-1 أمام كرواتيا في ختام دور المجموعات.

وقال "لعبنا مباراتين رائعتين والثالثة لم تكن سيئة كثيرا لكن الهدف الذي جاء في الدقيقة الأخيرة هز الفريق".

ورفض ديل بوسكي الحديث عن مستقبله مع المنتخب رغم أن هذا الأمر سيناقشه قريبا مع مسئولي الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

وأوضح ديل بوسكي "لعبنا بحذر وتحفظ وغابت عنا الشجاعة والدقة. بعدها جازفنا لكننا لم ندرك التعادل."

وأضاف ديل بوسكي أن العمل سيبدأ من الآن لتصحيح الأوضاع قبل مواجهة ايطاليا مجددا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 والتي ستنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال "قدم الايطاليون مباراة جيدة وكانوا حاسمين جدا. إنهم فريق يلعب بأسلوب يصعب جدا التعامل معه. يستحقون الصعود لدور الثمانية".



أضف تعليق