العدد 5040 بتاريخ 24-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اللجنة الأولمبية الدولية: إيقاف مختبر ريو لن يؤثر على الأولمبياد

مونتريال - د ب أ

أكد المدير الطبي للجنة الأولمبية الدولية ريتشارد بادجت اليوم السبت (25 يونيو/ حزيران 2016) أن تعليق اعتماد مختبر ريو دي جانيرو لمكافحة المنشطات لن يؤثر على برنامج اختبارات المنشطات في أولمبياد ريو دي جانيرو التي تقام في أغسطس/ آب المقبل.

وذكرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) أن تعليق اعتماد مختبر ريو دي جانيرو بشكل مؤقت جاء "بسبب عدم مطابقته للمعايير العالمية للمختبرات".

وسيتم إجراء اختبارات الكشف عن المنشطات للرياضيين في مختبرات أخرى ولكن بادجت قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هذا لن يؤثر على نزاهة وقيم برنامج اختبارات الكشف عن المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية".

وتردد أن أخطاء إجرائية هي السبب في قرار تعليق اعتماد مختبر ريو دي جانيرو قبل ستة أسابيع من بداية الأولمبياد التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس المقبل.

وأكدت وادا أن الإيقاف بدأ أول أمس الأربعاء ويمتد لستة أشهر ولكن قد يتم إعادة تشغيل المختبر قبل ذلك، وبمجرد استيفاء معايير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

يذكر أن مختبر ريو دي جانيرو تم إيقافه من قبل، وتم تحليل جميع العينات التي سحبت من اللاعبين في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم، في مدينة لوزان السويسرية.



أضف تعليق