العدد 5037 بتاريخ 21-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


115 عنصراً من طالبان يلقون سلاحهم في أفغانستان

فارياب (أفغانستان) - د ب ا

انضم ما لايقل عن 115 متمرداً من حركة طالبان إلى عملية السلام في اقليم فارياب شمال أفغانستان اليوم الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016)، حسبما قال مسئولون أمنيون في اقليم جاوزجان القريب.

وقال قائد شرطة اقليم جاوزجان البرجادير جنرال رحمة الله تركستاني لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء إن هذه الخطوة جاءت بعد عملية ليلية قامت بها قوات الامن بقيادة الجنرال عبد الرشيد دوستم النائب الأول للرئيس الأفغاني في منطقة داشت الليلي في الاقليم.

وأضاف أن المتمردين سلموا نحو 100 قطعة سلاح مختلفة الانواع صباح اليوم في منطقة استانة في مقاطعة شيرين تاجاب في اقليم فارياب.

وسوف يتم نقل المتمردين السابقين إلى جاوزجان للانضمام الى عوائلهم والاقامة في مساكن تبحث الحكومة تخصيصها لهم في شيبرجان عاصمة اقليم جاوزجان .

وتابع تركستاني ان المتمردين السابقين كانوا ينشطون في اقليمي فارياب وجاوزجان

وقال مولاي محمد كريم رئيس لجنة السلام في جاوزجان ان 15 متمردا من طالبان انضموا الاسبوع الماضي الى عملية السلام وبذلك يرتفع عدد المسلحين الذين تخلوا عن السلاح الى 850 في جاوزجان .

كان ممثلون للحكومة الأفغانية ولطالبان قد التقوا العام الماضي بالقرب من إسلام آباد للمرة الأولى في اطار عملية السلام ولكن المحادثات بين الجانبين انهارت.

 



أضف تعليق