العدد 5037 بتاريخ 21-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية: الهدنة صامدة رغم بعض الخروقات

موسكو - د ب أ

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية عن اتساع نطاقها في البلاد مع ارتفاع عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إليها إلى 158، أمس الثلاثاء (21 يونيو/ حزيران 2016)، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء اليوم الاربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016).
وأشار المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية إلى أن هذا التطور الإيجابي جاء بعد إعلان إحدى القرى الواقعة في ريف حمص التزامها بالتهدئة.
غير أن عدد الجماعات التي أعلنت تقيدها بوقف الأعمال القتالية في البلاد ظل على حاله، وهو 61، بحسب مركز "حميميم".
كما ذكر المركز في بيان أصدره مساء أمس، أنه رغم صمود التهدئة في معظم المحافظات السورية، تم رصد خمسة خروقات، أمس الثلاثاء، وذلك في ريف دمشق، عندما قصف مسلحو "جيش الإسلام" مواقع للجيش السوري هناك.
وشدد بيان المركز على أن القوات الجوية الروسية والسورية لم توجه ضربات إلى الفصائل المسلحة للمعارضة التي أعلنت وقف عملياتها القتالية، وأخبرت مركزي التنسيق الروسي في "حميميم" والأمريكي في العاصمة الأردنية عمان بمواقعها الميدانية بدقة.
وأعاد البيان إلى الأذهان في الوقت ذاته، أن وقف إطلاق النار المعلن في سورية منذ 27 شباط/فبراير الماضي، لا ينطبق على "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي منظمات إرهابية. وأفاد مركز "حميميم" في هذا الصدد، بأن مسلحي "جبهة النصرة" قصفوا خلال الساعات الـ24 الماضية بواسطة راجمات الصواريخ ومدافع الهاون عددا من الأحياء السكنية في مدينة حلب وعدة بلدات وقرى في محافظات إدلب واللاذقية ودمشق.



أضف تعليق