العدد 5034 بتاريخ 18-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


واشنطن تعلن عن خطط لنشر نصوص المكالمات الهاتفية لمسلح أورلاندو

د ب أ

أعلنت وزيرة العدل الاميركية لوريتا لينش اليوم الأحد (19 يونيو/ حزيران 2016) عن خطط لنشر النصوص المطبوعة للمكالمات الهاتفية التي جرت بين المفاوضين والمسلح الذي قتل 49 شخصا في ملهى ليلي للمثليين الأسبوع الماضي.
وجاء إعلان لينش عن ذلك فيما تستعد أورلاندو لمراسم تأبين عامة مساء اليوم الأحد.
وقالت لينش لشبكة (سي.إن.إن) الأمريكية أن تلك النصوص ، التي سوف تنشر في شكل مكتوب محدود، سوف توضح ما قاله المسلح عمر متين لسلطات انفاذ القانون مع تكشف الأحداث.
وأضافت لينش أن "السبب وراء أن تلك النصوص ستكون محدودة هو تجنب اعادة تذكير الاشخاص بهذا التجربة المريرة التي مروا بها ، ولكنها سوف تحتوي على جوهر محادثاته ".
وتعد تلك التسجيلات جزءا من تحقيق شامل في الأمر الذي دفع متين إلى تنفيذ أسوأ إطلاق نار جماعي في تاريخ الولايات المتحدة المعاصر.
وقالت لينش إنه خلال المكالمات الثلاث التي أجراها من الملهى الليلي، تحدث متين عن ولائه لتنظيم إرهابي وعن دوافعه وراء ارتكاب أعمال القتل تلك. وقال المحققون إن متين أعلن ولائه في إحدى المكالمات لتنظيم داعش.
وستتوجه وزيرة العدل الأمريكية إلى مدينة أورلاندو بعد غد الثلاثاء للقاء أسر ضحايا الحادث الإرهابي الذي شهدته المدينة مؤخرا وأول من وصل إلى مكان الحادث من المسعفين وغير ذلك ممن تضرروا من ذلك الهجوم.
وذكر بيان لوزارة العدل الأمريكية تم بثه على موقع الوزارة اليوم الأحد أنه سوف يتم اطلاع لينش على سير التحقيقات.



أضف تعليق