العدد 5034 بتاريخ 18-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


المجر على حافة التأهل الأوروبي وايسلندا تواصل المفاجأة

مرسيليا - د ب أ

يستمتع المنتخب المجري بالمشاركة في أول بطولة كبرى منذ 30 عاما وجاء التعادل مع ايسلندا 1 1/ مساء السبت ليقرب الفريق من التأهل لدور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).

وقال قائد المنتخب المجري بالاش دشودشاك لاعب وسط بورصا سبور التركي "نرفع من سقف طموحاتنا وأحلامنا"، في إشارة إلى تصدر فريقه المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لايسلندا والبرتغال ونقطة وحيدة للنمسا.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة يوم الأربعاء المقبل حيث تلتقي المجر مع البرتغال في ليون وفي نفس اليوم تلتقي ايسلندا مع النمسا.

وضمن المنتخب المجري على أسوأ تقدير أن ينهي دور المجموعات في المركز الثالث ، وحتى الهزيمة أمام البرتغال قد تضمن للمجر التأهل المباشر إلى دور الستة عشر، حال انتهت مباراة ايسلندا والنمسا بالتعادل.

وقال بيرند ستورك مدرب منتخب المجر "أربع نقاط، إذا كان أي شخص قال لي ذلك قبل البطولة لم أكن لأفكر أن هذا ممكنا".

وبادر المنتخب الأيسلندي، الذي فرط في تحقيق انتصاره الأول في تاريخ مشاركاته في اليورو، بالتسجيل في الدقيقة 40 عن طريق نجمه جيلفي سيجوردسون من ركلة جزاء، قبل أن يدرك زميله بيركير مار سافارسون التعادل للمجر بهدف سجله بالخطأ في مرمى فريقه قبل النهاية بدقيقتين.

ولكن قليلون فقط يرون أن منتخب المجر لا يستحق نقطة التعادل، نظرا لأن الفريق سجل عودة قوية عقب الخطأ النادر للحارس المخضرم جابور كيرالي مما أسفر عن تسجل ايسلندا الهدف الأول من ضربة الجزاء.

وأوضح دشودشاك "لقد أدينا بشكل مذهل، وفي النهاية وصلنا للشباك وحصدنا نقطة، مازال الأمر لا يصدق".

وأضاف "نحن نثبت أن تأهلنا إلى يورو 2016 لم يكن مصادفة، ونستحق الاشادة لأنه لم يكن أحد ليتصور أننا سنتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط، هدفنا هو أن المحافظة على الانضباط ولنرى ما سيحدث".

ولكن إذا كان منتخب المجرتخطى التوقعات فما الذي من الممكن قوله بشأن منتخب ايسلندا الذي يمتلك هو الأخر فرصة التأهل لدور الستة عشر.

بإمكان دولة ايسلندا التي يبلغ تعدادها السكاني 330 الف نسمة، أن تشعر بالفخر إزاء منتخبها الوطني الذي تعادل مع البرتغال 1 1/ في المباراة الأولى ثم تعادل بنفس النتيجة مع المجر في المباراة الثانية وهو على موعد الآن مع منتخب النمسا.

وقال هيمير هالجريمسون مدرب منتخب ايسلندا "غرفة خلع الملابس خيم عليها الصمت بعد المباراة، ولكن علينا أن نشعر بالتفاؤل".

وأضاف "مازلنا نمتلك الفرصة ، كنا على مقربة من الفوز على المجر ولهذا نشعر بالاحباط".

وأشار "نحن محظوظون بوقوعنا في المجموعة الأخيرة مما يعني أننا سنكون على علم إذا كنا في حاجة إلى التعادل أو الفوز في الجولة الأخيرة من أجل التأهل".



أضف تعليق