العدد 5032 بتاريخ 16-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةصحة
شارك:


"رعاية مرضى السرطان" أقامت مؤتمراً صحافياً حول "اليوغا"

فعاليات وبرامج عديدة ستقام بمناسبة اليوم العالمي لليوغا في مركز "الأميرة الجوهرة"

الوسط - محرر الشئون المحلية

خلال المؤتمر الصحافي

أقامت مجموعة رعاية مرضى السرطان، التابعة لجمعية البحرين لمكافحة السرطان بالتعاون مع أخصائية اليوغا العلاجية فاطمة المنصوري مؤتمراً صحافياً إستعداداً لفعالية يوم اليوغا العالمي لنشر الوعي بمبادرة وزارة "AYUSH" المعروفة بوزارة اليوغا التابعة لحكومة الهند والتي تعني بالطب التكميلي والبديل.


حضر المؤتمر كل من رئيس مجموعة مرضى السرطان شيريان، والأمين العام كي تي سالم، وأخصائية اليوغا العلاجية وإدارة وتنظيم نمط الحياة فاطمة المنصوري واعضاء مجلس إدارة مجموعة رعاية السرطان.


كما ستقام فعالية في 21 يونيو / حزيران وهو اليوم المعروف باليوم العالمي لليوغا، تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح حيث ستكون ضيف شرف في هذة المناسبة، وكذلك برعاية السفارة الهندية ومركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية، بقاعة رفيعة غباش في الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية.


وسيشمل البرنامج كلمة لوزيرة الصحة، يليها كلمة للسفير الهندي ألوك كومار سينها وكلمة القائم بأعمال مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام سمير الدرابي، وكلمة للمدير التنفيذي لمركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية ورئيس قسم الطب الجزيئي المعز عمر بخيت.


كما سيشتمل البرنامج على محاضرات وورشة عمل مصغرة، عرض لبعض من وضعيات اليوغا وفيلم وثائقي عن اليوغا من قبل الحكومة الهندية. فيما ستتحدث أخصائية اليوغا العلاجية فاطمة المنصوري عن تجربتها وستتطرق في الحديث عن استخدام اليوغا كعلاج تكميلي يليها عرض لوضعيات اليوغا من قبل مدرب الاينجاريوغا احسان اصغر، ثم محاضرة "اليوغا والصحة النفسية" التي ستقدمها رجاء عبدالله علي حجير طبيبة نفسية من مستشفى الطب النفسي.



أضف تعليق