العدد 5026 بتاريخ 10-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


سرنا وساسيتش يتطلعان لتشجيع مثالي من جماهير كرواتيا

باريس - د ب أ

 

يأمل قائد منتخب كرواتيا لكرة القدم داريو سرنا والمدرب أنتي ساسيتش أن تقدم الجماهير سلوكا حسنا في منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) وأن تشجع الفريق بشكل جيد في فرنسا.

وتسببت الجماهير الكرواتية في مشاكل جراء سلوكها العنصري والمفعم بالنعرة القومية، وتم معاقبتها من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا).

وأكد سرنا: "لدينا بعض المشاكل مع الجماهير. لا يمكننا فعل شيء، يتعين علينا أن نلعب. كانوا عظماء في العام 1998 (بكأس العالم الذي أقيم بفرنسا واحتلت فيه كرواتيا المركز الثالث) وأمل أن يكرروها مجددا. يمكنهم أن يكونوا عادلين".

وقال ساسيتش: " يعرفون كيفية مؤازرة فريقهم. هؤلاء ممن يخلقون المشاكل ليسوا بجماهير، يمكنني أن أطلق عليهم مناهضو المشجعون الكرواتيون".

وتضمنت العقوبات التي وقعت على كرواتيا خصم نقطة وأمرت بلعب مباراتين بدون جمهور من قبل اليويفا بعدما رسمت علامة الصليب المعقوف على أرضية الملعب باستخدام عوامل كيميائية قبل انطلاق مباراة إيطاليا في التصفيات المؤهلة لليورو.

وأوقف المدافع جوسيب سيمونيتش عشر مباريات من قبل الفيفا وغاب عن منافسات كأس العالم 2014 للهتاف مع الجماهير بأغنية مؤيدة للنازية خلال مباراة فاصلة أمام آيسلندا.



أضف تعليق