العدد 5025 بتاريخ 09-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةرياضة
شارك:


ناصر بن حمد: دعم «النمل» ومجموعة «VKL» العقارية سيكون أحد أسباب النجاح

العميد يلتقي نوماس وفيكتوريوس مع صقور البحرين في المجموعة الأولى

فريق فيكتوريوس

تنطلق اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم، إذ تقام مواجهتان على استاد مدينة خليفة الرياضية لحساب المجموعة الأولى يلتقي في الأولى فريقا العميد ونوماس عند الساعة 9 مساء، تليها مباشرة عند الحادية عشرة والربع المواجهة التي تجمع بين فريقي فيكتوريوس وصقور البحرين.

ففي اللقاء الأول، يدخل العميد بمدربه مرزوق الجبلي هذا اللقاء وهو يمتلك فرصة ضئيلة بالحصول على فرصة التأهل للدور الثاني، بعد أن جمع من اللقاءين الماضيين نقطة واحدة، وهو مطالب في هذه المباراة تحقيق الفوز ولا بديل عن ذلك، لكي يرفع رصيده للنقطة الرابعة، وينتظر ما ستسفر عنه مواجهة فيكتوريوس وصقور البحرين.

في المقابل، يخوض نوماس بقيادة مدربه خميس فرحان هذه المواجهة وهو خارج المنافسة على إحدى بطاقتي العبور لدور الثمانية، بعد أن مُني بخسارتين، الأولى من المتصدر فيكتوريوس والثانية من صقور البحرين. فسيلعب الفريق من أجل تحقيق نتيجة شرفية يختتم بها مشواره في هذه البطولة.

وفي اللقاء الثاني، يدخل فيكتوريوس بقيادة المدرب الوطني صديق زويد هذا اللقاء وهو قد ضمن بطاقة العبور الأولى للدور الثاني، بعد أن حقق فوزين على حساب نوماس والعميد. فالفريق يتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويطمح من هذا اللقاء لتحقيق الانتصار الثالث في المجموعة ليواصل الصدارة بالعلامة الكاملة.

وعلى الجهة الأخرى، يخوض فريق صقور البحرين بقيادة مدربه محمد سعد خليفة بطموحات مرافقة فريق فيكتوريوس عن المجموعة الأولى لمنافسات دور الثمانية. فالفريق يمتلك برصيده 4 نقاط جمعها من تعادل في المباراة الأولى مع فريق العميد وانتصار في المباراة الثانية على حساب نوماس.

دعم «النمل» ومجموعة «VKL» العقارية

انضمت شركة مقاولات النمل ومجموعة VKL العقارية إلى الشركات الراعية للدورة وذلك بعد أن قدمت الشركة دعمها للدورة في إطار سياستها تجاه دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره إلى شركة مقاولات النمل ومجموعة VKL العقارية لانضمامها لرعاة الدورة وعلى الجهود الكبيرة والمخلصة التي تبذلها من أجل خدمة المجتمع البحريني من خلال رعاية مختلف الفعاليات الرياضة التي تشهدها المملكة، مؤكداً أن دعم شركة مقاولات النمل ومجموعة VKL العقارية لبطولة ناصر بن حمد محل التقدير وستسهم هذه الرعاية في رفع مستوى البطولة التي سيشارك فيها العديد من اللاعبين المتميزين على مستوى البحرين وخارجها. وأكد أن هذه الرعاية وحرصها على تقديم الدعم الكبير سيساهم بلا شك في نجاح البطولة وظهورها بالمستوى المأمول الذي يتناسب مع حجم البطولة.

وكان رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمقاولات النمل ومجموعة VKL العقارية ورغيس كوريان، قد سلم الدعم إلى مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي.

«موشي» ومنير الأفضل في اليوم السابع

حصل لاعب الفخار محمد رضي «موشي» على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه وأحلام بتلكو بعد المستوى المتميز الذي كان عليه طوال مجريات اللعب، وتأثيره الكبير في منطقة المناورات، إذ كان دينامو فريقه وصانع لعبه إلى جانب بقية زملائه اللاعبين.

وبالمثل، حقق لاعب فريق الوحدة علي منير لقب الأفضل في المباراة الثانية التي جمعت فريقه وغالاكتيكوس، ونجح منير في تسجيل هدفي فريقه وكان مصدر الخطورة في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

دوليون سابقون ونجوم صاعدة

بين محترفي «ناصر 9»

تتميز بطولة «ناصر 9» بتواجد نخبة كبيرة من اللاعبين المحترفين مع جميع الفرق المشاركة، وهو ما يمنحها دفعة فنية كبيرة تزيد من الإثارة والندية بين الفرق، ولاسيما مع دخول لاعبين محترفين لهم ثقلهم الفني على أرضية الملعب وبرزوا بصورة وبأخرى مع الأندية المحلية ومنتخباتنا الوطنية، ووصل عدد المحترفين إلى 46 لاعباً.

ويأتي في مقدمة المحترفين الدولي السابق وكابتن منتخبنا محمد حسين والعائد من تجربة احترافية طويلة قضاها في الملاعب الخليجية، وإلى جانبه يتواجد المحترف اليمني نايف عبدالله ولاعب منتخبنا الأولمبي علي العصفور.

وحرص فريق صقور البحرين على الاستعانة بخدمات لاعب المنتخب الأولمبي سمؤال السر، والشبابيين سيد مجتبى المحافظة، وأيمن عبدالأمير، وفي صفوف العميد يتواجد اليمني سالم موسى وحسن محمد حسين، وفي صفوف فريق الوحدة هناك الثلاثي سيد محمد عباس وعلي منير وحسين الفرحاني. وحافظ فريق الفخار حامل لقب النسخة الأخيرة على محترفيه الثلاثة في العام الماضي وهم الحارس المتألق أحمد مشيمع وحسين سلمان والهداف مهدي عبدالجبار، وفي فريق غالاكتيكوس استعان بالثلاثي المالكاوي جاسم محمد، علي حرم وأحمد السكي. وفي صفوف أحلام بتلكو تواجد السوري مشاري الفياض وسيد رضا عيسى، في حين استعان فريق فور ايفر بالكويتيين الدوليين نايف زويد ويوسف ناصر السلمان، وسار فريق النوايف على ذات المسار بالتعاقد مع الهداف والدولي السابق حسين علي بيليه وعيسى مصبح وعيسى البري.

وفي فريق الفخامة للسيارات الثلاثي فيصل السعدون، وجاسم محمد، وسيد محمد موسى، وفي المصيف هناك الثلاثي يعقوب خالد، وعبدالله جوهر الماص، وفادي علي أحمد، وفضّل فريق جنرز يونايتد التعاقد مع البرازيلي دييغو، ومحمود عبدالرحمن «رنغو»، وأحمد الباشا، ولا يختلف الحال عند فريق الزلزال بالتعاقد مع عبدالله المرزوقي، والغيني ممادو، وأحمد المهزع، وفي فريق فيستا فجاء بالثلاثي رواد الحكيم، وعبدالرحمن مبارك، والسوري إسراء عامر، وأخيراً فإن فريق الصقور تعاقد مع رضا حسن، وحسين الصافي، وعلي جاسم.

اليوم بطولة الأولمبياد الخاص لركلات الجزاء

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد تقام عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم (الجمعة) فعاليات بطولة الأولمبياد الخاص لضربات الجزاء لكرة القدم والتي تقام ضمن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9».

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر أن إقامة بطولة للأولمبياد الخاص تأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير رياضة المعاقين في المملكة وتهيئة الظروف المثالية أمامهم لزيادة منسوبهم الفني وخبرتهم في المسابقات، الأمر الذي يضمن استمرارية تحقيق أبطالها للإنجازات المشرفة لمملكة البحرين، مشيراً إلى أن إقامة البطولة ستثري الرياضات والمسابقات المخصصة لرياضة المعاقين وستمنح منتسبيها المزيد من الثقة والروح العالية في مسيرتهم نحو التألق والإبداع وضمان اكتشاف المزيد من المواهب الرياضية في ألعاب المعاقين.

وستشارك في البطولة 6 فرق هي البحرين ودلمون وأوال وتايلوس وأرادوس والفردوس وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد أصدرت جدول مباريات البطولة والتي ستقام على ملعبين على النحو التالي: 9:30 البحرين ودلمون (ملعب1) أوال وتايلوس (ملعب2)، 9:38 أرادوس والفردوس (ملعب1) والبحرين وأوال (ملعب2)، 9:46 دلمون وتايلوس (ملعب1) وأوال وأرادوس (ملعب2)، 9:54 تايلوس والفردوس (ملعب1)، البحرين وأرادوس (ملعب2)، 10:02 دلمون والفردوس (ملعب1) وتايلوس وأرادوس (ملعب2)، 10:10 البحرين والفردوس (ملعب1) ودلمون وأرادوس (ملعب2) 10:18 أوال والفردوس (ملعب1) والبحرين وتايلوس (ملعب2)، 10:26 أوال ودلمون (ملعب1). على أن تطلق بعدها مباريات الدور نصف النهائي في الساعة 10:33 حيث سيلتقي صاحب المركز الأول مع المركز الثالث على (ملعب1) وصاحب المركز الثاني مع المركز الثالث (ملعب2) ثم بعدها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة 10:41 ومن ثم إقامة المباراة النهائية للدورة عند الساعة 11:00.

وحددت اللجنة المنظمة مجموعة من الشروط التي ستحكم المباريات، إذ سيتكون الفريق من 6 لاعبين وفي حال تكون الفريق من 5 لاعبين يعطى تصويب بعدد اللاعبين وتعتبر الضربات المتبقية لاغية، إذا تعادل الفريقان على المركز الأول والثاني في المجموع تحسم بفارق الأهداف (له وعليه) وإذا استمر التعادل يكون الفائز الفريق الذي سجل أكثر عدد من الأهداف وإذا استمر التعادل فتأخذ بالمواجهات المباشرة، وإذا استمر التعادل تحسم بالقرعة.

الأستوديو التحليلي يبدأ

بدأ الاستوديو التحليلي للدورة بتحليل مباريات كرة القدم ويقدمه الزميلان عبدالله عاشور وفهد بوجيري. واستضاف الأستوديو التحليلي خلال المباريات الماضية نخبة من المحللين والمدربين الوطنيين لتسليط الضوء على مباريات الدورة من الناحية الفنية وتقييم مستويات الفرق وإبراز مواطن القوة والضعف لدى الفرق وأبرز اللاعبين المتواجدين في تلك المباريات، الأمر الذي ساهم في إثراء مسيرة المباريات وإعطائها زخماً تحليلياً أكبر.

وقال رئيس القناة الرياضية فواز شمسان إن القناة الرياضية بتلفزيون البحرين اتخذت كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية لإنجاح الأستوديو التحليلي لمباريات الدورة وجندت كوادرها لنقل مباريات الأدوار المقبلة بمرافقة الأستوديو التحليلي الذي يستضيف نخبة من المدربين والمحللين.

جوائز مالية لجماهير الألعاب الفردية

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد رصدت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية جوائز مالية مُخصصة لجماهير الألعاب الفردية.

وستبدأ اللجنة المنظمة بتخصيص جوائز لجماهير الألعاب الفردية اعتباراً من بطولة الأولمبياد الخاص لركلات الجزاء لكرة القدم على أن تقدم اللجنة المنظمة جوائز مالية للجماهير في بقية الألعاب الفردية ذلك في إطار تقدير اللجنة المنظمة للجماهير على تفاعلها وحضورها المستمر لمباريات البطولة، ولزيادة التحفيز الجماهيري وتشجيع الجماهير على الحضور والاستمتاع بالمباريات.



أضف تعليق