العدد 5021 بتاريخ 05-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الحكومة الإلكترونية" تعلن عن أوقاتها الرمضانية وتحدّث تطبيق "إسلاميات"

المنامة - هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن أوقات عمل مراكز الخدمة خلال شهر رمضان المبارك، حيث يمكن زيارة فرع المحرق ومدينة عيسى ومكتب الخدمة السريعة بمدينة عيسى، إلى جانب فرع ميناء سلمان - هيئة تنظيم سوق العمل وفرع السهلة، وذلك من يوم الأحد وحتى الخميس، خلال الأوقات من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 3:00 عصراً لإصدار وتجديد بطاقة الهوية وتحديث البيانات.

وجرياً على عادتها السنوية للاحتفاء بشهر رمضان المبارك، أضافت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مجموعة من التحديثات الجديدة على تطبيق "إسلاميات" الذي يعد منصة موحدة تجمع عدداً من الخدمات المتنوعة والمرتبطة بالشهر الفضيل.

وتشمل الخدمات المطورّة خدمة "المساجد والمراكز الإسلامية" حيث بإمكان المستخدم الآن الوصول مباشرة إلى موقع الجهة التي يبحث عنها عن طريق الارتباط بـتطبيق Google Map، بمجرد اختيار اسمها من القائمة. كما طورت الهيئة خدمة "احتساب الزكاة" المتوافرة بالتطبيق طوال العام، وتم ربطها بسعر الذهب اليومي من دون حاجة لإدخال السعر من قبل المستخدم. بالإضافة إلى خدمة "دليل المجالس الرمضانية" الذي يحتوي على قائمة بالمجالس البحرينية الرمضانية اليومية والأسبوعية، حيث بالإمكان استعراض اسم المجلس وبيانات التواصل مع القائمين عليه وخاصية تحديد موقعه على الخارطة.

وتتوافر بالتطبيق عدد من الخدمات التي يُستفاد منها طوال العام، كخدمة "دليل المساجد" التي تعتبر دليلاً للمساجد في مملكة البحرين مع خاصية البحث العادي والمتقدم وإمكانية تحديد موقع المسجد المطلوب على الخارطة، إضافة إلى خدمة "الحج والعمرة" والتي تشمل دليلاً لمنظمي حملات الحج والعمرة وبيانات الاتصال بهم وعناوين مكاتبهم، وخدمة الاستعلام عن تسجيل الحجاج.

ويمكن للجميع الحصول على تطبيق "إسلاميات" عبر متجر الإلكتروني لتطبيقات حكومة البحرين Bahrain.bh/apps.

من جهة أخرى، تواصل الهيئة جهودها الترويجية لخدماتها عبر إطلاق مسابقة رمضان السنوية، التي تبدأ منذ اليوم الأول من الشهر الفضيل وتستمر لمدة أسبوعين، بحيث يحصل الفائزون فيها على جوائز نقدية يومياً، وتطرح المسابقة 15 سؤالاً، ويمكن للراغبين في المشاركة تقديم الإجابة على البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية Bahrain.bh، أو عبر تطبيق "إسلاميات"، علماً بأن الإجابة الصحيحة واسم الفائز يتم إعلانهما في اليوم التالي في الصحيفة والتطبيق الإلكتروني والبوابة الوطنية.

ويمكن للجمهور الاطلاع على الأسئلة بشكل يومي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على @iGovBahrain، سواء للمشاركة في المسابقة أو التعرف على الخدمات التي تقدمها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، في جو يتسم بالتفاعلية المباشرة مع الجمهور.

 



أضف تعليق