العدد 5021 بتاريخ 05-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


يبدأ عرضه الليلة على تلفزيون البحرين وسما دبي

"حزاوينا خليجية" هل يعيد أمجاد المسلسلات التراثية البحرينية المميزة مثل "فرجان لول" و"البيت العود"؟!

الوسط- محرر المنوعات

يترقب المشاهد البحريني هذه الليلة عرض المسلسل البحريني "حزاوينا خليجية" المقرر عرض طوال شهر رمضان المبارك على تلفزيون البحرين وقناة سما دبي، حيث يطمح المشاهدين الخليجيين وخصوصا البحرينيين بأن يعيد هذا العام أمجاد الإنتاجات البحرينية التراثية الجميلة والهادفة مثل "البيت العود" و"فرجان لول" وغيرها من الأعمال التي لن تنسى من ذاكرة المشاهد الخليجي.

"حزاوينا خليجية" للمخرج البحريني جمعان الرويعي تم تصويره في القرية التراثية لصاحبها المنتج عبدالرحمن الملا صاحب شركة (ان فوكس) للإنتاج الفني في مملكة البحرين.

وقد شارك في كتابة المسلسل التراثي نخبة من كتاب الخليج العربي، ليتصدى كل كاتب بكتابة خمسة حلقات مختلفة في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في الدراما البحرينية. وهؤلاء الكتاب هم: من البحرين عيسى الحمر، ومن السعودية سعيد مدهش، ومن الإمارات جمال سالم، ومن قطر طالب الدوس، ومن الكويت شريدة المعوشرجي، ومن سلطنة عُمان محمود عبيد، حيث يقدم كل كاتب القصص التراثية الخاصة لكل بلد من دول مجلس التعاون، تأكيدا على إعادة إحياء ذكرى تلك الروايات التي بدأت تتلاشى وتنسى.

ويطرح المسلسل قصص مختلفة في كل حلقة ليشارك في تقديم هذه القصص نخبة من نجوم مملكة البحرين، ومنهم: إبراهيم البنكي، إبراهيم بحر، لطيفة المجرن، غادة الفيحاني، سارة البلوشي، شيماء سبت، في الشرقاوي، أميرة محمد، ابتسام عبدالله، فوز الشرقاوي، سعاد علي، عبدالله ملك، سامي رشدان، أحمد مبارك، علي الغرير، أمين الصائغ، شفيقة يوسف، يوسف بوهلول، علي الغرير، خليل الرميثي.

 كما يشارك في كل حلقة ضيف من نجوم دول مجلس التعاون الخليجي، ومنهم: منى شداد، أمينة عبدالرسول، شمعه محمد، جمعة هيكل، مرعي الحليان، سيف الغانم، محمد جابر، فارس الخالدي، عبدالعزيز المليفي، سعيد قريش، بشير الغنيم، جابر نغموش، غانم السليطي.

الفنانون البحرينيون المشاركون في هذا المسلسل بأكمله هم علي الغرير، خليل الرميثي، إبراهيم البنكي، يوسف بوهلول، عبدالله ملك، فَي الشرقاوي، الواعد محمد أسامة الماجد، وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريبا.




أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | 7:03 ص وحزاوي الدار نسيتون رد على تعليق
زائر 2 | 7:04 ص لا ما يعيد

و احنا في شهر الله ننتهزها فرصة للعبادة و صلة الارحام أحسن رد على تعليق
زائر 4 | 7:42 ص انا متحمسة لمتابعته رد على تعليق
زائر 5 | 7:42 ص شكله حليو رد على تعليق
زائر 6 | 7:43 ص جمعان الرويعي مبدع ودائما مسلسلاته جميلة رد على تعليق
زائر 7 | 7:44 ص وغناوي بوتعب...والله الاول انتاج التلفزيون دائما حليو رد على تعليق
زائر 8 | 9:31 ص موعدنا وياه الليلة رد على تعليق
زائر 9 | 9:32 ص جمعان الرويعي،مخرج وممثل بارع رد على تعليق